شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن صندوق النقد الضبط المالي والإصلاح الهيكلي يدعمان المركز الخارجي للبحرين، رصيد المالية العامة والرصيد الخارجي.وحسب البيان، كان .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صندوق النقد: الضبط المالي والإصلاح الهيكلي يدعمان المركز الخارجي للبحرين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صندوق النقد: الضبط المالي والإصلاح الهيكلي يدعمان...

رصيد المالية العامة والرصيد الخارجي.

وحسب البيان، كان النمو غير الهيدروكربوني مدفوعا بالخدمات العامة والخدمات المالية وخدمات الضيافة والصناعة التحويلية. وتسارعت وتيرة تضخم الرقم القياسي لأسعار المستهلك لتصل إلى متوسط 3,6% عام 2022 مقابل -0,6% عام 2021.

وانخفض الدين الحكومي البحريني من 127,1% من إجمالي الناتج المحلي في عام 2021 إلى 117,6% من إجمالي الناتج المحلي في عام 2022.

وأفاد الصندوق: "لا يزال الجهاز المصرفي محتفظا بصلابته مع وفرة الاحتياطيات الوقائية، كما ظل صامدا حتى الآن أمام الإلغاء التدريجي للإجراءات ذات الصلة بجائحة كوفيد وتشديد الأوضاع المالية".

ورجح الصندوق استقرار النمو لاحقا عند مستوى 2,7% تقريبا في الأجل المتوسط. غير أن هناك الكثير من عدم اليقين إزاء التنبؤات، لأسباب منها تقلبات أسعار النفط، والاضطرابات المالية العالمية واستمرار تشديد الأوضاع المالية العالمية، وتباطؤ النمو العالمي.

وأشادمديرو الصندوق بقوة النمو وأداء المالية العامة في البحرين في أعقاب "كوفيد" بفضل الاستجابة الناجحة في مواجهة الجائحة واستمرار زخم الإصلاحات والأسعار المواتية للسلع الأولية. وأشار المديرون إلى التراجع المتوقع في معدلات النمو والمخاطر القائمة، مؤكدين على أهمية تنفيذ خطة لتصحيح أوضاع المالية العامة على المدى المتوسط، وحماية الاستقرار المالي، وتسريع وتيرة الإصلاحات الهيكلية.

واتفق المديرون التنفيذيون على أن ربط سعر الصرف لا يزال يعود بالمنفعة على البحرين باعتباره إحدى ركائز السياسة النقدية. وأكدوا في هذا السياق أن الضبط المالي والإصلاح الهيكلي من شأنهما دعم المركز الخارجي، على أن تواصل السياسة النقدية اتباع مسار الاحتياطي الفيدرالي. وشددوا على أهمية تجميد حساب السحب على المكشوف الحكومي لدى مصرف البحرين المركزي وصياغة خطة لسداده، مما سيساعد في تعزيز الاحتياطيات وبالتالي دعم المركز الخارجي ونظام الربط.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المالیة العامة صندوق النقد

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. تسليم ثلاثة قلابات نقل مخلفات لصندوق النظافة والتحسين

الثورة نت|

تسلم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة الحديدة، اليوم ، ثلاثة قلابات نقل مخلفات من وزارة المالية بدعم من صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة.

وخلال التسليم نوه وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، بجهود توفير احتياجات صندوق النظافة والتحسين لمساندته على تحسين خدمات وأعمال النظافة والوصول لكل الحارات والأحياء لرفع المخلفات.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة بالمحافظة عبد الناصر الشريف، أن استلام هذه الاليات يأتي ضمن التنسيق مع وزارة المالية وقيادة المحافظة لتعزيز دور الصندوق خاصة مع توسع أعمال النظافة لمناطق جديدة.

فيما أكد مدير عام العمليات بوزارة المالية فتحي السماوي، أن رفد صندوق النظافة بمحافظة الحديدة بهذه القلابات تأتي في اطار خطة أولويات الوزارة لدعم صناديق النظافة بالمعدات والاليات بشكل مستمر بما يكفل النهوض بخدماتها وتحسين أعمال النظافة.

مقالات مشابهة

  • كم حجم قروض العراق من صندوق النقد الدولي؟
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة قنا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة المنيا
  • صندوق النقد الدولي: عملة زيمبابوي الجديدة تحقق الاستقرار
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • بعد إقرار القانون.. 10 أهداف لقانون المالية الموحد (تعرف عليها)
  • البنك الدولي: زلزال الحوز يرفع وتيرة التحويلات المالية في المغرب بنسبة 5.2% في 2023
  • مصر تنتهي من سداد 743.73 مليون دولار لصندوق النقد الدولي يونيو الماضي
  • الحديدة.. تسليم ثلاثة قلابات نقل مخلفات لصندوق النظافة والتحسين
  • ارتفاع عجز الموازنة المالي في الأردن لنحو 429 مليون دينار