صحافة العرب:
2024-07-13@13:45:51 GMT

غيابٌ لافت... أين الفاتيكان؟

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

غيابٌ لافت... أين الفاتيكان؟

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن غيابٌ لافت . أين الفاتيكان؟، منذ شغور موقع رئاسة الجمهورية، بدا لافتاً الحراك والاهتمام الدولي، اذ عمدت مجموعة من الدول بشكل علنيّ او غير علنيّ الى اجراء اتصالات او ارسال .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات غيابٌ لافت... أين الفاتيكان؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

غيابٌ لافت... أين الفاتيكان؟
منذ شغور موقع رئاسة الجمهورية، بدا لافتاً الحراك والاهتمام الدولي، اذ عمدت مجموعة من الدول بشكل علنيّ او غير علنيّ الى اجراء اتصالات او ارسال موفدين او تحريك السفراء المعتمدين في لبنان، بهدف البحث في امكان خلق ديناميكية تدفع لعدم اطالة الفراغ الرئاسي . ومع مرور الوقت، تبيّن ان الحركة الدولية من أجل لبنان، العلنية منها بشكل أساسي، باتت مقتصرة على الدور الفرنسي الذي يتم بالتسيق مع المملكة العربية السعودية ومجموعة الدول الخمس المهتمة بلبنان ولكن ليس بصورة عاجلة ومباشرة. وفي سياق متصل، قال مصدر متابع لـ"لبنان 24" ما يبدو لافتاً جداً هو الصمت الفاتيكاني غير المُعتاد، فصحيح ان الدبلوماسية الناعمة قد تكون ما زالت ناشطة بشكل غير علنيّ من اجل ايجاد بعض الحلول الممكنة المتعلقة بلبنان وبالواقع المسيحيّ فيه، لكن الضغط العلنيّ الذي كانت تمارسة الدوائر البابوية لا تبدو ملامحه واضحة خلال هذه المرحلة".

ويرى المصدر ان " الزيارات اللبنانية المُعلن عنها الى الفاتيكان خلال هذه المرحلة وعلى الرغم من استمرارها ، لا تبدو على المستوى التنسيقي المُعتاد لناحية البُعد التمثيلي والحضوري للوفود التي تصل الى روما".

ويختم المصدر مؤكداً " أن الفاتيكان ما زال يهتم بلبنان ويضعه في سلم اولوياته، لكنه وعلى ما يبدو يحاول ايجاد مخرج جديّ وبأسلوب جديد للبنانيين والمسيحيين والموارنة قبل الاقدام على اي خطوة جديدة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عاجل| التلفزيون الفلسطيني: مستشفى ناصر غير قادر على استقبال مزيد من مصابي مجزرة المواصي

أذاع التلفزيون الفلسطيني نقلًا عن مستشفى ناصر، أن المستشفى لا تستطيع استقبال المزيد من مصابي مجزرة "المواصي" بخان يونس، الواقعة جنوبي قطاع غزة، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

قصف إسرائيلي مكثف على "المواصي" التي تؤوي آلاف النازحين ‏حماس: أكثر من 100 قتيل وجريح من جراء قصف إسرائيلي على مخيمات النازحين بمنطقة المواصي في خان يونس

وأشار مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، إلى أن رئيس الوزراء يعقد محادثات أمنية مع كبار المسؤولين عقب الهجوم على المواصي في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال محمد طه، محافظ بيت لحم، إن اعتداءات الاحتلال تستهدف جميع المدن والمحافظات الفلسطينية، مؤكدا أن كافة محافظات فلسطين تتعرض لهجمة إسرائيلية غير مسبوقة.

وأضاف "طه"، خلال حواره عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن اعتداءات المستوطنين تتم تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، لافتًا إلى أن الاحتلال يهدف من العدوان الحالي إلى تهجير الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أن الحكومة الإسرائيلية الحالية حكومة مستوطنين، وتستهدف الاستيلاء على أكبر قدر ممكن من أراضي الفلسطينيين بالضفة، وأوضح أن الاحتلال يستهدف الأرض والهوية الفلسطينية، ويزيد من إقامة البؤر الاستيطانية بالضفة الغربية، مؤكدا أن الاحتلال يشن حملات اعتقال ومداهمات يومية في المحافظات والمدن الفلسطينية.

وتابع محافظ بيت لحم، أن عمليات الاقتحام تتم بشكل شبه يومي، يرافقها تدمير بالغ للبنية التحتية لمحافظات الضفة.

مقالات مشابهة

  • رواج لافت وغير مسبوق للكوفية الفلسطينية في أميركا
  • أميرة ويلز تحضر نهائي ويمبلدون في ظهور علني نادر بعد إصابتها بالسرطان
  • الأميرة البريطانية كيت تحضر غدا نهائي ويمبلدون في ثاني ظهور علني لها منذ إصابتها بالسرطان
  • عاجل| التلفزيون الفلسطيني: مستشفى ناصر غير قادر على استقبال مزيد من مصابي مجزرة المواصي
  • محمد رمضان يروج لأحدث حفلاته الغنائية بلبنان
  • موعد حفل إيهاب توفيق في الساحل الشمالي
  • أول نشاط علني لشقيقة ملك بريطانيا بعد حادث الحصان
  • الحصيني : استمرار موجات الحر حتى أواخر شهر أغسطس .. فيديو
  • إضافة واندماج لا عبء.. حضور لافت ومبادرات رائدة للاجئين بمصر
  • ضربة قاتلة للبنان.. وزير إسرائيلي يُهدّد!