شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن استقرار النفط مع زيادة طلب الدول النامية وخفض الإمدادات، استقرت أسعار النفط إلى حد بعيد في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الأربعاء، إذ عوضت الآمال في زيادة الطلب في الدول النامية وخفض أكبر مصدري .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات استقرار النفط مع زيادة طلب الدول النامية وخفض الإمدادات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

استقرار النفط مع زيادة طلب الدول النامية وخفض الإمدادات

استقرت أسعار النفط إلى حد بعيد في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الأربعاء، إذ عوضت الآمال في زيادة الطلب في الدول النامية وخفض أكبر مصدري النفط في العالم الإمدادات مخاوف من تباطؤ اقتصادي يؤدي إلى ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية.

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 4 سنتات إلى 79.36 دولار للبرميل بحلول الساعة 0015 بتوقيت جرينتش، بينما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتًا واحدًا إلى 74.82 دولار.

وتعرضت الأسعار لضغوط من ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بنحو 3 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في السابع من يوليو الحاليّ، وفقًا لبيانات معهد البترول الأمريكي، وكان محللون توقعوا زيادة مخزونات الخام بمقدار 500 ألف برميل.

وفي الجلسة السابقة، ارتفع النفط بنحو 2% مدعومًا بهبوط الدولار وتوقعات بزيادة الطلب العالمي على الخام.

استمرار شح المعروض

توقعت وكالة الطاقة الدولية استمرار حالة شح المعروض التي تشهدها السوق حاليًا في النصف الثاني من 2023، مستشهدة بالطلب القوي من الصين والدول النامية إلى جانب تخفيضات الإمدادات المعلنة في الآونة الأخيرة، بما في ذلك من قبل كبار المصدرين.

ارتفع 2%.. النفط يصعد إلى أعلى مستوى في 10 أسابيع#اقتصاد_اليوم//t.co/Qp3s9umGHu

— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) July 11, 2023

في الوقت نفسه، توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الثلاثاء، أن يتجاوز الطلب العرض بمقدار 100 ألف برميل يوميًا في 2023، وبواقع 200 ألف في 2024.

وتترقب الأسواق بيانات التضخم الأمريكية اليوم الأربعاء بحثًا عن دلائل على توقعات أسعار الفائدة، والتي يمكن أن يؤدي ارتفاعها إلى إبطاء النمو الاقتصادي وتقليل الطلب على النفط.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 72.80 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، تراجعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 10-9-2024، بعد أن عوَّض ضعف الطلب الصيني تأثير اضطراب الإمدادات بسبب العاصفة المدارية "فرنسين" في الوقت الذي واصلت مخاطر فائض المعروض العالمي الضغط على السوق.

استقرار أسعار النفط بسبب عاصفة مدارية

 

وبلغ تراجع العقود الآجلة لخام برنت أربعة سنتات أي ما يعادل 0.06 %لتصل إلى 72.80 دولار للبرميل، فيما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 10 سنتات أو 0.15 % إلى 68.60 دولار للبرميل ،وارتفع كلا الخامين القياسيين بنحو 1% عند التسوية يوم أمس الاثنين وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وأشار محللون في بنك إيه.إن.زد في مذكرة نقلًا عن بيانات من المركز الوطني للإعصار إلى أن إنتاج ما لا يقل عن 125 ألف برميل يوميًّا من الطاقة النفطية معرَّض للإصابة بالعطل.

ومن جهة أخرى، تتوقع شركتا جونفور وترافيجورا للتجارة العالمية في السلع الأساسية أن تتراوح أسعار النفط بين 60 و70 دولارًا للبرميل في ظل ضعف الطلب الصيني وفائض المعروض العالمي المستمر.

وأوضح دان سترويفن، رئيس أبحاث النفط في جولدمان ساكس أن نمو الطلب السنوي في الصين قد تباطأ من حوالي 500-600 ألف برميل يوميًّا في السنوات الخمس التي سبقت جائحة كوفيد-19 إلى 200 ألف برميل يوميًّا.

وتترقب الأسواق اليوم التقرير الشهري الصادر عن منظمة الدول المصدِّرة للبترول (أوبك).

قال باحث صيني في مجال النفط الثلاثاء إن الطلب على المنتجات النفطية في الصين التي قادت استهلاك الخام عالميا لفترة طويلة بلغ ذروته في 2023 ومن المتوقع انخفاضه 1.1 بالمئة سنويا في الفترة بين 2023 إلى 2025، مع تسارع التراجع في السنوات اللاحقة.

وأضاف الباحث الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن الطلب على المنتجات النفطية في الصين من المتوقع أن يتباطأ 2.7 بالمئة سنويا من 2025 إلى 2030، و3.2 بالمئة سنويا من 2030 إلى 2035، بحسب وكالة رويترز.

وأوضح أن طاقة تكرير النفط الخام في البلاد من المتوقع أن تبلغ 19.3 مليون برميل يوميا في 2025 وأن ترتفع قليلا إلى 19.6 مليون برميل يوميا بحلول 2030

وتأثر استهلاك النفط وأسعاره عالميا بسبب تراجع الطلب الصيني على الخام بالتزامن مع الاعتماد المتزايد على السيارات الكهربائية فضلا عن تباطؤ النمو الاقتصادي في البلاد في أعقاب جائحة كوفيد-19.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 72.80 دولار للبرميل
  • استقرار أسعار النفط بسبب عاصفة مدارية
  • 5 سلع يجب متابعتها هذا الأسبوع وسط تقلب النفط وهبوط الحديد
  • توقعات أكبر تاجر نفط مستقل في العالم لذروة الطلب على النفط
  • النفط يهبط وسط ضعف الطلب واضطراب الإمدادات
  • النفط يهبط وسط ضعف الطلب واضطراب الإمدادات بسبب عاصفة
  • استقرار أسعار النفط في الأسواق العالمية
  • أسعار النفط ترتفع بأكثر من 1%
  • النفط يرتفع دولاراً واحداً بعد التعافي من موجة بيع
  • النفط يرتفع دولارا واحدا بعد التعافي من موجة بيع