صدى البلد:
2024-08-03@02:05:23 GMT

تصنيف عالمي.. إنجاز جديد يضاف إلى جامعة المنصورة

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

نجحت جامعة المنصورة في تحقيق إنجازًا دوليًا جديدًا والحصول على أربعة نجوم في تقيم  هيئة التصنيف العالمي للجامعات "QS Stars"، والتي تعتبر إحدى أفضل ثلاث أنظمة لتقييم الجامعات العالمية من حيث الأهمية والتأثير.

ويعتمد تقيم QS Stars على مجموعة من المعايير التي تقيس بدقة أداء الجامعة في عدة مجالات من أهمها جودة التعليم، والبحث العلمي والابتكار، الاتفاقيات والشركات الدولية، وغيرها من المعايير التي استطاعت جامعة المنصورة أن تحقق فيها تميزًا دوليًا مشهودًا.

ويأتي هذا الإنجاز العظيم لجامعة المنصورة في إطار رؤية الجامعة للارتقاء بمختلف المناحي العملية والتعليمية والبحثية والخدمية، وتطبيق استراتيجيات دولية تواكب التطورات العالمية، من حيث جودة التعليم، واستخدام أساليب تعلم حديثة، وإنشاء برامج ومقررات دراسية جديدة، وإنشاء درجات علمية دولية بالتعاون مع العديد من الجامعات العالمية المرموقة والمتميزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التصنيف العالمي للجامعات والبحث العلمي جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة الجديدة تشارك في مؤتمر أخبار اليوم للتعليم العالي الدولي للجامعات بالقاهرة

شارك اليوم الدكتور معوض محمد الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، في افتتاح معرض ومؤتمر التعليم العالي الدولي للجامعات والمقام يومي ١ و ٢ أغسطس، من تنظيم مؤسسة أخبار اليوم وبرعاية وزارة التعليم العالي، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، و الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وافتتح المعرض الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي إسلام عفيفي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، النسخة الثامنة من أكبر معرض تعليمي لمؤسسة أخبار اليوم، بحضور السادة رؤساء الجامعات المشاركة ولفيف من عمداء الكليات والمعاهد العليا.

ويتيح المعرض الفرصة للمجتمع بمختلف مؤسساته وفئاته وأفراده، وخاصة الراغبين في التعرف على مؤسسات التعليم الجامعي المصرية والعالمية، بما في ذلك استيعاب أنظمتها وإجراءاتها التعليمية والعلمية، والتفاعل معها.

وتهدف مشاركة جامعة المنصورة الجديدة في أعمال المعرض إلى إطلاع الطلبة وأولياء الأمور على الخيارات المستقبلية المتاحة للطلاب داخل الجامعة عند اختيارهم بعد إنهاء الثانوية العامة، وعرض جميع الفرص المتاحة للطلاب وأولياء الأمور والمهتمين، وكذلك البرامج الجديدة والمتميزة بالجامعة.

وأشار الخولى، إلى أن جامعة المنصورة الجديدة تتبنى برامج دراسية متميزة ومتنوعة تراعي أسواق العمل الحالية والمستقبلية محلياً وإقليمياً وعالمياً، وتعمل على إتاحة الفرصة لخريجيها في المنافسة على وظائف المستقبل.

وأوضح أن جامعة المنصورة الجديدة تضم 14 كلية متضمنة 52 برنامجاً تعليمياً، وكلياتها هي: كلية الأعمال، كلية القانون، كلية علوم وهندسة المنسوجات، كلية الهندسة، كلية علوم وهندسة الحاسب، كلية العلوم، كلية طب الأسنان، كلية الطب، كلية الصيدلة فارم دي (الصيدلة الإكلينيكية)، كلية العلوم الصحية التطبيقية، كلية التمريض، كلية الإعلام، كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية.

وتتميز جامعة المنصورة الجديدة بوجود شراكات دولية وإقليمية ومحلية منذ اليوم الأول لنشأتها وعلى مختلف التخصصات، منها اتفاقية تعاون مشترك لمنح درجة علمية مزدوجة مع جامعة إيست لندن في العديد من البرامج والتخصصات، واتفاقية تعاون مع جامعة تسكيجي بولاية ألاباما بالولايات المتحدة لعمل بعض مراكز التميز ومنح بعض الدرجات العلمية، وبروتوكول تعاون مع جامعة كيبيك بكندا، وتحالف الجامعات الأهلية الأربعة لتطبيق مخرجات الثورة الصناعية الرابعة والخامسة، هذا بالإضافة للعديد من الاتفاقيات المحلية.

مقالات مشابهة

  • تصنيف سبع نجوم لشرطة رأس الخيمة
  • جامعة المنصورة تشارك في معرض أخبار اليوم للتعليم العالي
  • جامعة القاهرة تمنح الباحثة هبة حسن درجة الماجستير.. وتوصي بتداول رسالتها بين الجامعات
  • جامعة المنصورة الجديدة تشارك في مؤتمر أخبار اليوم للتعليم العالي الدولي للجامعات بالقاهرة
  • فريق دولي يقيم أداء النظام الصحي
  • تفاصيل زيارة جامعة المنصورة للملحقية الثقافية لدولة الكويت ومملكة البحرين
  • سند و إيرباص توقعان اتفاقية شراكة لصيانة محركات الطائرات
  • تأهل هندسة المنصورة إلى التصفيات النهائية في مسابقة البرمجة ACPC
  • التعليم تعلن تحديث دليل الجامعات العالمية المعتمدة للدراسة خارج العراق
  • الجامعة الأميركية في رأس الخيمة تدخل قائمة «أفضل 500 جامعة»