أعلن مارك ريجيف، أحد كبار مستشاري رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل مستعدة لتسهيل المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة. وفي حديثها للصحفيين، أكدت ريجيف على أن إسرائيل ليس لديها أي نوايا لحكم غزة؛ وبدلاً من ذلك، فإن هدفها الأساسي هو رؤية نهاية لحكم حماس.

 

وذكر ريجيف المجتمع الدولي بتهديدات حماس الصريحة بتكرار هجوم 7 أكتوبر.

وقال: "إن حماس هي التي قالت إنها سترتكب مذبحة 7 أكتوبر مرارًا وتكرارًا. ولا يمكن السماح لهم مرة أخرى بمهاجمة وقتل الإسرائيليين".

 

ردا على استفسارات حول خطط إسرائيل لما بعد الحرب، رفض ريجيف فكرة إنشاء منطقة عازلة على الجانب الفلسطيني من قطاع غزة. ومع ذلك، أكد أن إسرائيل لن تتسامح مع وضع يتمركز فيه مقاتلو حماس على طول الحدود.

 

أكد ريجيف: "سنبذل قصارى جهدنا لحماية السكان المدنيين ولإبقاء سكان غزة خارج نطاق إطلاق النار". 

وشدد على التزام القوات الإسرائيلية بضمان حصول السكان على الموارد الأساسية مثل المياه والأدوية والغذاء والمأوى. . علاوة على ذلك، حث المنظمات الإنسانية الدولية على التواجد على الأرض للمساعدة في توزيع المساعدات الحيوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتنياهو إسرائيل حماس

إقرأ أيضاً:

بايدن: واشنطن مستعدة لمساعدة إسرائيل في مواجهة الهجمات الإيرانية الصاروخية

أفاد البيت الأبيض، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن دعا إلى اجتماع مع نائبته هاريس وفريق الأمن القومي لمناقشة خطط إيران للهجوم على إسرائيل. 

تصريحات من الرئيس الأمريكي بايدن:

وأوضح الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في مواجهة الهجمات الإيرانية الصاروخية، وذلك بعد إطلاق عدد من الصواريخ الإيرانية تجاه إسرائيل.

 

أكد موقع “أكسيوس” الأمريكي، أن إطلاق الصواريخ الإيرانية تجاه إسرائيل جاء بعد ساعات من تحذيرات أمريكية من هجوم إيراني وشيك، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”

إطلاق الصواريخ الإيرانية تجاه إسرائيل 

واعترضت ‏الدفاعات الإسرائيلية، المسيرات والصواريخ الإيرانية في سماء تل أبيب، وتم إطلاق ما لا يقل عن 102 صاروخا من إيران وصفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء إسرائيل.

 

أعلن جيش الاحتلال، عن أن جميع المدنيين الإسرائيليين دخول في الملاجئ في ظل إطلاق الصواريخ من إيران على إسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

أفادت “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها، بـأن سماء الجنوب اللبناني تضيء بصواريخ عدة في اتجاه اسرائيل، وكانت أطلقت إيران ما يزيد عن 100 صاروخ باليستي من الأراضي الإيرانية تجاه جميع أنحاء إسرائيل.

صواريخ باتجاه إسرائيل:

وشدد موقع أكسيوس الأمريكي نقلا عن جيش الاحتلال، على أن إيران أطلقت صواريخ باتجاه إسرائيل منذ قليل، وذلك حسبما جاء في بالتزامن مع تصاعد حدة العمليات العسكرية بين إيران وما يصفهم الخبراء السياسيين والدبلوماسيين “أذرع إيران” في المنطقة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه تم إطلاق صواريخ من إيران باتجاه إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان
  • التحديات الأمنية وتنظيم التظاهرات الكبرى محور مباحثات بين حموشي و كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية
  • بايدن: واشنطن مستعدة لمساعدة إسرائيل في مواجهة الهجمات الإيرانية الصاروخية
  • بايدن: واشنطن مستعدة لمساعدة إسرائيل في مواجهة الهجمات الايرانية الصاروخية
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • باحث: الاقتصاد الإسرائيلي يعتمد بشكل كبير على المساعدات الأمريكية