استطاعت النجمة أمينة خليل أن تسير على خطى الأميرات خلال حضورها اليوم الثاني من فعاليات مهرجان البحر الاحمر السينمائي الدولي المقام حاليًا في جدة بالمملكة العربية السعودية.

 أمينة خليل

وظهرت أمينه خليل بإطلالة ناعمة كالأميرات، من اختيار خبير الموضة محمد أشرف، لتعيد سحر الكلاسيكية من جديد، حيث ارتدت سترة مميزة بأكمام طويلة ونسقت عليها جيب طويلة مجسمة، صممت من قماش ناعم باللون الأوف وايت، حملت توقيع علامة DAZLUQ، وزينت إطلالتها بجوانتي صمم من الدانتيل الناعم.

 أمينة خليل

واكملت جاذبية إطلالتها بالتزين ببعض المجوهرات المرصعه بالألماس.

أما من الناحية الجمالية، اعتمدت تسريحة شعر ناعمة مع انسدال غرة طويلة على خدها ووضعت مكياجًا ناعمًا مرتكزًا على ألوان النود ليبرز جمال ملامحها  الساحرة مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون الكشمير في الشفاه بأنامل خبيرة التجميل منى عز الدين.

 أمينة خليل

وعلقت على الصور، قائلة: "بعض اللقطات قبل العرض العالمي الأول لأحدث أفلامنا "شماريخ" يليه حفل فانيتي فير المرصع بالنجوم "النساء في السينما".

 أمينة خليل

وضمن المهرجان نجوم الفن في مصر والوطن العربي والعالم، أبرزهم النجمة نبيلة عبيد شيرين رضا، لبلبة، نادين نسيب نجيم، ماجي بو غصن، محمد ثروت، ياسمين رئيس، قصي خولي، هادي الباجوري، ياسمين صبري، أمينة خليل، عادل كرم، ليلى علوي، وويل سميث، شارون ستون رانفير سينج، مايا دياب، داليا مبارك، محمد عبدالرحمن توتا، ظافر العابدين، هند صبري، والمخرج عمر عبدالعزيز، رئيس اتحاد النقابات الفنية، مسعد فودة، نقيب المهن السينمائية، خالد عبدالجليل، مستشار وزيرة الثقافة لشؤون السينما.

 أمينة خليل

والجدير بالذكر أن حرص عدد من النجوم على حضور العرض العالمي الأول لفيلم “شماريخ” بطولة أمينة خليل وآسر ياسين بمهرجان البحر الأحمر، وكان من أبرزهم؛ الفنانة الكبيرة يسرا، ليلى علوي، الفنانة لبلبة، الفنانة سينتيا خليفة، والفنان كريم قاسم والفنانة اللبنانية ماجي بو غصن، الفنان المصري العالمي آدم الشرقاوي ومؤلف ومخرج فيلم شماريح عمرو سلامة.

 أمينة خليل

وكشف مهرجان البحر الأحمر في دورته ال3 عن قائمة عروضه الخاصة في قسم الروائع العربية ومن أبرزها سيكون عرض فيلمي “شماريخ ” للمخرج عمرو سلامة و"أنف وثلاث عيون" للمخرج أمير رمسيس لأول مرة عالميا قبيل طرحهم بالسينمات.

 

أفلام مهرجان البحر الأحمر

 أمينة خليل

كذلك يُعرض بقسم الروائع العربية أفلام كثيرة بجانب شماريخ وأنف وثلاث عيون.. إذ سيعرض بنات ألفة للمخرجة  كوثر بن هنية، وهجان للمخرج المصري ابو بكر شوقي، وخالد الشيخ: بين أشواك الفن والسياسة في (عرض عالمي أول) للمخرج: جمال كتبي، وفيلم أحلام العصر في (عرض عالمي أول) للمخرج فارس قدس وثلاثة في (عرض عالمي أول) للمخرجة نايلة الخاجة وحوجن في (عرض عالمي أول) للمخرج ياسر الياسري ووحشتيني للمخرج تامر رغلي وناقة للمخرج مشعل الجاسر وفيلم أمس بعد بكرة في (عرض عالمي أول) للمخرج عبد الغني الصائغ، وفيلم أنا الاتحاد في (عرض عالمي أول).

 أمينة خليل

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شماريخ مهرجان البحر الأحمر عرض عالمی أول أمینة خلیل

إقرأ أيضاً:

فيلم يمني يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

فاز الفيلم اليمني (المرهقون) من بين 12 فيلم عربي، للمخرج عمرو جمال وبطولة عبير محمد وخالد حمدان، بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي للفيلم العربي في دورته الخامسة، التي اختتمت فعالياتها اليوم السبت، في مدينة الدار البيضاء.

ما حصل فيلم (السطل) من بين 16 فيلماً للمخرج عادل الحيمي، على جائزة أفضل إخراج للأفلام القصيرة، ليضيف لليمن إنجازًا آخر في هذا المهرجان السينمائي العربي.

وأكد سفير اليمن لدى المغرب، عزالدين الأصبحي، أن هذا الإنجاز يُعد مصدر فخر لكل اليمنيين، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب الحرب.

وأشار الى الدور الايجابي الذي تلعبه السينما في تعزيز قيم السلام والتعايش وقبول الآخر، لافتاً إلى أنها تشكل جزءاً من الذاكرة الجمعية للوطن.

جاء في إعلان الجائزة الكبرى للأفلام الروائية الطويلة والذي حصل عليها فيلم المرهقون، حيث أقرت اللجنة بالإجماع على استحقاق الفيلم، مع إشادة مستحقة لهذا الإنجاز اليمني .

مقالات مشابهة

  • افتتاح مهرجان موسكو السينمائي الكوردي الرابع بفيلم سنجار للاسبانية بوفارول
  • بإطلالة ساحرة.. مهرة لطفي تتألق خلال حضورها مهرجان فينيسيا السينمائي
  • تتويج الأفلام الفائزة في ختام مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • «روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي
  • غدًا أمسية سينمائية بنكهة مهرجان بردية في نادي سينما المرأة
  • 5.5 مليون جنيه إيرادات فيلم «عاشق» في دور العرض السينمائي خلال 4 أيام
  • فيلم يمني يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • اختتام فعاليات وأمسيات مهرجان الموالد والمدائح النبوية في ساحل البحر الأحمر
  • اليمن تحصد جائزتي الأفلام الروائية والقصيرة في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • اختتام مهرجان الموالد والمدائح النبوية في ساحل البحر الأحمر