نظمت مؤسسة حياة كريمة، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم لتقديم الدعم والمساعدة ونشر روح السعادة لأكثر من 3000 شخص بمختلف الفئات العمرية من ذوي الهمم، وذلك بالتعاون بين مؤسسة حياة كريمة ووزارتي الثقافة والشباب والرياضة وجامعة المنصورة وجامعة الأزهر والجامعة البريطانية والمجلس القومي للإعاقة في إطار مبادرة «اتكلم هنسمعك».

قافلة طبية من 8 تخصصات 

وأوضحت مؤسسة حياة كريمة، أن الاحتفالية شملت قافلة طبية تضمنت 8 تخصصات كذلك عيادة للدعم النفسي وصيدلية لتوفير الأدوية اللازمة، بالإضافة إلى كروت الخدمات المتكاملة لدعم شباب قادرين باختلاف، فضلا عن مشاركة  أكثر من 25 شركة بملتقى توظيف لتوفير  فرص عمل لتمكين ذوي الهمم ليكونوا عناصر مثمرة بالمجتمع، كذلك تضمنت عروضًا فنية ومسرحية ومعرض لعرض المشغولات المتنوعة بالتعاون مع مؤسسة صناع الحياة.

يأتي ذلك انطلاقًا من الدور المجتمعي الذي تلعبه مؤسسة حياة كريمة في تنمية الفرد وبناء الإنسان، وكذا تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وتأثير ذلك الإيجابي على توفير حياة كريمة لكل فرد في المجتمع، كما تولي المؤسسة اهتمامًا كبيرًا لذوي الهمم من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والمبادرات التي تسهم في دعم وتمكين ذوي الهمم .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تمكين ذوي الهمم ذوي الهمم حياة كريمة مؤسسة حیاة کریمة ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

«صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الاثنين، قافلة طبية علاجية بقرية السرارية بمركز سمالوط، على مدار يومين متتاليين 9 و10 سبتمبر الجاري، ضمن مبادرة حياة كريمة، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال - الباطنة - الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد - الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

توفير الرعاية الصحية للمواطنين

وأشار «عبد الحكيم» إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • المعسكر التدريبي الثالث لـ«حياة كريمة» يستهدف التعريف بالقضية الفلسطينية
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا
  • «حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية لأهالي مطروح
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • حياة كريمة تطلب من المتابعين على التبرع لدعم تطوير المدارس
  • الكشف على 1473 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة