قالت سلوى الموافي، سفيرة مصر زيمبابوي، إن السفارة المصرية في هراري فتحت أبوابها لليوم الثاني على التوالي، ويستمر وُجود أبناء الجالية المصرية للإقبال على المقر الانتخابي، وأمس كان يوم عمل في زيمبابوي بينما اليوم الإجازة الأسبوعية هناك، وتوافد اليوم عدد من أبناء الجالية للإدلاء بصوتهم.  

وأضافت خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديوكونفرانس عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات، وعرضته قناة إكسترا نيوز، أنها تتوقع المزيد من الحضور من قبل الناخبين، نظرا لأن ليس كل أبناء الجالية مقيمين في العاصمة هراري، بينما في مدن وأقاليم تبعد بعضها 6 ساعات عن العاصمة.

وأشارت إلى أن باب السفارة دائما مفتوح، وهي بيت مصر في زيمبابوي، ومستعدة لاستقبال الجالية بأصل بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر ساري الصلاحية، مؤكدة أن العملية الانتخابية تسير بمنتهى السهولة واليسر.

وقدمت الشكر للهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الخارجية على العمل الدؤوب والتنسيق المسبق، قائلة: «نلاحظ أن العملية الانتخابية تتطور مع كل استحقاق انتخابي وتساهم على نحو سلس في العملية الانتخابية بالخارج، وهذا يصب في صالح تشجيع المواطن المصري بالخارج بممارسة حقه الانتخابي».

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تحويلات الجالية تناهز 81 مليار درهم في ظرف ثمانية أشهر

زنقة 20 ا الرباط

أفاد مكتب الصرف بأن تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج بلغت ما يناهز 81 مليار درهم عند متم شهر غشت 2024، مقابل 77,96 مليار درهم خلال الفترة ذاتها قبل سنة.

وأوضح المكتب، في نشرته الأخيرة حول المؤشرات الشهرية للمبادلات الخارجية، أن هذه التحويلات سجلت ارتفاعا نسبته 3,9 في المائة (زائد 3 مليار درهم) مقارنة بالشهور الثمانية الأولى من سنة 2023.

كما أشارت النشرة إلى أن فائض ميزان الخدمات انخفض بنسبة 2,8 في المائة إلى 88,19 مليار درهم، نتيجة ارتفاع واردات الخدمات (زائد 14,3 في المائة)، الذي فاق ارتفاع خدمات الصادرات (زائد 5,3 في المائة).

وبالنسبة لإيرادات السفر فقد بلغت 76,40 مليار درهم متم غشت 2024، بينما بلغت نفقات السفر 19,80 مليار درهم.

مقالات مشابهة

  • الحملات الانتخابية بين الشعارات البراقة والقدرات المحدودة!
  • متحدث جيش الاحتلال: نتوقع هجوما إيرانيا واسعا واعترضنا صاروخا من لبنان
  • نتنياهو: تغيير النظام في إيران أقرب مما نتوقع
  • تحويلات الجالية تناهز 81 مليار درهم في ظرف ثمانية أشهر
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • «القومي للمرأة» يناقش خطة تمكين النساء سياسياً استعداداً للانتخابات البرلمانية
  • ورشة تدريبية حول آلية الرصد عبر وسائل التواصل أثناء العملية الانتخابية
  • بسيارات عسكرية.. مجاميع تمزق الدعاية الانتخابية لمرشحي الديمقراطي الكوردستاني في السليمانية
  • أربيل تحقق في خروقات الدعاية الانتخابية وتحيل المخالفين إلى المفوضية