أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ، اليوم السبت 2 ديسمبر 2023، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلة على غزة إلى 15 ألفا و207 شهداء.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، في مؤتمر صحافي، إن "حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغت 15 ألفا و207 شهداء"، فيما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 40 ألفا و652 مواطنا.

وتابع: "الاحتلال الإسرائيلي ما زال يعتقل 31 كادرا صحيا، ويعرضهم للاستجواب تحت التعذيب في ظروف إنسانية قاسية، وعلى رأسهم مدير عام مجمع الشفاء الطبي، محمد أبو سلمية".

وأوضح أن "الاحتلال تعمد استهداف المؤسسات الصحية حيث رصدنا استهداف 130 مؤسسة صحية وإخراج 20 مستشفى عن الخدمة، و46 مركزا للرعاية الطبية، وخروجها عن الخدمة نتيجة التدمير وعدم توفر الوقود"، إضافة إلى تدمير 56 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة.

ولفت إلى أن "المستشفيات فقدت قدراتها العلاجية والاستيعابية، والطواقم الطبية ما زالت تعالج مئات الجرحى وهم يفترشون الأرض في أقسام الطوارئ والعناية المكثفة وغرف العمليات".

مجزرة في حي الشجاعية شرق غزة

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن جيش الاحتلال "الإسرائيلي ارتكب مجزرة مُروّعة في حي الشجاعية (شرق مدينة غزة) حيث قامت طائرات الاحتلال بتدمير أكثر من 50 عمارةً سكنيةً ومنزلاً فوق رؤوس ساكنيها وقصفها بعشرات الصواريخ والقنابل العملاقة، الأمر الذي ينذر بارتقاء مئات الشهداء. 

وحمل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية ممثلة برئيسها بايدن ووزير خارجيتها المسؤولية الكاملة عن حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال ضمن حربه الشاملة على قطاع غزة وعلى كل مناحي الحياة، بالتزامن مع منح الولايات المتحدة الأمريكية الضوء الأخضر للاحتلال باستمرار حرب الإبادة الوحشية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وطالب المجتمع الدولي وكل دول العالم الحر بوقف هذه الحرب المجنونة فوراً، حيث حصدت هذه الحرب حتى الآن أرواح أكثر من (15,200) شهيد وأكثر من (40,000) إصابة.






 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى في اليوم الـ 277 من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسفرت الحرب الإسرائيلية على قطع غزة لليوم الـ 277 على التوالي، بغارات وقصف مدفعي استهدف عدة مناطق في القطاع، عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى. 
وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 7 أشخاص جراء قصف الاحتلال لمنزل في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة.
واستشهد 6 آخرون جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا يعود لعائلة مهنا شمال مدينة غزة، فيما تمكنت الطواقم الطبية من انتشال طفل رضيع على قيد الحياة.
واستشهد 3 أشخاص وأصيب 3 آخرون، جراء قصف الاحتلال لمنطقة اللبابيدي شمال مدينة غزة.
واستهدف قصف مدفعي مناطق غرب مدينة رفح جنوب القطاع، بينما تعرض محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة ومدرسة بالنصيرات لغارات عنيفة.
وانتشلت طواقم الإسعاف طفلا وعددا من الجرحى من منزل تعرض للقصف في شارع النفق بمدينة غزة.
وتحدثت مصادر صحية في المستشفى المعمداني، عن أن جيش الاحتلال أجبر الطواقم الطبية على إغلاق المستشفى، بعد تعرض محيطه لإطلاق نار كثيف من مسيرات.
وقالت المصادر، إن النازحين في المستشفى وجميع المرضى أجبروا على المغادرة، مما عرضهم لخطر جسيم.
وتعرضت المناطق الغربية لحي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة للقصف المدفعي وإطلاق النيران، من قبل الطيران المروحي "الأباتشي".
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38 ألفا و193 شخصًا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 87 ألفا و903 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • غزة - حصيلة الشهداء والجرحى منذ 7 أكتوبر
  • عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة يتجاوز 38 ألفًا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و243 شهيدا منذ بدء الحرب
  • 33 شهيدا في غزة منذ فجر اليوم وارتفاع حصيلة الشهداء الى
  • عشرات الشهداء والجرحى في اليوم الـ 277 من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
  • عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على غزة يتخطى 38 ألفًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 38 ألفا و193
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 38153
  • آخر أخبار غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء وقصف مدرسة للأونروا
  • عدوان متواصل.. رقم جديد للشهداء الفلسطينيين في غزة