شارك الناخبون المصريون بالخارج في البحرين بفعالية كبيرة على مقار اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 خلال الساعات الأولى من فتح اللجان باليوم الثاني.

تصويت المصريين بالخارج

جدير بالذكر أن تصويت المصريين في الخارج بدأ منذ أمس الجمعة 1 ديسمبر ومستمر لليوم 2 ديسمبر وغداً 3 ديسمبر، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.

الانتخابات الرئاسية 2024الانتخابات الرئاسية 2024الانتخابات الرئاسية 2024

وأكدت الصفحة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، أن يمكن أيضًا المشاركة بفيديوهات وصور مشاركة أبناء الجاليات المصرية في الخارج أثناء عمليات الاقتراع على الانتخابات الرئاسية 2024 عبر الرقم التالي: 01093576357.

اقرأ أيضاًلليوم الثاني.. فتح لجان الانتخابات الرئاسية 2024 في أمريكا «صور»

«الهيئة الوطنية» تطمئن من سفراء الدول ورؤساء اللجان على سير الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية.. بدء تصويت المصريين في كندا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحرين انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة بالخارج الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

بعد ضم الهجرة .. ملفات تهم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة الجديد

 أعلن رسمياً التشكيل الوزاري الجديد بآداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن ضمن هذا التشكيل دمج وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج مع وزارة الخارجية، وإسناد حقيبتها إلى السفير بدر عبد العاطي.

 

وإليكم أهم الملفات التي من المقرر أن تعمل عليها وزارة الخارجية والهجرة، ومن المنتظر أن يعمل عليها  السفير بدر خلال الفترة المقبلة.

 

من أبرز الملفات التي تقع على طاولة الوزارة في الحكومة الجديدة، ملف قضية مكافحة الهجرة غير الشرعية، والذي يعد أحد أهم الملفات الشائكة التى تعمل عليها الحكومة من خلال حملات موسعة تطلقها لتوعية المواطنين. 

 

سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع، والتي تعتبر عرس يتجمع من خلاله أبناء مصر بالخارج ويلتقون مع المسؤولين في الدولة، حيث تهدف المؤتمرات إلى ربط خبراء وعلماء المصريين بالخارج بمشروعات التنمية في مصر.

 

عقدت حتى الآن 6 نسخ من المؤتمر، وبعد أسابيع قليلة سيتم عقد النسخة السابعة من المؤتمر لهذا العام تحت عنوان “مصر تستطيع بالتجارة والصناعة مع إفريقيا”. 

 

 تطبيق المصريين بالخارج

 

ينتظر بفارغ الصبر المصريون بالخارج الإعلان عن إطلاق تطبيق المصريين بالخارج، والمقرر له أغسطس المقبل، ويقدم العديد من الخدمات للمصريين المقيمين في الخارج، مثل:

 

تجديد جوازات السفر، واستخراج وثائق السفر، ودفع الرسوم القنصلية، وحجز مواعيد في السفارات والقنصليات، والحصول على معلومات حول الخدمات المتاحة، ويواجه التطبيق بعض التحديات، مثل: " صعوبة استخدام بعض الميزات، وانقطاع الإنترنت في بعض الدول".

 

تنظيم عمل الجاليات.. والتواصل مع العلماء فى المهجر

 

من المنتظر أن تعمل الوزارة على تنظيم عمل الجاليات المصرية في الخارج من خلال دعم إنشاء جمعيات واتحادات للمصريين في الخارج، وعقد لقاءات دورية مع ممثلي الجاليات، وحلّ مشاكل المصريين بالخارج ومتابعة قضاياهم.

 

 

من بين الملفات أيضا التي ستنتقل إلى طاولة الوزير بدر عبد العاطي، استكمال قاعدة معلومات العلماء والخبراء في المهجر وإيجاد آلية للتواصل معهم، بهدف الاستفادة من خبراتهم في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى والقضايا التنموية ودعم مصر لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

 

فمن المقرر أن تستمر وزارة الخارجية في القيام بهذا الدور بالإضافة إلى تعزيز التواصل بين الجاليات المصرية ووطنهم الأم، وتشجيعهم على المشاركة في تنمية مصر.

 

مقالات مشابهة

  • الانتخابات البريطانية لعام 2024.. هل حصل ستارمر على جُل أصوات الناخبين؟
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • تصويت حتى منتصف الليل.. إيران تثبّت التمديد الأخير لجولة الاعادة
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • تمديد وقت الاقتراع بناء هلى طلب يعض الأقاليم الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية
  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • الإمام الخامنئي يدعوا الى مشاركة فعالة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • بعد ضم الهجرة .. ملفات تهم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة الجديد