جريدة الوطن:
2024-09-19@18:22:01 GMT

رئيس الدولة يلتقي رئيس أوزبكستان في مقر “COP28”

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

 

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم، فخامة شوكت مير ضيايف رئيس جمهوية أوزبكستان الصديقة .. وذلك في مقر مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “cop28″الذي يواصل فعالياته في مدينة إكسبو دبي.
تناول اللقاء بحث مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان، وسبل تعزيزها خاصة في المجالات التنموية لما فيه الخير والنماء للبلدين والشعبين، إضافة إلى بعض القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.


وتطرق الجانبان إلى بعض القضايا المطروحة على جدول أعمال “cop28″، وأهمية المؤتمر في تعزيز العمل الدولي في مواجهة تغير المناخ وتداعياته السلبية على المستوى العالمي.
وعبر فخامة رئيس أوزبكستان، خلال اللقاء، عن تقديره للمبادرة التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في كلمته في القمة العالمية للعمل المناخي بشأن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم، وما تجسده هذه المبادرة من حرص على دعم العمل المناخي الدولي لمصلحة البشرية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أنور قرقاش يلتقي الممثل الأعلى في الاتحاد الأوروبي

التقى معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، معالي جوزيب بوريل الممثل الأعلى في الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيس المفوضية الأوروبية.
وتناول الاجتماع القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأهمية ضمان الاستقرار الإقليمي في المنطقة، وأكد الجانبان ضرورة خفض التوتر وتعزيز الحلول السياسية والدبلوماسية، للتعامل مع الأزمات الراهنة، وأهمية إيلاء الجوانب الإنسانية الاهتمام اللازم للتخفيف من المعاناة الناتجة عن الأزمات والتوترات التي تشهدها المنطقة.
كما تطرق الجانبان خلال اللقاء إلى علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع الدولة مع الاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها.
حضر اللقاء، معالي لويجي دي مايو مبعوث الاتحاد الأوروبي الخاص للشؤون الخليجية، وسعادة لوسي بيرجر سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الدولة.وام


مقالات مشابهة

  • لمناقضة ملفات العمل.. وزير الشباب يلتقي رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لسانت كيتس ونيفيس بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لسانت كيتس ونيفيس بذكرى استقلال بلادها
  • وزير العمل يلتقي سفير مصر الجديد في قبرص
  • الشرقي.. نصف قرن من العمل الدؤوب لبناء الإنسان
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخ جابر مبارك
  • رئيس الوزراء يلتقي هيئة الرقابة المالية لاستعراض ملفات العمل
  • أنور قرقاش يلتقي الممثل الأعلى في الاتحاد الأوروبي
  • المنتدى العربي للمياه بأبوظبي.. المياه في الإمارات من أهم القضايا الوطنية