تتضمن المهمة أقمارًا اصطناعية أخرى من عملاء مختلفين. وقطعت شركة "سبايس إكس" البث المباشر بعيد الإطلاق، دون عرض صور الصاروخ في الفضاء.

اعلان

أكدت كوريا الجنوبية السبت وضع أول قمر اصطناعي للتجسس العسكري أطلقته الجمعة من صاروخ "فالكون 9" من "سبايس إكس" في كاليفورنيا، في مداره.

ويأتي هذا النجاح بعد أقل من أسبوعين من إطلاق بيونغ يانغ قمرها الاصطناعي للاستطلاع العسكري.

وانطلق "فالكون 9" حاملًا القمر الاصطناعي من قاعدة فاندنبرغ الفضائية في كاليفورنيا الجمعة في الساعة 18,19 بتوقيت غرينتش (10,19 بالتوقيت المحلي، 3,19 بتوقيت سيول السبت).

صناعة محلية

وأعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان أن الانفصال بين الصاروخ والقمر الصناعي حدث بعد 11 دقيقة من الإطلاق وأنه وصل إلى مداره، مضيفة: "لقد أكدنا الاتصالات مع المراقبة الأرضية".

وتتضمن المهمة أيضًا أقمارًا اصطناعية أخرى من عملاء مختلفين. وقطعت شركة "سبايس إكس" البث المباشر بعيد الإطلاق، دون عرض صور الصاروخ في الفضاء.

ويعني وضع القمر في المدار أن كوريا الجنوبية أصبحت تملك أول قمر اصطناعي لأغراض التجسس بني محليًا لمراقبة نشاطات كوريا الشمالية المسلحة نوويا.

شاهد: حاملة طائرات أمريكية تعمل بالطاقة النووية تدخل ميناء كوريا الجنوبية"إعلان حرب".. كوريا الشمالية: سندمر أقمار التجسس الأميركية في حال استهداف أجهزتنا في المداركوريا الجنوبية تقول إن بيونغ يانغ ترسل قوات وتعيد بناء نقاط حراسة حدودية

وهو قادر على اكتشاف جسم صغير بحجم 30 سنتيمترا، بحسب يونهاب.

ونقلت "يونهاب" عن مسؤول في وزارة الدفاع قوله "مع الأخذ في الاعتبار دقتها وقدرتها على مراقبة الأرض... تُعد تكنولوجيا أقمارنا الاصطناعية بين الخمس الأولى على مستوى العالم".

وتسعى سيول لإطلاق أربعة أقمار اصطناعية إضافية بحلول نهاية العام 2025 لتعزيز قدراتها.

"مراقبة بيونغ يانغ"

وقال تشوي جي-إيل أستاذ الدراسات العسكرية في جامعة سانغجي لوكالة فرانس برس "حتى الآن، كانت كوريا الجنوبية تعتمد بشكل كبير على أقمار التجسس التي تديرها الولايات المتحدة" عندما يتعلق الأمر بمراقبة كوريا الشمالية.

وأضاف أنه في حين أن كوريا الجنوبية "نجحت في إطلاق قمر اصطناعي للاتصالات العسكرية، استغرق إطلاق قمر اصطناعي للتجسس وقتا أطول بسبب العوائق التكنولوجية".

ولكن بعد إطلاق كوريا الشمالية الناجح لقمر تجسس اصطناعي "كان يتعين على حكومة كوريا الجنوبية أن تثبت أيضاً أنها (قادرة) على القيام بذلك".

ومذ أطلقت كوريا الشمالية قمرها "ماليغيونغ-1" الأسبوع الماضي، قالت بيونغ يانغ إنها تمكنت من مراقبة مواقع رئيسية في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية. ومع ذلك، لم تنشر أي صور.

الزعيم الكوري الشمالي خلال إطلاق القمر الصناعي التجسسي في بيونغيانغ朝鮮通信社/AP

هددت كوريا الشمالية السبت ب"تدمير" أقمار التجسس الأميركية إذا حاولت واشنطن شن "أي هجوم" يستهدف قمرها الاصطناعي الموجود في المدار، وأنها ستعتبر مثل هذه الخطوة بمثابة "إعلان حرب".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الشمالية إنه إذا حاولت الولايات المتحدة انتهاك حقوق بلاده الفضائية، فإنها "ستفكر في اتخاذ إجراءات استجابة للدفاع عن النفس لتقويض أو تدمير جدوى أقمار التجسس الأميركية".

ويأتي هذا التصريح بعد أن قالت مسؤولة أميركية إن واشنطن "يمكن أن تحرم الخصم من القدرات الفضائية والفضائية المضادة... باستخدام مجموعة متنوعة من الوسائل ... التي لا رجعة فيها" وأن تقوض "فعالية وفتك القوى المعادية في جميع المجالات".

