أكد شريف كامل، سفير مصر في لندن، أن الانتخابات شهدت إقبالًا كبيرًا من الجالية المصرية في لندن، ومن المتوقع أن يكون الإقبال اليوم كثيفًا أيضًا، حتى نهاية اليوم الانتخابي في التاسعة مساءً.

تعليق سفير مصر في لندن عن سير العمليات الانتخابية سفير مصر بفنلندا: العملية الانتخابية تسير بيسر والإقبال طيب رغم هطول الثلوج الوطنية للانتخابات: علينا تسهيل كل العقبات أمام الناخبين (شاهد)

وأوضح أن عملية الانتخابات تتم بشكل يسير جدًا، من خلال إجراءات بسيطة، ونشكر الهيئة الوطنية للانتخابات على المتابعة، مؤكدًا على انتظام سير عملية الانتخابات الرئاسية بالخارج بصورة طبيعية، مع تزايد الإقبال على اللجان، في مشاركة غير مسبوقة من المصريين منذ بداية اليوم.


وأشار سفير مصر في لندن، خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو كونفرانس عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات، مٌذاع عبر قناة “إكسترا نيوز”، إلى أن المواطن يدلي بصوته في مكان التصويت بمقر السفارة، في أقل من دقيقة، وهناك مشاركة من مصريين قادمين من أماكن بعيدة في لندن.
ونوه بأن القنصلية العامة ستفتح أبوابها بشكل استثنائي، يومي السبت والأحد، تحت رئاسة القنصل العام، لتقديم كل الخدمات القنصلية، للمصريين المتواجدين من أماكن بعيدة، كفرصة في أثناء مشاركتهم في الانتخابات، للقيام بأي عمل قنصلي.

وأردف سفير مصر في لندن، بأن العديد من المواطنين توافدوا على اللجان من أماكن تبعد عن العاصمة لندن مثل مانشستر وليفربول؛ للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، مشيدًا بالجهود التي تبذلها الهيئة في تذليل كافة الصعاب على المستوى التقني والفني وأيضًا الدعم في أي مشكلة تخص الانتخابات أو الاقتراع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفير مصر في لندن الجالية المصرية لندن الانتخابات عملية الانتخابات الهيئة الوطنية للانتخابات

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية: وزارة الداخلية مصدر بث الأخبار الخاصة بالانتخابات الرئاسية

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن المصدر الرسمي لبث الأخبار ذات الصلة بنتائج الانتخابات الرئاسية هي لجنة الانتخابات المركزية التابعة للداخلية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا عن كنعاني قوله: إن الإبلاغ عن نتائج التصويت الرسمية وجمع صناديق الاقتراع في الخارج بعد تسلمها رسمياً من قبل البعثات الإيرانية سيتم بواسطة لجنة الانتخابات المعنية بتصويت مواطني الخارج والمستقرة بوزارة الخارجية إلى وزارة الداخلية؛ وعليه فإن المصدر الرسمي لبث الأخبار ذات الصلة هي لجنة الانتخابات المركزية التابعة للداخلية.

ولفت كنعاني إلى أن بعض الأخبار الصادرة عن مصادر غير رسمية فيما يخص نتائج فرز الأصوات للانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة في عدد من السفارات الإيرانية عارٍ عن الصحة.

وبدأت صباح اليوم عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الرابعة عشرة في مراكز الاقتراع في عموم البلاد وخارجها بينما أعلنت لجنة الانتخابات عن تمديد عمليات الاقتراع لساعتين حتى الثامنة مساء بالتوقيت المحلي لإيران بسبب الإقبال الكبير على التصويت والمشاركة الواسعة.

مقالات مشابهة

  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • بالفيديو.. زشكيان وجليلي إلى جولة إعادة بالانتخابات الرئاسية في إيران
  • جولة إعادة بين بيزشكيان وجليلي بالانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إيران بين إصلاحي ومحافظ من الصقور.. توقع جولة إعادة للانتخابات الرئاسية وتسجيل نسبة مشاركة منخفضة
  • الخارجية الإيرانية: وزارة الداخلية مصدر بث الأخبار الخاصة بالانتخابات الرئاسية
  • المرشد الإيراني: «شرف وسمعة الجمهورية الإسلامية مرهونين بحضور الشعب للانتخابات الرئاسية»
  • القنصلية الإيرانية بالسليمانية تعلق بشأن مشاركة رعاياها بالانتخابات في المحافظة
  • 1.9 مليون ناخب يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار الرئيس الموريتاني غدا
  • تحقق نتائج مهمة.. خامنئي يحث على المشاركة بالانتخابات الرئاسية الايرانية
  • “السايح” يبحث مع سفير المملكة المتحدة سبل دعم العملية الانتخابية