مسقط- الرؤية

تحتفل جامعة السلطان قابوس بتخريج الدفعة الـ34 في يومي 10 و13 ديسمبر الجاري، إذ بلغ إجمالي عدد الخريجين 2977 خريجا وخريجة، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي الأمين العام لمجلس الوزراء بالمسرح المفتوح بالجامعة.

 وبلغ عدد الخريجين في الكليات العلمية 1261 خريجا وفي الكليات الإنسانية 1716 خريجا.

وهنأت الدكتورة سامية بنت حمود الجابرية مساعد العميد للتسجيل بعمادة القبول والتسجيل، الخريجين وحثتهم على استكمال مسيرتهم العلمية والعملية بما يصقل مهاراتهم المستقبلية ليصبحوا قادرين على المنافسة بجدارة في سوق العمل، وكذلك لبناء الوطن.

وقال سيف بن حمود الشرياني نائب مدير دائرة الشؤون الأكاديمية بعمادة الدراسات العليا: "بلغ عدد خريجي طلبة الدراسات العليا لدرجتي الدكتوراه والماجستير 472 خريجا وخريجة، وتستقطب عمادة الدراسات العليا بالجامعة العديد من الدارسين من خلال طرح برامج تواكب المسيرة العلمية والمهنية المتخصصة والقادرة على المنافسة محليا عالميا، وتسهم في رفد البلاد بكوادر تساعد على التنمية الفكرية واكتساب المهارات والمعارف البحثية، كما أن لجنة حفل التخرج بعمادة الدراسات العليا أكملت جاهزيتها واستعدادها من تخريج شهادات الخريجين وترتيبها لحفل التخرج  والمزمع إقامته في شهر ديسمبر الجاري".

وذكرت الدكتورة أنفال بن ناصر الوهيبية القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة : "يسر عمادة شؤون الطلبة أن تدعوا خريجيها للحضورِ إلى حرمِ الجامعةِ لاستلام لباس التَّخرُّج مصطحبينَ معهم بطاقاتِهم الشَّخصيَّة ابتداء من يوم الثلاثاء 5 ديسمبر، وسيتم تسليم الخريجين القاطنين في مسقط يومي الثلاثاء والأربعاء، وبقية المحافظات من يوم الخميس 7 ديسمبر وحتى السبت 7 ديسمبر، كما أن لكل خريج بطاقتي دعوة إلكترونية هذا العام لحضور الحفل في المسرح المفتوح".

ويتضمن برنامج الحفل الأول للكليات العلمية يوم العاشر من ديسمبر، تخرج الحاصلين على شهادة الدكتوراه في كليات الهندسة (7) والعلوم (19)، والطب والعلوم الصحية (2) ، والعلوم الزراعية والبحرية (3)، بالإضافة إلى تخرج الحاصلين على شهادة الماجستير في كليات الهندسة (65)، العلوم (38)، الطب والعلوم الصحية (10)،  التمريض (13) ، العلوم الزراعية والبحرية (21).

وتخرج الحاصلين على شهادة البكالوريوس في الكليات العلمية الآتية: كلية الهندسة (375)، كلية العلوم (307)، كلية الطب والعلوم الصحية (135)، كلية التمريض (124)، كلية العلوم الزراعية والبحرية (142) ويبلغ إجمالي عدد الخريجين في الحفل الأول 1261 خريجا.

أما برنامج الحفل الثاني للكليات الإنسانية، ويوافق 13 ديسمبر، فيتضمن تخرج الحاصلين على شهادة الدكتوراه في كليات الآداب والعلوم الاجتماعية (11)، التربية (8)، بالإضافة إلى تخرج  الحاصلين على شهادة الماجستير في كليات الآداب والعلوم الاجتماعية (93)، الاقتصاد والعلوم السياسية (52)، التربية (97)، الحقوق (33)، وتخرج الحاصلين على شهادة البكالوريوس في كليات الآداب والعلوم الاجتماعية (448)، الاقتصاد والعلوم السياسية (439)، التربية (365)، الحقوق (170)، ويبلغ إجمالي عدد الخريجين في الحفل الثاني 1716 خريجا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الطلاق.. سبب تصدر فرح شعبان التريند

تصدر اسم الإعلامية فرح شعبان محركات البحث جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما انفصلت عن البلوجر علي غزلان في هدوء، وكتبت فرح على صفحتها أحد مواقع التواصل الاجتماعى إنستجرام: "الحمد لله قدر الله وما شاء فعل.. تم الطلاق رسميًا مع زوجي علي غزلان".

