أعلن متحدث جيش الاحـتلال الإسرائيلي، أن الحرب على غزة ستكون طويلة وغير محددة بوقت، وفقًا لما نقلته فضائية «القاهرة الإخبارية».

وتابع متحدث جيش الاحتلال: "ما زلنا نواجه مقاتلي حمـاس في شمال غزة".

مسيرات حاشدة بباريس

وانطلقت اليوم السبت، مسيرات من ساحة «الجمهورية» بوسط العاصمة الفرنسية باريس، لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني والمطالبة بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ووقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، وذلك في ظل استئناف إسرائيل القتال بعد انتهاء الهدنة المؤقتة في قطاع غزة.

ووافقت الشرطة في باريس على تنظيم التظاهرة في ساحة «الجمهورية»، بدعوة من عدة أحزاب وتجمعات سياسية ونقابية مختلفة داعمة للشعب الفلسطيني.

وتحت شعار «مسيرة من أجل السلام والعدالة»، بدأ المشاركون في المسيرة في التحرك رافعين الأعلام الفلسطينية ومطالبين بوقف فوري ودائم لإطلاق النار ووقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة، ووضع حد للإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة في غزة.

كما احتشد عدد كبير من المتظاهرين، رافعين لافتات تطالب بوقف قصف قطاع غزة، ولافتات أخرى تعبر عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، مثل «كلنا فلسطين» و«تحيا مقاومة الشعب الفلسطيني»، ومرددين هتافات «غزة غزة.. باريس معكم» و«تحيا تحيا فلسطين».

وبدأ المتظاهرون في التحرك مرددين هتافات داعمة للفلسطينيين مثل "أوقفوا الإبادة الجماعية" و"فلسطين حرة"، وهتافات أخرى تدين الدولة العبرية منها.

كما طالبوا برفع الحصار عن قطاع غزة واستمرار تقديم المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين.

ودعت لهذه المسيرة عدة منظمات وتجمعات سياسية ونقابية مختلفة داعمة للشعب الفلسطيني، وأيضا أحزاب سياسية فرنسية للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار.

ومن المقرر أن يتجه المتظاهرون نحو ساحة "الباستيل" بباريس وسط تواجد أمني على أن تنتهي الفعالية في السابعة مساء (بتوقيت باريس).

اقرأ أيضاًانطلاق مسيرات حاشدة من ساحة «الجمهورية» بباريس للمطالبة بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة

التسوية العادلة.. السيسي ورئيس وزراء النرويج يكشفان المخرج الوحيد للوضع في غزة

لحظة استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمنازل في قطاع غزة (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي غزة غزة تحت القصف الجيش الاسرائيلي أخبار الحدث قصف غزة في غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان قطاع غزة الان غزة مباشر الحرب على غزة صواريخ غزة غزة الآن قطاع غزة اليوم أخبار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة محيط غزة مستوطنات حول غزة المقاومة في غزة أحداث غزة اخبار غزة غزة و اسرائيل اليوم اجتياح غزة لإطلاق النار بوقف فوری قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان هاتفياً التطورات بالمنطقة وجهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، خلال اتصال هاتفي مع معالي أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية، آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة للتوصل إلى وقف شامل ومستدام لإطلاق النار، وتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين في قطاع غزة.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال الاتصال الهاتفي، دعم دولة الإمارات للمساعي الأميركية المبذولة، بالتعاون مع الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار، بما يسهم في حماية أرواح كافة المدنيين.
وأشار سموه إلى أن تفاقم المعاناة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة يحتم ضرورة العمل بوتيرة متسارعة ومنسقة ومستدامة لتلبية احتياجاتهم العاجلة، وتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة لهم.
وأكد سموه أهمية إنهاء التوتر والتطرف والعنف المتصاعد في المنطقة والسعي نحو إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات بهدف تحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين.
كما تطرق سموه، خلال الاتصال الهاتفي، إلى تطورات الأوضاع في السودان وتداعياتها الإنسانية.

أخبار ذات صلة إيجور وآلان يدشنان المشوار مع بوتافوجو 800 مشارك في السباق إلى «مستر أولمبيا» المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • عاجل|متحدث جيش الاحتلال: سلاح الجو استهدف 3 منصات لإطلاق صواريخ تابعة لحزب الله
  • وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره الأردني هاتفيًا جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • خبير عسكري إسرائيلي يؤكد رغبة الجيش بوقف القتال في قطاع غزة
  • حماس: من يقرر مستقبل غزة بعد الحرب هو الشعب الفلسطيني
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم مساعي أمريكا لوقف مستدام لإطلاق النار بغزة
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان هاتفياً التطورات بالمنطقة وجهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة
  • 7 قتلى في تبادل لإطلاق النار شمال سوريا
  • خبير أمني فلسطيني للجزيرة نت: إسرائيل فشلت في القضاء على حماس وستعجز عن احتلال غزة
  • حكومة الاحتلال: نتنياهو طلب إجراء فحص فوري حول هوية الأسرى المفرج عنهم
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة