في إطار مبادرة "أتكلم هنسمعك" تنظم مؤسسة حياة كريمة احتفالية باليوم العالمي لذوي الهمم لتقديم الدعم والمساعدة ونشر روح السعادة لأكثر من 3000 شخص بمختلف الفئات العمرية من ذوي الهمم، ذلك بالتعاون بين مؤسسة حياة كريمة ووزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة وجامعة المنصورة وجامعة الأزهر والجامعة البريطانية والمجلس القومي للإعاقة.

جدير بالذكر أن الاحتفالية شملت قافلة طبية تضمنت 8 تخصصات كذلك عيادة للدعم النفسي وصيدلية لتوفير الأدوية اللازمة، بالإضافة إلى كروت الخدمات المتكاملة لدعم شباب قادرين باختلاف، فضلا عن مشاركة اكثر من 25 شركة بملتقى توظيف لتوفير فرص عمل لتمكين ذوي الهمم ليكونوا عناصر مثمرة بالمجتمع، كذلك تضمنت عروضًا فنية ومسرحية ومعرض لعرض المشغولات المتنوعة بالتعاون مع مؤسسة صناع الحياة.

يأتي ذلك انطلاقًا من الدور المجتمعي الذي تلعبه مؤسسة حياة كريمة في تنمية الفرد وبناء الإنسان، وكذا تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وتأثير ذلك الإيجابي على توفير حياة كريمة لكل فرد في المجتمع، كما تولي المؤسسة اهتمامًا كبيرًا لذوي الهمم من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والمبادرات التي تسهم في دعم وتمكين ذوي الهمم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حياة كريمة ذوي الهمم اليوم العالمي لذوي الهمم اتكلم هنسمعك حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا

تابع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" بقرى مركز البلينا، والتي بلغ عددها 240 مشروعا تشرف عليها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، و63 مشروعا تشرف عليها القطاعات المركزية، وذلك في مختلف القطاعات الخدمية التي تمس حياة المواطنين.

وأوضح محافظ سوهاج أن خطة مشروعات "حياة كريمة" بقرى مركز البلينا، تشمل "93 مشروعا للصرف الصحي، و29 مشروعا لمد وتدعيم شبكات مياه الشرب، و62 مشروعا لتطوير شبكة الكهرباء، وإنشاء وتطوير 37 وحدة صحية.

وأشار "الفقي" إلى أن خطة المبادرة بالبلينا تشمل أيضا "إنشاء 4 مجمعات للخدمات الحكومية، و4 مجمعات للخدمات الزراعية، و3 نقاط إسعاف، بالإضافة إلى إنشاء وتطوير 5 مراكز للشباب.

وأضاف الفقي " أن مشروعات " حياة كريمة " بمركز البلينا، تشمل أيضا 63 مشروعا تشرف عليها القطاعات المركزية، ومنها " إنشاء وتطوير مدارس، تطوير ورفع كفاءة مراكز البريد، تبطين الترع".

وأكد المحافظ على الانتهاء من عدد 142 من تلك المشروعات بنسبة تنفيذ 100%، في قطاعات مياه الشرب، والوحدات الصحية، والمجمعات الخدمية، والمجمعات الزراعية، ومد وتدعيم شبكات الكهرباء، وإنشاء نقاط الإسعاف، وإنشاء ورفع كفاءة مراكز الشباب، وإنشاء المدارس، ورفع كفاءة مكاتب البريد"، لافتا إلى استمرار العمل في باقي المشروعات بنسب تنفيذ متقدمة.

مقالات مشابهة

  • «قدم واكسب جائزة».. آخر موعد للمشاركة في مسابقة حياة كريمة لترشيد الطاقة
  • «محمد» يتطوع بـ«حياة كريمة» بعد الاستفادة منها: لمسنا الأحلام على أرض الواقع
  • «حياة كريمة» تؤكد ثقتها الكاملة في قدرة الحكومة الجديدة على مواصلة مسيرة التنمية
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • «حياة كريمة» تدعم محمد طارق صاحب فيديو عربة القهوة.. «بياكلها بالحلال»
  • «حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم