في مأساة صادمة شهدتها محافظة القليوبية شمال مصر، قامت مصرية بحقن أطفالها الثلاثة الصغار بمادة الإنسولين، التي تستخدم لعلاج مرضى السكر لسبب غريب، ما أدى لوفاة طفلة وإصابة شقيقيها الآخرين بإعياء شديد. وتلقي مدير أمن القليوبية بلاغا من مأمور مركز شرطة قليوب، بورود إخطار من مستشفى قليوب، بوصول 3 أطفال أشقاء وهم ملك أحمد عرفان 6 سنوات، واستينات أحمد 5 سنوات، ومالك أحمد عام ونصف، مصابين بحالة إعياء شديد، وتوفت طفلة إثر إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية.

وفي التحقيقات قالت والدة الأطفال التي تبلغ من العمر 27 عاما، ربة منزل، إن إصابة أطفالها بحالة إعياء ترجع لتناولهم سندوتشات ومشروبات بأحد المطاعم، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث. وأكدت التحريات عدم صحة أقوال الأم، حيث تبين كذبها بعد ترددها في الإفصاح عن اسم المطعم، وبتضييق الخناق عليها اعترفت بارتكابها الواقعة، وأكدت أنها على خلافات دائمة مع زوجها الذي يعمل بالخارج، وأنها قررت إنهاء حياتها وأطفالها الثلاثة انتقاما منه.
وقالت الأم إنها اضطرت لحقن نفسها وأطفالها بمادة الإنسولين الذي يستخدم في علاج مرضي السكر، وفور بدء سقوط الصغار بسبب الإعياء الشديد توجهت إلى المستشفى لإنقاذ حياتهم، لكن لم يتمكن الأطباء من إنقاذ طفلتها الكبرى، حيث لفظت أنفاسها الأخيرة، فيما تم إنقاذ حياة الآخرين. تم القبض على الأم وأحيلت إلى النيابة التي أمرت بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

"سجن لدقائق فقط".. مفهوم غريب قد يُحدث ثورة في نظام العدالة الجنائية

كشف أحد العلماء عن مفهوم جديد لـ"سجن المستقبل"، زعم أنه سيسرّع عملية إطلاق سراح المجرم إلى دقائق، بدلا من سنوات أو عقود.

يزرع النظام، الذي يطلق عليه Cognify، ذكريات اصطناعية لجريمة الشخص في دماغه، لكنه يظهر وجهة نظر الضحية.

ويمكن أن يحتوي على جهاز يشبه الواقع الافتراضي، يعرض لقطات للجريمة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، مع "زرع دماغي" يحفز حالات عاطفية مثل الندم، وهي مشاعر قد لا ينتجها بعض الأفراد من تلقاء أنفسهم.

ويُزعم أن هذا المفهوم، الذي طوره هاشم الغيلي (العالم اليمني) قد يضمن التأثيرات طويلة المدى لجلسة العلاج من خلال جعل الذكريات دائمة.

إقرأ المزيد عالم يحذر من خطر "ذكي" يهدد البشرية

ومنذ فترة طويلة، يُقال إن السجن يردع المجرمين عن ارتكاب جرائم مستقبلية، لكن أكثر من 100 دراسة في عام 2021، وجدت أنه لا يمنع المجرمين من ارتكاب الجرائم مرة أخرى.

ومن هذا المنطلق، يتطلع الغيلي نحو المستقبل من خلال سجن "يزعم أنه سيساعد المجرمين على التعلم من ماضيهم".

وجاء في مقطع فيديو روائي: "يمكن لـ Cognify يوما ما إنشاء وزرع ذكريات اصطناعية مباشرة في دماغ السجين. يتم إنشاء هذه الذكريات المعقدة والحيوية والنابضة بالحياة في الوقت الفعلي باستخدام محتوى يعتمد على الذكاء الاصطناعي. وفي حين أن إعادة التأهيل قد تستمر لعدة دقائق، إلا أنها قد تبدو وكأنها سنوات بالنسبة للمجرم".

وفي التجربة، يخضع السجناء لمسح دماغي عالي الدقة ينشئ خريطة مفصلة لمساراته العصبية.

إقرأ المزيد صانع ChatGPT يتجاهل التهديد القاتل الذي يشكله الذكاء الاصطناعي

وتسمح الخريطة لجهاز Cognify باستهداف مناطق محددة في الدماغ مسؤولة عن الذاكرة التفكير المنطقي. وهذه مهام مخصصة في الحصين وقشرة الفص الجبهي واللوزة الدماغية والفص الجداري والقشرة الحزامية الأمامية.

ويعمل الجهاز على إظهار ذكريات السجناء التي أنشأها الذكاء الاصطناعي عن جرائمهم، والتي يمكن أن تشمل العنف المنزلي وجرائم الكراهية والاختلاس والتمييز والسرقة والاحتيال. ويمكن للتكنولوجيا تحفيز الاستجابة الجسدية، من خلال السماح للجاني بالشعور بالألم والمعاناة التي تحملتها ضحيته.

وكشف الفيديو التوضيحي أن مفهوم Cognify قد يُحدث ثورة في نظام العدالة الجنائية، من خلال الحد من الحاجة إلى السجن طويل الأمد والتكاليف المرتبطة به بشكل كبير.

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • قتلت على طريقة ريا وسكينة.. النيابة العامة بالأقصر تقوم بإجراء المعاينة التصويرية لحادث طفلة الحلق
  • بسبب الغاز الطبيعي.. شركة مصرية كبرى تعلن توقفها عن العمل
  • اليوم.. افتتاح أولى ليالي مسرحية "ملك والشاطر" بالرياض
  • رجل يتسلم آيفون دون كاميرا في الخلف.. لسبب غريب
  • جدل حول هاتف آيفون بدون كاميرا .. لسبب غريب
  • الهيئة النسائية بحجة تجود بقافلة عينية ومالية للمرابطين احتفاءً بيوم الولاية
  • "سجن لدقائق فقط".. مفهوم غريب قد يُحدث ثورة في نظام العدالة الجنائية
  • بايدن مستاء جدا من محاولة إغراق طفلة فلسطينية بأميركا
  • بعدما أثار ظهوره حزنا واسعا.. الشاب الغزّي بدر دحلان يظهر مجددا (شاهد)
  • نتنياهو : لن ننهي حرب غزة قبل تحقيق الأهداف الثلاثة