توجّه كريم شريف، سفير مصر في الدنمارك، بالشكر إلى الهيئة الوطنية للانتخابات والقائمين عليها؛ للتنسيق المستمر وتيسير الإجراءات للمصريين المقيمين بالخارج للإدلاء بأصواتهم.

وقال «كريم»، خلال مؤتمر صحفي عبر «الفيديوكونفرانس»، عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات، ونقلته شاشة قناة «إكسترا نيوز»، إنَّ العملية الانتخابية تسير بسهولة ويسر دون أية عقبات، ورغم وصول درجات الحرارة إلى «تحت الصفر» وسقوط الثلوج إلا أنَّ ذلك لم يعق أبناءنا من الإدلاء بأصواتهم.

وأضاف السفير، أنَّ هناك كثافة عددية للناخبين في اللجان الانتخابية منذ الأمس، وكذلك اليوم رغم ظروف الطقس السيئ، إلا أنه لم يمنعهم من إصرارهم على المشاركة.

مصري من ذوي الهمم يشارك في الانتخابات 

وتابع سفير مصر لدى الدنمارك: «أول ناخب أدلى بصوته اليوم في اللجان، واحد من أبنائنا مقيم في الدنمارك من ذوي الهمم، وأتى برفقة أولاده وأصرَّ على دخول أولاده ليتأكد أنه حتى إذا لم يستطع الإدلاء بصوته لأي سبب سجل أنه أتى ليشارك.. فخرجت له بنفسي لإنهاء الإجراءات، وتم التقاط صور تذكارية له وكان سعيدًا بها للغاية.. وهذا نموذج من أبنائنا يوضح مدى الاهتمام من جانبهم بالمشاركة وسط حالة من السعادة والفرح بالمشاركة وكأنها احتفالات كبيرة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية تصويت المصريين في الخارج انطلاق الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

غدا.. نظر محاكمة 73 متهما بقضية خلية اللجان النوعية بالتجمع

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب،  برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، غدا السبت، محاكمة 73 متهما بخلية اللجان النوعية بالتجمع، في اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وارتكاب عمليات عدائية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجـدى عبـد المنعم، وعضوية المستشارين وائــل عـمـران وضياء عامر وسكرتارية محمد هلال.

وقال أمر الإحالة فى القضية رقم 1172 لسنة 2024، إنه خلال الفترة من 2004 وحتى 30 يوليو 2023، تولى المتهمون من الأول للثالث،  قيادة جماعة إرهابية تستخدم القوة والعنف والتهديد والترويع، والغرض منها الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والإضرار بالسلام الاجتماعي.

وتابع: المتهمون من الرابع وحتى الثالث والسبعون انضموا إلى تلك الجماعة مع علمهم بأغراضها.

المتهمون من الأول وحتى الثالث ومن السادس وحتى العاشر، ومن العشرين وحتى الثاني والعشرين والخامس والعشرين والسادس والعشرين والثامن والعشرين والثلاثين، 39 و 40 و55 مولوا الجماعة الإرهابية بأموال وأسلحة  ومعلومات بغرض استخدامها في غرض إرهابي.

وجاء في أمر الإحالة : المتهمون من الأول وحتى الثالث ومن السابع وحتى العاشر ومن الثاني عشر وحتى الرابع عشر والحادي والعشرين والثامن والعشرين حتى الثلاثين ومن الـ 34 وحتى الـ 37 ومن السادس والأربعين وحتى الثامن والأربعين، ومن الخمسين وحتى السابع والخمسين حازوا موادًا مفرقعة دون الحصول على ترخيص.

 







مقالات مشابهة

  • الجزائريون ينتخبون رئيسًا للبلاد
  • اليوم.. استكمال محاكمة 73 متهمًا في قضية «خلية اللجان النوعية» بالتجمع
  • اليوم.. نظر محاكمة 73 متهما بقضية خلية اللجان النوعية بالتجمع
  • 24 مليون جزائري مدعوون غدا إلى مراكز الإقتراع
  • غدا.. نظر محاكمة 73 متهما بقضية خلية اللجان النوعية بالتجمع
  • المحروقية تقدم أوراق اعتمادها سفيرة غير مقيمة إلى ملك الدنمارك
  • سفيرة سلطنة عُمان تقدّم أوراق اعتمادها لملك الدنمارك
  • نسبة النساء اللواتي استلمن بطاقة “ناخب” ترتفع إلى 82٪ حسب إحصائية هذا اليوم
  • الدنمارك تطلق سراح الناشطة غريتا تونبرغ بعد احتجاج على حرب غزة
  • اعتقال ناشطة بارزة وتفريق مظاهرة مؤيدة لفلسطين في الدنمارك (شاهد)