البلاد- جدة بحضور معالي نائب وزير الرياضة الأستاذ بدر بن عبدالرحمن القاضي، اختتمت اليوم السبت 2 ديسمبر 2023م، المنافسات الرسمية لبطولة كأس أمريكا للقوارب الشراعية في نسختها الـ(37)، التي احتضنها المملكة لأول مرة في نادي اليخوت بجدة، بتنظيم من الاتحاد السعودي للملاحة الشراعية، بالتعاون مع وزارة الرياضة.

وتوّج معاليه فريق طيران الإمارات “ممثل نيوزيلندا” بكأس أمريكا للقوارب الشراعية بعد تحقيقهم المركز الأول، وصعود منصة التتويج في البطولة التي أقيمت على مياه البحر الأحمر بجدة، فيما جاء فريق لونا روسا برادا بريللي “ممثل إيطاليا” بالمركز الثاني في منافسات شهدت إثارة وندية كبيرة. وكانت البطولة قد شهدت مشاركة ستة فرق، فإضافة إلى فريقي طيران الإمارات “ممثل نيوزيلندا”، وفريق لونا روسا برادا بريللي “ممثل إيطاليا” ، تواجدت فرق إينيوس بريطانيا “ممثل بريطانيا”، وأمريكان ماجيك “ممثل الولايات المتحدة الأمريكية”، وأليغني ريد بُل راسينغ “ممثل سويسرا”، وكذلك أورينت إكسبريس راسينغ “ممثل فرنسا”. وتأتي هذه البطولة العريقة ضمن جملة الأحداث الرياضية العالمية التي تحتضنها المملكة، والتي تجسد كونها وجهة رياضية مفضلة للرياضة والرياضيين من مختلف دول العالم، فضلًا عن مساهماتها في إلهام الرياضيين ومختلف فئات المجتمع في المملكة بالرياضات البحرية التي تعد من أقدم الألعاب الرياضية عالميًا، وأكثرها إثارة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: بطولة كأس أمريكا للقوارب الشراعية جدة

إقرأ أيضاً:

فنزويلا وكندا تبحثان عن مواصلة مغامرتهما والتأهل للدور ما قبل النهائي في كوبا أمريكا 2024

يبحث منتخبا فنزويلا وكندا عن مواصلة مغامرتهما في المسابقة والتأهل للدور قبل النهائي، وذلك عندما يلتقي المنتخبان في الدور ربع النهائي للبطولة القارية، المقامة حاليا في الولايات المتحدة، (فجر السبت) على ملعب (أيه تي آند تي) بمدينة اريلنجتون الأمريكية.

وكان المنتخبان قد فجرا مفاجأة من العيار الثقيل، حيث صعد منتخب فنزويلا للأدوار الإقصائية في البطولة للمرة الثالثة خلال النسخ الـ4 الأخيرة، عقب تصدره ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة للمرة الأولى في مسيرته بالمسابقة، التي شارك فيها للمرة الأولى عام 1967.

في المقابل، يستحق منتخب كندا أن ينال لقب (الحصان الأسود) في البطولة، عقب صعوده لمرحلة خروج المغلوب في مشاركته الأولى بكوبا أمريكا.

ويسعى منتخب فنزويلا لبلوغ المربع الذهبي في المسابقة للمرة الأولى منذ نسخة عام 2011 في الأرجنتين، التي حصل خلالها الفريق على المركز الرابع، كأفضل ترتيب في تاريخه بالبطولة.

فيما بات منتخب كندا ثالث فريق يجتاز مرحلة المجموعات في ظهوره الأول بالبطولة الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم، وذلك بعد منتخبي المكسيك وهندوراس.

ويأمل المنتخب الكندي، الذي يستعد للمشاركة في كأس العالم 2026 التي يستضيفها على ملاعبه رفقة المكسيك والولايات المتحدة، في السير على نهج المنتخبين المكسيكي والهندوراسي، اللذين تجاوزا دور الثمانية أيضا في أول مشاركة لهما بكوبا أمريكا.

وستكون هذه هي المواجهة الثالثة التي تجمع بين منتخبي فنزويلا وكندا، بعدما سبق أن لعبا مباراتين وديتين، حيث كانت الأولى في يونيو 2007 وانتهت بالتعادل 2 / 2، فيما تعود الأخرى إلى مايو 2010، وتعادلا أيضا 1 / 1.

وفي أولى مواحهات الدور ربع النهائي تمكن المنتخب الأرجنتيني من حسم، تأهله إلى نصف نهائي البطولة فجر الجمعة، بعد الفوز بركلات الترجيح (4-2) على الإكوادور.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة، بالتعادل الإيجابي 1-1، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمنتخب الأرجنتين.


مقالات مشابهة

  • تشكيل فنزويلا الرسمي ضد كندا في كوبا أميركا 2024
  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة
  • فنزويلا وكندا تبحثان عن مواصلة مغامرتهما والتأهل للدور ما قبل النهائي في كوبا أمريكا 2024
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • وزير البلدية والإسكان يشهد انطلاق المنتدى السعودي التركي للمقاولات
  • مصيرة يُحرز "بطولة عُمان للأسكواش" بعد منافسات مثيرة
  • رسميًا | ميسي لن يخوض أولمبياد باريس 2024
  • جوش سارجنت بعد توديع أمريكا الكوبا: أنا مصدوم