جريدة الوطن:
2024-09-19@15:50:05 GMT

حصاد الأسبوع

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

حصاد الأسبوع

– تعزيز التعاون فـي مجال مكافحة جرائم غسل الأموال والاتجار بالبشر

– «وكيل الخارجية» يتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير القطري

– تنفيذ التمرين السنوي البحري المشترك «البحث والإنقاذ 2023م»

شهد الأسبوع الماضي عددًا من الفعاليات والأحداث والمناسبات… حيث شاركت سلطنة عُمان ممثَّلةً بالادعاء العام في أعمال الاجتماع السنوي الثالث لجمعية النواب العموم العرب والمنعقدة بمدينة مراكش المغربية، بمشاركة النواب العموم، وقضاة النيابة العامة بالدول الأعضاء في الجمعية، وممثلي عدد من المنظمات الإقليمية والدولية.

ترأَّس وفد سلطنة عُمان سعادة نصر بن خميس الصواعي المدَّعي العام، وتمَّ خلال الاجتماع انتخاب سلطنة عُمان نائبًا للرئيس عن منطقة الخليج العربي.
وناقش المشاركون في الاجتماع الذي جاء بعنوان «من أجل حوار قضائي عربي مستدام» مجموعة من المواضيع المرتبطة بتعزيز التعاون وتبادل التجارب في مجال مكافحة جرائم غسل الأموال وتهريب المهاجرين والاتجار بالبشر.
– تسلَّم سعادة خالد بن هاشل المصلحي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والمالية نسخة من أوراق اعتماد سعادة الشيخ مبارك بن فهد بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر المُعيَّن لدى سلطنة عُمان. وقد رحَّب سعادة الوكيل بسعادة السفير، متمنيًا له التوفيق في أداء مهام عمله، وللعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين المزيد من التقدم والنماء.

– نفَّذ عددٌ من سفن البحرية السُّلطانية العُمانية وسفن من البحرية الإيرانية فعاليات التمرين البحري السنوي المشترك (البحث والإنقاذ 2023م)، في البحر الإقليمي الإيراني على هامش اجتماعات لجنة الصداقة العسكرية العُمانية الإيرانية المشتركة المنعقدة في العاصمة طهران بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، خلال الفترة من الـ27 إلى الـ30 من نوفمبر الجاري.
شهد فعاليات التمرين العميد الركن حامد بن عبدالله البلوشي مساعد رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة للعمليات والتخطيط رئيس الجانب العُماني للجنة الصداقة العسكرية العُمانية الإيرانية المشتركة والعميد الدكتور محمّد آحادي رئيس الجانب الإيراني في اللجنة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وكيل «زراعة سيناء»: مساحات زراعة الزيتون تصل إلى 21 ألف فدان

أشاد جمال الدع وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء باتساع مساحات زراعة الزيتون، موضحا أنّ الزيتون هو المحصول الاستراتيجي في المحافظة.

ارتفاع حصاد الزيتون بسيناء

وأضاف «الدع»، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ سيناء بلغت مساحات زراعة الزيتون 21 ألف فدان، مشيدا بجهود الدولة في ذلك من خلال المشروعات التنموية التي أطلقتها.

جهود الدولة في تطوير سيناء

وواصل، أنّ سيناء شهدت تطورات كثيرة منذ إنشاء الرئيس عبدالفتاح السيسي محطة معالجة بحر البقر واستهداف مشروع زراعة 200 ألف فدان في منطقة شرق القناة بالمنطقة الموازية لشرق البحيرات وامتدادا إلى وسط سيناء.

حصاد 2.5 طن زيتون

وواصل أنَّ أرض سيناء خصبة لزراعة الزيتون، مشيرا إلى أنّه جرى حصاد الزيتون وبلغ 2.5 طن من زراعة 21 ألف فدان، لافتا إلى أنّ الإنتاج المفترض كان أكثر ولكن تسببت التغيرات المناخية في تأثيرات كبيرة.

مقالات مشابهة

  • العنزي: طاقم كاسترو تواجد في تدريب النصر وتحول التمرين إلى اجتماع وداعي .. فيديو
  • خلال اجتماعه بـ وزيري الاتصالات والإسكان.. رئيس الوزراء يستعرض مقترح لإقامة مركز بيانات أخضر
  • نفسية الرجل بعد الزواج بالثانية سعادة مؤقتة وندم محتمل
  • رئيس جامعة أسيوط يعقد اجتماعا لمتابعة الخطة التنفيذية لاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي   
  • نائب رئيس ديوان البرلمان يشارك في اجتماع جمعية الأُمناء العامين للبرلمانات الأفريقية
  • البحرية السلطانية تنفذ التمرين أسد البحر 2
  • وكيل «زراعة سيناء»: مساحات زراعة الزيتون تصل إلى 21 ألف فدان
  • عُمانية تتوّج بالمركز الثاني عالميا في مسابقة للتصوير الضوئي للجامعات
  • محاكم دبي تجتمع مع هيئة دبي الرقمية لبحث سبل التحول الرقمي في النظام القضائي
  • رئيس الإحصاء يرأس الوفد المشارك في الاجتماع الحادي عشر للّجنة الدائمة لشؤون العمل الإحصائي في مسقط