قالت عبير العريان، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه جرى عقد غرفة عمليات قبل موعد انطلاق الانتخابات الرئاسية 2024 من أجل متابعة الاستعدادات في السفارات المصرية، فضلا عن سير العملية الانتخابية، لافتة إلى أنه يتم متابعة سير العملية الانتخابية بواسطة 100 متطوع في حوالي 25 دولة.

وأضافت «العريان»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «DMC»، أن هناك إقبالا كثيفا من قبل المواطنين في الدول العربية مقارنة بنظائرهم في الدول الأوروبية، متابعة أن السعودية والكويت ودبي أكثر الدول العربية التي شهدت إقبالا على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

زيادة إقبال المصريين بالخارج اليوم وغدا

وتابعت، أنه كان هناك إقبال كثيف في كل من أمريكا وبعض دول أوروبا، على الرغم من كون أمس يوم عمل، فضلا عن الطقس السيئ، بسبب البرودة الشديدة، والتي لم تمنع الناخبين من الإدلاء بأصواتهم، متوقعة زيادة إقبال المصريين بالخارج على المشاركة بالانتخابات الرئاسية وتحديدا اليوم وغدا، نظرا لكونهما عطلة أسبوعية.

متابعة دورية مع المواطنين

وأشارت إلى أنه كان هناك متابعة دورية مع المواطنين مع توعيتهم وتسهيل مرحلة الإدلاء بأصواتهم، فضلا عن تعريفهم بالمطلوب للاقتراع بشكل سليم، موضحة أنه يتم توفير كل وسائل الراحة وعقد الاحتفالات من أجل تنمية روح الوطنية لدى المصريين بالخارج الذين يحضرون بأطفالهم من أجل التصويت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية المصريين بالخارج الانتخابات السعودية

إقرأ أيضاً:

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تطلق مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء (تفاصيل)

كتب-عمرو صالح:

طالبت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين جموع المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد.

وقالت التنسيقية في بيانها تزداد أهمية ترشيد الطاقة الكهربائية خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها مصر هذه الأيام، لذلك تحث تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، المواطنين على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، خاصة وأن هذه الخطوة ضرورية وهامة في ظل الارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

وأكدت التنسيقية على أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، مشيرا إلى أن كل دول العالم تضع خططا لترشيد الاستهلاك.

وأشار البيان إلى أن التنسيقية ستتبنى مبادرة لترشيد الاستهلاك بداية من تخفيض عدد العاملين في مقراتها، وتخفيض عدد ساعات العمل.

ودعت التنسيقية المواطنين إلى المشاركة في ترشيد استهلاك الكهرباء، مؤكدة على أهمية أن يصبح الترشيد سلوكا مجتمعيًا جماعيًا ونظامًا مستدامًا وأن يمتد ليشمل كافة مناحي الحياة، نطرًا لأهميته الكبيرة في تقليل هدر الكهرباء.

مؤكدة أن الترشيد سوف يعود بالنفع على المواطنين من خلال التوفير في فاتورة استهلاك الكهرباء والحفاظ على البيئة ويؤدي إلى الاسهام في علاج ظاهر الاحتباس الحراري وتغيير المناخ

اقرأ أيضا:

مليار دولار مطلوبة.. كيف تخطط الحكومة لحل أزمة الكهرباء؟

الصحة: مستعدون لربط قاعدة بيانات "100 مليون صحة" بمشروع الجينوم المصري

اعتذار وتوضيح.. رئيس الوزراء يتحدث بالأرقام عن أزمة الكهرباء ويكشف موعد حلها

مقالات مشابهة

  • نسبة إقبال الناخبين في إيران هي الأدنى منذ ثورة 1979
  •  إقبال كبير على التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية داخل البلاد وخارجها
  • انتخابات إيران.. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • انتخابات إيران .. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • ما بعد الانتخابات السنغالية: أبعاد وفرص التعاون مع العالم العربي
  • عاجل - المناظرة الرئاسية.. بايدن يوجه رسالة لـ الأمريكيين بشأن الضرائب حال فوزه في الانتخابات
  • نظيف: الانتخابات الرئاسية الإيرانية تجري غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة
  • تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تطلق مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء (تفاصيل)
  • تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تتبنى مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • تنسيقية شباب الأحزاب تتبنى مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء