لم يستبعد رئيس مجلس إدارة نادي فالداي الدولي للحوار أندريه بيستريتسكي أن تكون الولايات المتحدة وراء مؤامرة عالمية، وأن هجوم مسلحي حركة حماس على إسرائيل جاء لمصلحة واشنطن

قال بيستريتسكي خلال مقابلة مع تاس، مجيبا عن سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة يمكن أن تكون قد دبرت مؤامرة عالمية بالتعاون مع حماس: هذه، بالطبع، نظرية يصعب إثباتها ويصعب دحضها أيضا، ولكن نظرا لتعقيد الوضع، لا يمكن استبعاد أي شيء.

فكل شيء ممكن، وقد يكون هناك تقاطع غريب للمصالح.

إقرأ المزيد "كتائب القسام" تعرض مشاهد من استهداف آليات الجيش الإسرائيلي في غزة (فيديو)

وأشار الخبير إلى أن حماس أنشئت في مواجهة منظمة التحرير الفلسطينية، مضيفا: منذ ذلك الحين مرت سنوات عديدة، وفي ظل هذا الوضع المعقد في الشرق الأوسط، يمكن أن تنشأ روابط لا يمكن تصورها على الإطلاق.

وتحدث المحلل عن التهدئة التي انتهت بين حركة حماس وإسرائيل، مشيرا إلى أن العودة إليها ممكن نظريا في ظل ظروف معينة. هناك أطراف عملت لفترة طويلة للتوصل للهدنة السابقة، وبالأخص قطر، وفي المستقبل لا يمكن استبعاد التوصل لهدنة جديدة. علاوة على ذلك، وضع الرهائن لم يتم حسمه بعد، وبالتالي من الضروري حله ربما من خلال صفقة جديدة.

وتجددت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة بعد 8 أيام من الهدنة الإنسانية، وسقط في القطاع خلال اليوم الأول بعد انتهاء الهدنة أكثر من 170 قتيلا من سكان غزة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة حركة حماس قطاع غزة كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

عقوبات أمريكية جديدة ضد إيران

فرضت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، عقوبات جديدة على ما يقرب من 50 كيانا وشخصية متهمة بنقل مليارات الدولارات للجيش الإيراني، في خطوة تهدف لزيادة الضغط على طهران. وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان رسمي، إن "الجهات المستهدفة في حملة العقوبات الجديدة تشكل شبكة ظل مصرفية تستخدمها وزارة الدفاع الإيرانية ولوجستيات القوات المسلحة الإيرانية والحرس الثوري الإسلامي الخاضعان للعقوبات الأمريكية".

ووفقا للوزارة، ساعدت "شبكة الظل المصرية المعنية وزارة الدفاع الإيرانية والحرس الثوري الإيراني في الوصول إلى النظام المالي الدولي ومعالجة ما يعادل مليارات الدولارات منذ عام 2020".

وقال نائب وزير الخزانة والي أديمو في البيان: "الولايات المتحدة تتخذ إجراءات ضد نظام مصرفي ظل ضخم يستخدمه الجيش الإيراني لغسل عائدات النفط بمليارات الدولارات والإيرادات غير المشروعة الأخرى".

واشار أديمو أن "هذه الإجراءات تستهدف عشرات الشركات الوهمية في هونغ كونغ والإمارات وجزر مارشال، بالإضافة إلى الشركات الموجودة في إيران وتركيا".

ولفت إلى أن "هذه الخطوة تجمد أي أصول لهم في الولايات المتحدة وتمنع بشكل عام الأمريكيين من التعامل معهم، كما أن الأشخاص الذين يشاركون في بعض الصفقات معهم يتعرضون أيضا لخطر فرض عقوبات عليهم".

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: السياسات المتشددة بالناتو نقطة سلبية
  • لماذا تريد إسرائيل عدم استقرار الوضع الشرق الأوسط؟.. خبير يوضح
  • خبير: وجود السياسات المتشددة بالناتو نقطة سلبية
  • مدير المتحف المصري: الأفروسنتريك مؤامرة عالمية.. ولا بد من التوعية ومواجهة الفكر بالفكر
  • خبير روسي: الولايات المتحدة المدبر الأكبر للجرائم بحق الشعوب العربية وفي مقدمتها الشعب السوري
  • عقوبات أمريكية جديدة ضد إيران
  • لماذا يتخلف اقتصاد أوروبا كثيرا وراء الاقتصاد الأمريكي؟
  • مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن: على السلطة الفلسطينية إصلاح نفسها في أسرع وقت ممكن
  • هل انهارت خطة واشنطن لإنهاء حرب غزة؟
  • طالبة مصرية تتعرض للتحرش الجنسي بـ”مؤامرة” من صديقتها