علي غزلان يعلن خبر انفصاله عن فرح شعبان

 

وايضا أعلن البلوجر علي غزلان عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى «إنستجرام» خبر الانفصال، وذلك بعد زواج دام لأكثر من سنتين، وكتب: «الحمد الله قدر الله وما شاء فعل.. تم الانفصال رسميا مع زوجتي فرح شعبان.. أشهد الله أنها كانت خير الزوجة ولكن لم يتم الاتفاق، هي إنسانة كويسة وانفصلنا بكل هدوء واتفاق.. أتمنى لها استمرار النجاح في الحياة، وأتمنى احترام القرار ومحدش يكلمنا في أي تفاصيل، لأننا هنفضل ضهر بعض عشان خاطر رحيم ابننا.. وهفضل سندها لحد آخر يوم في الدنيا».

زواج الثنائي علي غزلان وفرح شعبان

 

تزوج الثنائي علي غزلان وفرح شعبان بالتحديد في 12 ديسمبر 2021 وانجبت رحيم، احتفلا بزواجهما على طريقتهما الخاصة في أحد الفنادق الكبري بالقاهرة على النيل، حضر عدد من الأقارب والأصدقاء بجانب حضور بعض من الشخصيات العامة في أجواء مليئة بالسعادة، في شهر ديسمبر 2021، عقد قرانهما في مسجد الشرطة بالتجمع الخامس، في شهر نوفمبر 2021، وسط حضور الأهل وبعض المشاهير، بحضور حمادة هلال، والمذيع أحمد رأفت، والمذيعة هند مدحت، والمنشد مصطفى عاطف.

نبذة عن علي غزلان

 

ولد علي غزلان 1 ديسمبر، ويبلغ من العمر 30 عامًا، تخرج في كلية الطب أسس قناة على موقع يوتيوب، تم اختياره من أفضل 60 شخصية مصرية مؤثرة على السوشيال ميديا، أطلق كتاب “مُدمن نجاح”، عبر حساباته الرسمية وعرض في معرض الكتاب 2022، لديه مطعم في مدينة السادس من أكتوبر

 نبذة عن فرح شعبان

 

تعد فرح شعبان إعلامية وصانعة محتوى، درست في الثانوية نظام الدبلومة الأمريكية، ودرست علوم الحاسب بالجامعة البريطانية في مصر، كما أنها تهوى القراءة والسباحة والتمثيل، قدمت حفل ملكة جمال مصر للمراهقات عام 2019، كانت ملكة جمال مصر عام 2017، بالإضافة إلى كونها الوجه الإعلامي لمبادرة "أنتِ الأهم" وسفيرة النوايا الحسنة، لديها 2.4 مليون متابع على إنستجرام لكونها واحدة من أشهر البلوجر على السوشيال ميديا.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • المنشاوي يترأس اجتماع مكتب التصنيف الأكاديمي الدولي بجامعة أسيوط
  • جامعة السلطان قابوس تعزز شراكتها العلمية والبحثية في موسكو
  • رسالة تعاون بين جامعة السلطان قابوس و "جامعة موسكو"
  • تخريج الدفعة الأولى لماجستير التسامح بجامعة سان أنطونيو في إسبانيا
  • تخريج الدفعة الأولى من طلاب ماجستير التسامح والسلام بإسبانيا
  • الطلاق.. سبب تصدر فرح شعبان التريند
  • مسؤولة بجامعة الأميرة نورة: نقدم برامج تنتهي بالتوظيف
  • جامعة السلطان قابوس تبحث عن عمانيين لشغل أكثر من 50 وظيفة
  • تخريج الدفعة الأولى من طلاب ماجستير التسامح والسلام بجامعة سان انطونيو الكاثوليكية في إسبانيا
  • استخدام الواقع الافتراضي كأداة تعليمية للإنعاش القلبي الرئوي لطلاب كليات التمريض دراسة بجامعة بنها