توافد أبناء الجالية المصرية على مقر السفارة في العاصمة الباكستانية "إسلام أباد"، للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني من تصويت المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية 2024.

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية، الجمعة ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التي يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومي سارية أو جواز السفر ساري الصلاحية مثبتا به الرقم القومي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجالية المصرية إسلام آباد الانتخابات الرئاسية 2024 القنصلية المصرية تصویت المصریین

إقرأ أيضاً:

بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية

ناشدت السفارة المصرية في لبنان، المواطنين المصريين الذين لا يحملون جواز سفر مصري صالح، نتيجة فقدان جواز السفر أو انتهاء مدة صلاحيته، سرعة التوجه إلى السفارة للعمل على استخراج وثيقة سفر.

جاء ذلك في بيان عاجل أصدرته السفارة المصرية في لبنان اليوم الثلاثاء.

وجاء في البيان "تهدي سفارة جمهورية مصر العربية أطيب تحياتها إلى المواطنين المصريين المتواجدين والمقيمين في لبنان، وتسهيلاً للمواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن على ضوء التطورات الأمنية الحالية التي يشهدها لبنان، ناشدت السفارة المواطنين المصريين الذين لا يحملون

طالبت السفارة بالأوراق الرسمية المصرية التي تُثبت تمتعه بالجنسية المصرية وتحمل صورته الشخصية (أصل أو صورة جواز السفر المنتهي، أو صورة جواز السفر المفقود، أو بطاقة الرقم القومي، أو شهادة تأدية الخدمة العسكرية، أو رخصة قيادة مصرية، أو تصريح عمل صادر من السلطات المصرية)، مع تسليم صورة شخصية".

أكدت سفارة مصر في لبنان أنه سيتم استقبال طلبات المواطنين الراغبين في استخراج وثائق السفر خلال أيام العمل في الفترة من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 3 عصراً.

مقالات مشابهة

  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • بيان عاجل من السفارة المصرية فى بيروت لأبناء الجالية المصرية في لبنان
  • بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • القاهرة.. تكريم عدداً من الضباط المصريين المشاركين في ثورة سبتمبر
  • مدبولي يتابع موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية