أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أنه تم التنسيق مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين لتخصيص كمية من السكر المعبأ بإجمالي ٥٠٠ طن من مصنع سكر إدفو لتوزيعها على المواطنين بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة وتحت إشراف مديرية التموين بسعر ٢٧ جنيها للكيلو.

يأتي ذلك، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوفير احتياجات المواطنين من كافة السلع الأساسية وبالكميات الكافية والأسعار المناسبة للحد من الاحتكار وضبط الأسواق.

 
 

 السلع الأساسية 

ووجه المحافظ الشكر لوزير التموين لاستجابته بتوفير هذه الكميات من السكر لأبناء محافظة أسوان لتخفيف العبء عن كاهلهم وتلبية احتياجاتهم من هذه السلعة الأساسية ، وهو الذى تطلب وضع خطة عمل لتوزيعها هذه الكميات لكسر الاحتكار ووصولها إلى المستحقين دون أي محاولات للتلاعب أو الاستغلال. 

ومن جهته، أكد خالد أبو القاسم مدير عام التموين، بأنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان، سيتم توزيع كميات السكر المخصصة من خلال 33 مجمعا استهلاكيا تابعين للشركة المصرية، بالإضافة إلى 6 منفذا تابعين لمديرية الزراعة، وكذا القوافل التموينية التي ستجوب القرى والنجوع، بالتنسيق مع الوحدات المحلية والغرفة التجارية، فضلاً عن توزيعها في بعض سلاسل الهايبر ماركت بنفس السعر المقرر.

ولفت إلى استمرار الحملات التموينية؛ لمتابعة حركة البيع والشراء في الأسواق وخاصة للسلع الأساسية حيث أسفرت عن تحرير ٤٨ محضر جنح بعد ضبط كميات من السكر بمخازن عدد من تجار السوق السوداء وصلت إلى ٤٩ طنا، علاوة على 8 أطنان من الدقيق البلدي (مخابز).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يشكر وزارات البيئة والتنمية لتسليم المدفن الصحي بإدفو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان شكره لوزارات البيئة بقيادة الدكتورة ياسمين فؤاد ، والتنمية المحلية بقيادة الدكتورة منال عوض على نجاح الوزارتين في القيام بالتسليم النهائى للمدفن الصحي بمدينة إدفو بتكلفة إجمالية وصلت لحوالي  ٢٠ مليون جنيه.

وأشاد بالدور الذى قامت به اللجنة المختصة من وزارات البيئة ، والتنمية المحلية والدفاع ممثلة في الكلية الفنية العسكرية والهيئة العربية للتصنيع ، والأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحرى ، ومحافظة اسوان لتسيير ومتابعة وإستلام مشروعات البنية التحتية ضمن منظومة المخلفات التي يتم تنفيذها بالمحافظات .

جاء ذلك فى ظل الجهود المكثفة التي تقوم بها المحافظة لتطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة ورفع مستوى النظافة العامة بأسلوب علمى ومدروس وفقاً للرؤية الشاملة والنهج الجديد الذى يتم تطبيقه داخل الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى ، وفى ظل متابعة مستمرة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى .

وكانت قد أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ان المدفن يعمل  بالطاقة الشمسية لإنارة المبانى واستخدام  الميزان و باقي إحتياجات المدفن الآخري من الكهرباء ، وذلك في إطار خطة الدولة للتوسع في استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة ، مشيرة إلى أن المدفن يقع على مساحة 5 فدان وهو عبارة عن خلية دفن صحي وبحيرة تبخير سائل الرشيح ، وتم تأمينها  بسور من الدبش وبوابة حديدية ، كما يوجد بالمدفن العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل منها غرفة أمن ، غرفة للمولدات تحتوي على عدد 2 مولد كبير ولوحة توزيع رئيسية وأعمدة إنارة وخزانات للمياه بالإضافة إلى مبنى إداري رئيسي ، وخزان وقود ومغسلة سيارات فضلاً عن شبكة مواسير لتجميع سائل الرشح ومحاطة من الخارج بزلط ريب راب كما أن بحيرة تجميع السائل مبطنة من الداخل بالخرسانة العادية ومحاطة من الخارج بزلط الريب راب ويحاط بالمدفن شبكة طرق خدمية حول الخلية والبحيرة .

تطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات بأسوان باستثمارات 51.3 مليون جنيه

بينما أشارت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية إلى أن محافظة أسوان شهدت تنفيذ عدد من المشروعات ودعم إحتياجات المحافظة فيما بخص ملف النظافة  ، موضحة بأنه تم توريد معدات المحطة الوسيطة المتحركة بمنطقة العلاقي بأسوان بتكلفة بلغت (15.3 ) مليون جنيه ، كما تم رفع التراكمات التاريخية في منطقة المحمودية بتكلفة بلغت 16 مليون جنيه وبذلك يبلغ حجم الإستثمارات المُقدمة لتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات بمحافظة أسوان 51.3 مليون جنيه  .

1000105981 1000105978 1000105975 1000105982 1000105977

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتابع تركيب الممشى الزجاجى بمشروع أهل مصر بكورنيش النيل القديم
  • السكر والزيت والأرز.. أماكن بيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة
  • محافظ بني سويف يناقش آلية تسليم أعمال البنية الأساسية ببياض العرب
  • محافظ أسوان يشكر وزارات البيئة والتنمية لتسليم المدفن الصحي بإدفو
  • محافظ أسوان يتابع أداء فرقة أسوان بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • أسعار السلع الأساسية في الأسواق المصرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • مواعيد وأماكن بيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في الفيوم.. الكيلو بـ325 جنيها
  • محافظ أسوان يؤكد أهمية تعظيم الإمكانيات
  • وزير التموين: المواطن يحصل على دعم سلعى بقيمة 50 جنيها وسلم مدعومة
  • وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر