كشف الدكتور رمزي عودة الباحث السياسي، أهداف إسرائيل من عدونها على قطاع غزة مع استئناف القصف العنيف على مختلف المواقع.

بعد اختراق الهدنة.. إسرائيل تضع خطة من 3 مستويات تشمل منطقة عازلة بعد اختراق الهدنة.. إسرائيل تضع خطة لتصفية قادة حماس أهداف إسرائيل من قصف غزة

وقال في مداخلة هاتفية لفضائية "القاهرة الإخبارية"، إن إسرائيل تسعى لاستئناف تحقيق أهدافها التي تعمل عليها منذ طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضية.

وأوضح أن أهداف إسرائيل من هذا القصف العنيف هو تدمير المقاومة الفلسطينية وتفكيكها وقتل المزيد من المدنيين من أجل جعل غزة غير قابلة للحياة ويصبح التهجير القصري عملية منطقة إنسانية كما يدعون.

وأضاف أن إسرائيل أرسلت منشورات إلى غرب غزة وخان يونس يدعونهم للنزوح من مناطقهم، وهو ما سوف يؤثر على المنطقة بشكل كبير، مؤكدًا أن خان يونس يضم مليون و800 ألف فلسطيني.

وأشار إلى أن أي قصف من إسرائيل لخان يونس سيقتل مئات الآلاف من المواطنين، وأنه سوف يفرض حصارًا على خان يونس حتى تستلم المقاومة الفلسطينية ويتم الخروج بصفقة سياسية.

ولفت إلى أن إسرائيل انسحبت من مفاوضات قطر ويريدون تحسين شروط التفاوض بإطلاق سراح المزيد من الأقصى، مؤكدًا أن إسرائيل عادت للقصف بمجرد الانسحاب من المفاوضات.

وتابع أن إسرائيل لديها هدفين أولهما مرحلي لعودة الهدنة، وهو أن كل يوم هدنة يرتبط بإطلاق سراح 10 أسرى لدى حماس، لكنهم يرفضون تقديم أي تنازلات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل المقاومة الفلسطينية غزة الأقصى قطاع غزة خان يونس المفاوضات منطقة عازلة قصف غزة القاهرة الإخبارية فضائية القاهرة الإخبارية طوفان الاقصي أهداف إسرائیل من أن إسرائیل

إقرأ أيضاً:

صافرات إنذار خاطئة تدوي في كرم أبو سالم المحاذية لـ غزة

سرايا - دوت صافرات الإنذار، مساء الخميس، في منطقة كرم أبو سالم الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة إثر "إنذار خاطئ".

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن "صافرات الإنذار دوت في منطقة كرم أبو سالم، وبعد أن تفحّص الجيش سبب إطلاقها تبين أنه إنذار خاطئ، وأنه لا يوجد أي رصد لإطلاق الصواريخ في المنطقة".

واستهدفت الفصائل الفلسطينية منطقة كرم أبو سالم، أكثر من مرة خلال الحرب الدائرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بغزة.

وتقع كرم أبو سالم ضمن ما يسمى المجلس الإقليمي أشكول (يضم 32 مستوطنة بمحيط غزة)، وهي متاخمة لمدينة رفح الفلسطينية، وتشكل منطقة تحشد أمامية للقوات الإسرائيلية المتوغلة.

وأسفرت حرب إسرائيل، بدعم أمريكي، على غزة عن أكثر من 124 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب حربها رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.


مقالات مشابهة

  • مستوطنون يعتدون على منزل فلسطيني في الضفة (فيديو)
  • النزوح العنيف أكثر الأزمات إهمالا في العالم .. 9 من بين 10 أزمات موجودة في أفريقيا
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: القصف الإسرائيلي تسبب في نزوح الآلاف من مواصي رفح إلى خان يونس
  • "الهلال الأحمر الفلسطيني" يكشف تفاصيل استهداف الاحتلال للطواقم الطبية في غزة (فيديو)
  • فلسطينيون يتفقدون آثار القصف الإسرائيلي على دير البلح وسط غزة.. فيديو
  • تنديد فلسطيني بما أعلنه سموتريتش بشأن المستوطنات
  • أول تعقيب فلسطيني رسمي على قرار إسرائيل شرعنة بؤر استيطانية
  • «أمن القليوبية» يكشف تفاصيل فيديو إطلاق أعيرة نارية في الهواء ابتهاجًا بحفل زفاف
  • صافرات إنذار خاطئة تدوي في كرم أبو سالم المحاذية لـ غزة
  • أهالي قتلى 7 أكتوبر يطالبون المحكمة العليا الإسرائيلية بلجنة تحقيق: نريد الرواية الحقيقية!