وكانت تلك المحاولة الثالثة لكوريا الشمالية لوضع قمر اصطناعي عسكري للتجسس في المدار بعد عمليتين فاشلتين في أيار/مايو وآب/أغسطس.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الفلسطينيون في غزة يبتكرون أفرانا للخبز بعد إغلاق المخابز بسبب نقص الوقود تقرير: لتدمير أنفاق حماس.. واشنطن زودت تل أبيب بـ100 قنبلة تخترق الخرسانات قبل أن تنفجر "إعلان حرب".. كوريا الشمالية: سندمر أقمار التجسس الأميركية في حال استهداف أجهزتنا في المدار كوريا الشمالية -نووي - تهديد قمر اصطناعي كوريا الجنوبية اعلانالاكثر قراءة شاهد: غارات إسرائيلية تحصد أرواح عشرات المدنيين الفلسطينيين وتخلف دمارا هائلا في رفح جنوبي غزة تغطية مستمرة| القصف الإسرائيلي العنيف ينهي حياة 178 فلسطينيا في غزة ويخلف مئات الجرحى شاهد: معرض ياباني يستعرض أحدث تقنيات الروبوتات الجيش اللبناني يعترض مركب يقل 110 مهاجرين سوريين هجوم نُسب لتنظيم داعش.. مقتل 11 شخصًا برصاص قناص في شرق العراق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تستمر التغطية| الجيش الإسرائيلي يقصف منازل في جباليا والشجاعية ويوقع عشرات القتلى من النازحين يعرض الآن Next مباشر. لحظة بلحظة| كوب28.. دعوات لزيادة مصادر الطاقة النووية والحد من الانبعاثات الكربونية يعرض الآن Next تقرير: لتدمير أنفاق حماس.. واشنطن زودت تل أبيب بـ100 قنبلة تخترق الخرسانات قبل أن تنفجر يعرض الآن Next شاهد: قصف إسرائيلي عنيف يهدم مجمعًا سكنيًا كبيرًا في خان يونس يعرض الآن Next هل ينجح ماكرون في لعب دور مؤثر يغير من مسار الحرب الإسرائيلية على غزة ؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى كوب 28 الإمارات العربية المتحدة فرنسا الشرق الأوسط فلاديمير بوتين قصف Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى كوب 28 My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قمر اصطناعي كوريا الجنوبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى كوب 28 الإمارات العربية المتحدة فرنسا الشرق الأوسط فلاديمير بوتين قصف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى كوب 28 کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة یعرض الآن Next قمر اصطناعی بیونغ یانغ فی المدار أقمار ا

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية

كوريا ش – تنتج الصناعة العسكرية الكورية الشمالية في الوقت الراهن كميات كبيرة من المعدات الحربية التي يمكن أن تنافس بنجاح أفضل نماذج المعدات العالمية.

وعلى سبيل المثال هناك ناقلة مدرعة رباعية المحاور تشبه مدرعة Stryker الأمريكية، ولديها حماية قوية لجسمها، بما فيه حماية قعر الجسم. ولا يزال اسمها سريا إلى حد الآن.

وهناك آراء تفيد بأنها تمتلك إمكانات يمكن مقارنتها بمدرعة Patria AMV فنلندية الصنع، فضلا عن سابقتها Sisu XA-180 ومدرعة VAB الفرنسية و Puma الإيطالية و”بي تي إر-4 الأوكرانية.

وقد تم على أساس منصة تلك الناقلة المدرعة تصنيع منظومة صاروخية مضادة للدبابات، وهناك نسخة من المنظومة تم تزويدها بأسلحة المدفعية الثقيلة. ومن المرجح أن تظهر نماذج أخرى ستستخدمها وحدات القوات البرية.

وكانت وسائل الإعلام قد أفادت في وقت سابق بأن الدبابة الكورية الشمالية الجديدة من طراز M-2020 يمكن أن تزود قريبا بأجهزة الحماية النشطة. ومن غير المستبعد أن تثبت تلك الأجهزة على نسخ خفيفة للدبابة، فضلا عن ناقلات الأفراد المدرعة.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية: ارتفاع الصادرات الغذائية إلى 6.2 مليار دولار في 6 أشهر لهذا السبب
  • كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية
  • بالفيديو.. تفاصيل حادث انتحار روبوت في كوريا الجنوبية
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية بنسبة 5.2% في النصف الأول من العام الجاري
  • كوريا الجنوبية تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري منذ 32 شهرًا في مايو
  • الصين تطلق مجموعة أقمار اصطناعية جديدة
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»