شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن روسيا تهدد باستخدام القنابل العنقودية في أوكرانيا، هددت روسيا باستخدام الذخائر العنقودية في حربها ضد أوكرانيا في حال تزويد الولايات المتحدة بهذا النوع من الأسلحة المثير للجدل التي تحظرها معظم دول .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات روسيا تهدد باستخدام القنابل العنقودية في أوكرانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

روسيا تهدد باستخدام القنابل العنقودية في أوكرانيا

هددت روسيا باستخدام الذخائر العنقودية في حربها ضد أوكرانيا في حال تزويد الولايات المتحدة بهذا النوع من الأسلحة المثير للجدل التي تحظرها معظم دول العالم.

وقال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو يوم الثلاثاء، إن روسيا لم تستخدم حتى الآن الذخائر المثيرة للجدل في حملتها العسكرية.

وأشار إلى أن القنابل العنقودية الروسية "أقوى تأثيرًا من نظيرتها الأمريكية ومتاحة بمدى أوسع وتنوع أكبر"، وإن القوات المسلحة الروسية تتخذ احتياطات إضافية للحماية من القنابل العنقودية القادمة من الولايات المتحدة.

إجراء انتقامي

نقلت وكالات الأنباء الروسية عن شويجو قوله: "إذا زودت الولايات المتحدة أوكرانيا بذخيرة عنقودية، ستضطر القوات المسلحة الروسية إلى استخدام وسائل تدمير مماثلة في مواجهة القوات المسلحة الأوكرانية كإجراء انتقامي".

#القنابل_العنقودية.. سلاح "سيء السمعة" في يد #أوكرانيا #اليوم pic.twitter.com/q9bRIchcuY

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 10, 2023

وأعلنت الولايات المتحدة موافقتها على إرسال ذخيرة عنقودية إلى أوكرانيا الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن النقص في الذخيرة الأخرى جعل إرسال هذه الأسلحة إلى كييف أمرًا مهمًا رغم خطورتها المرتفعة على المدنيين.

والذخائر العنقودية هي صواريخ وقنابل تنفجر في الهواء فوق الهدف، وتنتشر، أو تطلق العديد من العبوات الناسفة الصغيرة المعروفة باسم الذخائر الصغيرة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: أوكرانيا لا تخشى تصعيدا روسيا محتملا في الفترة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال غيث مناف، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في كييف، إن القوات الروسية تبادر في عمليات استهدافها بشكل متواصل لكل المواقع الأوكرانية سواء كانت في المنطقة الجنوبية أو الشرقية، وهذا الشيء يؤكده من خلال أعين وما يرصده الخبراء في الداخل الأوكراني بأن قوات بلادهم لا تخشى مواجهة أو تصعيدا روسيا محتملا في الأيام أو الاشهر المقبلة.

وأضاف "مناف"، خلال رسالة على الهواء ببرنامج "منتصف النهار"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن كل تهديدات روسيا تتحول داخل الأراضي الأوكرانية، وتستغل الفرص كونها تدعي بأنها تقاتل الولايات المتحدة داخل أوكرانيا، ما تجعل كييف تطلب اليوم المزيد من تكثيف ضرباتها داخل العمق الروسي، ما يشير في بياناتهم بأن كييف تطلب من واشنطن باستهداف الأراضي الروسية في داخل عمق 150 كم.

ولفت إلى أن أوكرانيا لم تتلق حتى هذه اللحظة تأكيدا واضحا من الولايات المتحدة لاستخدام مثل تلك الصواريخ التي تطلق من منظومات "هيمارس" الأمريكية، والتي أثبتت جدارتها من خلال هجماتها في عدد من المناطق.

مقالات مشابهة

  • روسيا: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل ونأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة من الحرب في أوكرانيا
  • أميركا تتجه للسماح بنشر المتعاقدين العسكريين في أوكرانيا
  • وزيرا دفاع الولايات المتحدة وروسيا يبحثان أزمة أوكرانيا
  • وزيرا الدفاع الروسي والأميركي بحثا هاتفياً الملف الأوكراني
  • قناة القاهرة الإخبارية: أوكرانيا لا تخشى التصعيد الروسي المحتمل
  • القاهرة الإخبارية: أوكرانيا لا تخشى تصعيدا روسيا محتملا في الفترة المقبلة
  • مساعدات عسكرية أميركية بقيمة 150 مليون دولار لأوكرانيا.
  • روسيا تتوعد بالانتقام من أمريكا بسبب ضربة أوكرانية في القرم
  • الخارجية الأمريكية: نواصل مد إسرائيل باحتياجاتها وعلقنا شحنة من القنابل الثقيلة
  • روسيا تستدعي السفيرة الأميركية بسبب "الهجوم المميت"