قامت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني  في العاصمة، من إلقاء القبض على شخص يبلغ من العمر 36 سنة يقوم بتزوير وثائق إدارية وترويجها على مستوى بلدية بئر خادم والبلديات المجاورة لها. وهذا من أجل تسهيل الحصول على تأشيرات “فيزا” لدخول الدول الأوروبية للأشخاص مقابل مبالغ مالية.

وحسب بيان الدرك الوطني، أنها قامت بتتبع كامل تحركات الموقوف ومراقبته ثم ترصده متلبسا بالجرم.

 وتم توقيف الشخص على متن مركبة وتفتيشه عثر بحوزته على ملفات ووثائق صادرة من مختلف الشركات والمؤسسات وطنية وخاصة. مثل شهادة كشف الراتب، شهادة الانتساب للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال، شهادة كشف الراتب لبنوك مختلفة وغيرها من الأوراق.

وأضاف البيان ذاته، أن الأوراق مزورة، وموجهة  لأحد الأشخاص قصد تسهيل الحصول على التأشيرة للتوجه نحو أوروبا مقابل مبلغ مالي مقدر بـ1200000 دج .

كما سيتم تقديم المعني أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا بعد استكمال كامل الإجراءات. حسب البيان ذاته.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

اللامي : الاحتفال الوطني للصحافة العراقية سيكون الاوسع منذ تاسيس نقابة الصحفيين

بغداد/ نصير النقيب /”الجزيرة أونلاين”

اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي اكمال الاستعدادات لاقامة الاحتفال المركزي الوطني للصحافة العراقية، الذي سيكون الاوسع منذ تأسيس نقابة الصحفيين عام 1959.

وقال اللامي في تصريح خاص :” ان اللجنة العليا المكلفة بالتحضير للاحتفالات المشكلة بتوجيه من رئيس الوزراء، عقدت اجتماعا تقييميا جرى خلاله بحث الاجراءات المتعلقة بالفعاليات التي تنظمها نقابة الصحفيين العراقيين لمناسبة الذكرى 155 للاحتفال الوطني للصحافة العراقية ، بما في ذلك استقبال واسكان ضيوف العراق العرب والاجانب المشاركين في الاحتفالات وبرنامج زيارتهم وجولاتهم في العاصمة بغداد
واوضح ان وزراء ثقافة واعلام ورؤساء مؤسسات صحفية عربية واجنبية ورؤساء منظمات دولية وصحفيين يمثلون صحفا وفضائيات ، يمثلون اكثر من 50 بلدا ، سيحضرون الاحتفال الذي سيقام صباح الاحد المقبل في فندق الرشيد والمهرجان الاحتفالي لفروع النقابة في المحافظات ، الذي سيقام مساء السبت المقبل على حدائق شارع ابي نواس ويتم خلاله عرض الموروث الثقافي والفني لمحافظات العراق “.
واشار اللامي الى ان نقابة الصحفيين العراقيين اعدت منهاجا لضيوف العراق يتضمن جولات في مدينة بغداد للاطلاع على حركة العمران والبناء التي تشهدها العاصمة وزيارة الاماكن السياحية فيها.
وقال انه سيتم على هامش الاحتفالات عقد اجتماع للامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب في بغداد “.
وعلى صعيد متصل وصل العاصمة العراقية بغداد وفود صحفية من الكويت وسوريا وتونس والامارات للمشاركة في احتفالية يوم الصحافة العراقية يومي السبت والأحد المقبلين.

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد : أتربة مُثارة على العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم
  • تزامنا مع السنة المالية الجديدة.. شروط الحصول على الإجازة الاعتيادية السنوية وفقا للقانون
  • مفاوضات جديدة تنطلق الأحد بين الحكومة اليمنية والحوثيين بمسقط
  • خطوات تسجيل المواليد على "أبشر" وإصدار شهادة الميلاد
  • تعرف على خطوات استخراج رخصة القيادة المهنية
  • فتح 81 مسبحا جديدا خلال موسم الإصطياف
  • توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة متورطين وطنيا في ترويج القرقوبي
  • غليزان.. مصالح الدرك تحجز 920 قرص مهلوس بالطريق السيارشرق-غرب
  • اللامي : الاحتفال الوطني للصحافة العراقية سيكون الاوسع منذ تاسيس نقابة الصحفيين
  • في هذه الأثناء.. فتح الموقع والتعرف على الناجحين في “البيام”