تنظم دار الاوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، بالتعاون مع سفارة اليونان بالقاهرة حفلا لاوركسترا اوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي، بمناسبة مرور مائة عام علي ميلاد مغنية الاوبرا اليونانية العالمية ماريا كالاس.

 

ويشارك في الحفل  المغنيات تحية شمس الدين ، مني رفلة ، داليا فاروق ، دينا اسكندر واليونانية سونيا ثيودريدو.

وذلك في الثامنة مساء الاثنين 4 ديسمبر علي المسرح الكبير .

 

يتضمن البرنامج مقتطفات من الاوبرات الكلاسيكية العالمية التي تميزت بادائها ماريا كالاس خلال مشوارها الفنى منها افتتاحية نورما للاوركسترا ، توراندوت - توسكا لـ بوتشينى ، الوالى لـ كاتالانى،  ادريانا لسيليا ، كارمن لبيزيه  وكافاليرا روستيكانا لماسكانى  و فاوست لجاوند .

 

من هي ماريا كالاس؟


ولدت ماريا كالاس 2 ديسمبر 1923 درست العزف علي البيانو واصول الغناء اليوناني وتميز صوتها بالقدرة العظيمة علي التلوين واداء المهارات الصوتية؛ تألقت في اداء اوبرا عايدة 1949 في ميلانو كما قدمت العديد من الادوار الاخري ، حصلت علي العديد من الجوائز منها جائزة جرامي لإنجاز العمر ، نجمة علي ممر الشهرة في هوليوود ، ووسام استحقاق الجمهورية الايطالية .

يذكر أن أوركسترا أوبرا القاهرة تأسس عام 1994، شارك فرقتي أوبرا القاهرة وباليه أوبرا القاهرة في تقديم العديد من عروض الباليه والأوبرات الشهيرة، كما اهتم بتقديم سلسلة حفلات تحت اسم جالا كونسير لإتاحة الفرصة لكثير من السوليستات المصريين بالغناء والعزف بمصاحبته مع استضافة سوليستات وقادة عالميين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دار الاوبرا دار الأوبرا المصرية الأوبرا الدكتور خالد داغر أوركسترا أوبرا القاهرة الاوبرا اليونانية ماريا كالاس ماریا کالاس

إقرأ أيضاً:

"أدير " توقع اتفاقية تطوير مشروع عقاري شرق القاهرة باستثمارات 150 مليون دولار


وقعت شركة أدير انترناشيونال اتفاقية تحالف تطوير مشروع عقاري متعدد الاستخدامات شرق القاهرة باستثمارات تتراوح بين 100 ـ 150 مليون دولار.

وعقدت شركة أدير العالمية، مساء الأحد، مؤتمرا صحفيا بالقاهرة، لتوقيع عدة شراكات مع حسن علام العقارية، وميلي للتطوير العقاري، وباراجون للتطوير العقاري.

حضر التوقيع الدكتور عايض القحطاني رئيس مجلس إدارة شركة سمو القابضة، وسعيد النهدي الرئيس التنفيذي لشركة سمو القابضة، ومتعب آل سعد الرئيس التنفيذي لشركة أدير العالمية، والمهندس محمد علام الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام العقارية، والمهندس جاسر بهجت رئيس مجلس إدارة شركة ميلي للتطوير العقاري، والمهندس بدر رزق  الرئيس التنفيذي لشركة باراجون للتطوير العقاري.

وقال عائض القحطاني، رئيس مجلس إدارة شركة أدير العالمية:" أنا زرت القاهرة 2003 وكان معروض علي أرض في شرق القاهرة التجمع الخامس، فوجئت الآن أن المنطقة تضم جميع الخدمات وتطورت بشكل كبير. ونهنئ مصر.. مصر سوق مهم لنا كخليجيين وكسعوديين وكعرب". 

وأشار إلى أن الـ 15 سنة الماضية تميزت فيها مصر بالمشاريع الكبيرة ، وعدد الوحدات التي طورت في مصر أكبر بكثير من الوحدات التي بنيت في الإمارات الشقيقة.

أضاف :" عندنا السعودية في تطور منذ عهد الملك عبدالعزيز وحتى عهد الملك سلمان.. والحق يقال في عهد الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد ، وجدت طفرة نوعية." 

وتابع أن السوق السعودي شهد اكتمال البنية التحتية في صناعة العقار ومن المنتظر قرار "تملك غير السعوديين" والذي سيكون نقلة نوعية في المملكة.
 

 

وفي وقت سابق ، أعلنت شركة أدير العالمية عن افتتاح مشروعها الجديد "أدير بلازا"، وهو مجمع تجاري بمساحة 60 ألف متر مربع على طريق وصلة دهشور في مدينة الشيخ زايد بجمهورية مصر العربية، يأتي هذا الافتتاح بعد سنة واحدة فقط من بدء مزاولة الشركة لأعمالها في مصر.
 

 


وقد شهد افتتاح المشروع إطلاق "أدير لاونج"، وهو ملتقى للمستثمرين المهتمين بالقطاع العقاري بهدف توفير بيئة مثالية للتواصل وبناء العلاقات بين المستثمرين والمطورين، مما يسهم في تعزيز سوق العقارات ودفع عجلة النمو الاقتصادي في المنطقة.

وتسعى أدير العالمية من خلال هذا المشروع إلى تبادل الخبرات بين السعودية ومصر، وتشجيع المستثمرين المصريين على استكشاف الفرص الاستثمارية في السعودية، يأتي هذا ضمن استراتيجيتها لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

كما كشفت أدير العالمية عن خططها المستقبلية لافتتاح 35 فرعًا حول العالم خلال عام 2030، في إطار سعيها لتوسيع نطاق أعمالها وتعزيز حضورها العالمي

مقالات مشابهة

  • كارمن سليمان ولؤي يقدمان أغاني عمار الشريعي في مهرجان العلمين 2024
  • بالفيديو.. مغنية شهيرة تتعرض لهجوم غريب في الليل
  • "أدير " توقع اتفاقية تطوير مشروع عقاري شرق القاهرة باستثمارات 150 مليون دولار
  •  البارجة اليونانية “بسارا” تتعرض لهجوم في البحر الأحمر
  • قضايا «النزوح» معرض فني للفنان أحمد بيرو في أتيليه القاهرة
  • أوركسترا أوبرا الإسكندرية وهاني شنودة على المسرح المكشوف في هذا الموعد
  • استعدادات لإطلاق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفى بالقاهرة والمحافظات
  • موعد حفل نسمة محجوب بالمهرجان الصيفي
  • تكريماً لـ تايلور سويفت.. تغيير اسم مدينة ألمانية
  • «آمال» صعيدية ضحّت بالزواج لتحقق حلمها وتحلق في سماء العالمية