استشهد عشرات المواطنين الفلسطينيين، السبت، جراء مجزرة مروعة، بعد استهداف مربع سكني كامل يضم نحو 50 منزلا في حي الشجاعية شرق غزة.

وقدّرت مصادر صحفية عدد الأشخاص الموجودين في هذا المربع بقرابة الألف شخص فيما أعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة عن انتشال وإنقاذ أكثر من 300 مواطن فلسطيني، بينهم قتلى وجرحى، جراء قصف إسرائيلي استهدف الحي.



وقال الجهاز في بيان له إن "طيران الاحتلال يستهدف مربعا سكنيا مأهولا بالسكان في حي الشجاعية، وطواقمنا تعمل على انتشال وإنقاذ أكثر من 300 مواطن ما بين شهيد ومصاب".

المجرمون أبادوا حياً سكنياً بالكامل في الشُّجاعية pic.twitter.com/EiWzXQVTZY — أدهم شرقاوي (@adhamsharkawi) December 2, 2023
وتسبب القصف الإسرائيلي بدمار هائل في المنطقة السكنية التي تم استهدافها وأظهرت المشاهد التي نقلها صحفيون من المكان عشرات المنازل مسوّة بالأرض على رؤوس ساكنيها .

وصباح الجمعة، انتهت هدنة مؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، أنجزت بوساطة قطرية مصرية، واستمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

وفي السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، شن الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على القطاع خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مجزرة الشجاعية غزة قصف غزة قصف الشجاعية مجزرة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إجلاء آلاف السكان جراء حريق ضخم في كاليفورنيا

اندلع حريق ضخم شمالي كاليفورنيا ممّا استدعى إجلاء آلاف السكّان، في وقت تتعرّض فيه المنطقة لموجة حرّ "خطرة للغاية"، بحسب ما أعلنت سلطات الولاية الأميركية الأربعاء.
وقالت السلطات إنّها أمرت حوالي 13 ألف شخص بإخلاء مناطق سكنهم بعدما التهمت النيران المستعرة منذ يوم الثلاثاء بالقرب من أوروفيل أكثر من 1400 هكتار من المساحات الخضراء.
ولا يبعد هذا الحريق سوى عشرات الكيلومترات من بلدة بارادايس التي شهدت في 2018 حريقاً أسفر عن مقتل 85 شخصاً وأصبح مذّاك الحريق الأكثر دموية في تاريخ الولاية.
والأربعاء، حذّر رئيس مديرية الإطفاء في المنطقة غاريت سجولوند من أنّ فرق الإطفاء التي تكافح النيران وعددها حوالي 400 عنصر تؤازرهم طائرات ومروحيات، تواجه ظروفاً صعبة للغاية. 

أخبار ذات صلة إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات اليونان تكافح حرائق الغابات لليوم الثاني المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • باستهداف مدرسة تؤوي نازحين.. مجزرة جديدة للاحتلال في النصيرات
  • استشهاد 14 فلسطينياً في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات
  • مجزرة مروعة في مدرسة وسط قطاع غزة.. ورشقات صاروخية جديدة (شاهد)
  • مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية
  • غزة: مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • في اليوم الـ 274 للعدوان… عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف منزلا في مخيم النصيرات
  • إعلام فلسطيني: استشهاد شخص وإصابة آخرين جراء استهداف إسرائيل منزلا شرق مخيم جباليا
  • إجلاء آلاف السكان جراء حريق ضخم في كاليفورنيا