تسبب قصف عنيف للاحتلال الإسرائيلي السبت، على منزل مأهول في منطقة الفالوجا في جباليا شمال قطاع غزة؛ في استشهاد الدكتور سفيان تايه رئيس الجامعة الإسلامية وعائلته، وعدد كبير من النازحين.

 

وتايه بروفيسور فلسطيني شهير، وعالم في الفيزياء، ويعتبر من بين أبرز الشخصيات الناجحة في مجالها المهني من الناحية الأكاديمية والإدارية.

 

وخلال مسيرته المهنية، شغل تايه العديد من المناصب، أبرزها: رئيس الجامعة الإسلامية بغزة، وتم تصنيفه ضمن أفضل 2% من الباحثين حول العالم في عام 2021. وفق مواقع محلية فلسطينية.

 

ويحمل تايه درجة الأستاذية في تخصص الفيزياء النظرية والرياضيات التطبيقية، وكان قد حاز على جائزة عبد الحميد شومان للعلماء العرب الشبان، وذلك إلى جانب تعيينه حاملًا لكرسي اليونسكو لعلوم الفيزياء والفيزياء الفلكية وعلوم الفضاء في فلسطين.

 

ونعى العديد من الناشطين والأكاديميين تايه، وأشادوا به وبمسيرته الأكاديمية الحافلة، معتبرين أن الاحتلال يتعمد قتل الكفاءات والعلماء ضمن حربه التي يشنها على كل الفلسطينيين.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة الجامعة الاسلامية بغزة الكيان الصهيوني

إقرأ أيضاً:

«الليكود» يطالب «الشاباك» بحماية نتنياهو وعائلته بعد تهديدات بالاغتيال

أرسل المحامي أفي هاليفي، الناطق باسم حزب الليكود، خطابا إلى رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي «الشاباك» رونن بار، طالب فيه باتخاذ الإجراءات اللازمة لما وصفه بأنه «ردع التهديدات الموجهة لرئيس الوزراء نتنياهو وعائلته»، إذ يزعم أن هناك تحريضًا على اغتياله ينبع من تصريحات بعض قادة الاحتجاجات، وخطر فوري على أمن نتنياهو وزوجته وأطفاله.. وفقا لصحيفة «معاريف» العبرية.

متحدث الليكود: يوجد خطر واضح على أمن رئيس الوزراء نتنياهو وعائلته

وكان «هالفي» أرسل خطابا إلى المدعية العامة جالي بيهار، زعم فيه وجود خطر واضح وفوري على أمن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو وعائلته.

خطاب هالفي إلى رئيس جهاز الشباك

وجاء في نص خطاب المتحدث باسم الليكود: «في أي بلد آخر في العالم، ستقوم السلطات المعنية بالتحقيق واعتقال المشتبه بهم وتقديمهم للعدالة.. ولكن هذا لا يحدث في إسرائيل».

مقالات مشابهة

  • «الليكود» يطالب «الشاباك» بحماية نتنياهو وعائلته بعد تهديدات بالاغتيال
  • الليكود متخوف من تعرض نتنياهو للقتل
  • جامعة سوهاج تعلن عن منح مبلغ 100 ألف جنيه جائزة للأبحاث العلمية
  • جامعة سوهاج تعلن جائزة مالية للأبحاث العلمية المنشورة في مجلتي( Nature)و (Science)
  • طيران الإمارات الثالثة عالمياً كأفضل ناقلة لعام 2024
  • بمسابقات داخلية.. جامعة المنيا تختار أفضل ثلاثة مقررات إلكترونية
  • منح درجتي الماجستير والدكتوراه لـ51 باحثا في جامعة كفر الشيخ
  • لجنة تقييم أفضل مبنى بجامعة جنوب الوادي تواصل جولاتها التفقدية
  • جامعة أم القيوين.. برامج أكاديمية تواكب تطلعات سوق العمل
  • «تريندز» يدشن مكتبه السادس عالمياً في الصين