أخبارنا:
2024-09-29@07:05:43 GMT

فايزر توقف تطوير دواء تجريبي لإنقاص الوزن

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

فايزر توقف تطوير دواء تجريبي لإنقاص الوزن


توقفت شركة فايزر الأمريكية للصناعات الدوائية عن تطوير دواء تجريبي لإنقاص الوزن يتم تناوله مرتين يوميا، بعد ظهور أعراض جانبية على نصف الأشخاص الذين تناولوه خلال مرحلة التجارب، مثل الدوار والقيء.


وذكرت الشركة في بيان، اليوم الجمعة، أوردته وكالة بلومبرغ للأنباء، أنها سوف تستمر في تطوير نسخة أخرى من الدواء يتم تناولها مرة واحدة يومياً تحمل اسم "دانوغليبرون"، على أمل تحسين الأعراض الجانبية المصاحبة له.


وأوضحت فايزر أن من المتوقع أن تصدر نتائج الدراسات الخاصة بالدواء الجديد خلال النصف الأول من العام المقبل، وأعربت عن أملها أن تفضي هذه النتائج عن "مسار للأمام".


ويمثل قرار التوقف عن تطوير الدواء ضربة أخرى لجهود فايزر لتطوير أدوية جديدة من أجل الدخول في سوق أدوية إنقاص الوزن المربح، في ظل تراجع الطلب على لقاحها الخاص بفيروس كورونا.
ورغم أن معظم الأعراض الجانبية التي صاحبت مراحل تجربة الدواء كانت محدودة، فإن 73% من المرضى ظهرت عليهم أعراض دوار، و47% ظهرت عليهم أعراض قيء، و25% أعراض إسهال.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أمين «الإصلاح»: حل أزمة الدواء خلال أسابيع خطوة إيجابية تتطلب دعم المجتمع المدني

أعربت مروة النجار، أمين التنمية المجتمعية بحزب الإصلاح والنهضة، عن تفاؤلها بقرب انتهاء أزمة الدواء في مصر، عقب إعلان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، خطة لحل الأزمة خلال الأسابيع المقبلة، واصفة النجار هذه الخطوة بـ«الإيجابية»، معتبرة أنّها تمثل بداية لتحسين مستوى الرعاية الصحية وتعزيز الرفاهية الاجتماعية للمواطنين.

التزام الحكومة بحل الأزمة

أكدت «النجار»، لـ«الوطن»، أنّ إعلان الحكومة يعكس التزامها بمعالجة هذه الأزمة الحساسة التي تؤثر بشكل مباشر على حياة العديد من الأسر المصرية، مشيدة بالجهود المبذولة في هذا الإطار. كما شددت على أهمية الاستمرار في متابعة وتقييم نتائج الخطة الموضوعة لضمان فعالية الحلول.

دور المجتمع المدني في الحل

أضافت النجار أنّ الخطة يجب أن تشمل تعزيز دور المجتمع المدني بشكل فعال، ليشارك في تحديد احتياجات السوق من الأدوية بدقة، منوهة بأهمية المؤسسات الأهلية في إطلاق حملات توعية صحية تثقف المواطنين حول الاستخدام الصحيح للأدوية.

الرقابة على الأسعار والشراكة مع القطاع الخاص

وأكدت أمين التنمية المجتمعية بحزب الإصلاح والنهضة ضرورة تفعيل آليات مراقبة أسعار الأدوية لمنع أي ممارسات احتكارية، منوهة بأهمية تعزيز الشراكة بين الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، عبر مبادرات المسؤولية الاجتماعية، لضمان توافر الأدوية في الصيدليات ودعم المواطنين غير القادرين.

مقالات مشابهة

  • غلق تجريبي بالطريق الدائري الجنوبي أسفل محور عمرو بن العاص بالطالبية
  • هل يجوز رفع دعوى لإنقاص ثمن الشيء المبيع لوجود عيب فيه؟
  • 7 أخطاء شائعة تحدث خلال تناول حقن التخسيس
  • وزير الصحة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بقضية تطوير صناعة الدواء وتوطينها
  • رئيس هيئة الدواء: أزمة نقص الدواء تنتهي خلال أسابيع وتتبنى استراتيجية للتسعيرة العادلة
  • تحرير 353 محضرا تموينيا متنوعا في أشمون خلال سبتمبر
  • بالهاتف وإلكترونيا.. طريقة البحث عن دواء ناقص في الأسواق
  • تناول وجبتين يوميا سيساعدك على إنقاص الوزن
  • أمين «الإصلاح»: حل أزمة الدواء خلال أسابيع خطوة إيجابية تتطلب دعم المجتمع المدني
  • مدير «تأمين القليوبية»: إدخال النداء الآلي لتنظيم حجز المرضي في العيادات