أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، ختام فعاليات المرحلة الأولى من حملة تنظيم الأسرة "حقك تنظمي"، موضحاً  أن عدد المستفيدات من خدمات الحملة بلغ 23164  سيدة على مستوى المحافظة منهن 15248 منتفعة بوسائل تنظيم الأسرة من لوالب وحقن وأقراص وكبسولات الأمبلانون.

وأكد الدكتورة عبير عبد الغنى وكيل المديرية، أن المرحلة الأولى استهدفت 9 إدارات   هى “منية النصر  - السنبلاوين - تمي الامديد - نبروه  - الجمالية - المطرية - دكرنس  -طلخا - جمصة ”.

وأضافت الدكتورة سحر ثابت مدير إدارة تنظيم الأسرة، أن المرحلة الثانية من الحملة تنطلق اليوم بإدارات" ميت غمر- المنصورة -شربين -ميت سلسيل - محلة دمنة -أجا -بلقاس - المنزلة  -بنى عبيد  وتعمل علي تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع وحدات تقديم الخدمة والمستشفيات بالمجان، و بالمناطق النائية و المحرومة عن طريق العيادات المتنقلة.


 جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، بالاهتمام بالمشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية بإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الانجابية للمناطق المحرومة من الخدمة . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنظيم لحملة ختام فعاليات المناطق النائية تنظيم الاسرة للمناطق المحرومة وكيل وزارة الصحة بالدقهلية خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية فعاليات المرحلة الأولى حقك تنظمي تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

مصادر: نائب وزير الصحة تتقدم باستقالتها من عضوية مجلس النواب

يعقد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس جلسته البرلمانية المرتقبة عقب إعلان التشكيل النهائي للحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي الاثنين المقبل، وسط توقعات بعرض المجلس للاستقالة التي تقدمت بها النائبة الدكتورة عبلة الألفي عضو لجنة الصحة بمجلس النواب من عضوية المجلس بعد تعيينها نائبا لوزير الصحة في الحكومة.

الجمع بين المناصب والوظائف

ووفقا للإجراءات البرلمانية وهو ما أكدته مصادر برلمانية لـ«الوطن»: أن النائبة "المعينة" بقرار جمهوري الدكتورة عبلة الألفي تقدمت باستقالتها من عضوية مجلس النواب إعمالا لقانوني مجلس النواب واللائحة الداخلية لمجلس النواب رقم 1 لسنة 2016 وتعديلاته، والذى ينص بعدم جواز الجمع بين المناصب والوظائف لا يجوز الجمع بينها وبين عضوية مجلس النواب.

نص القانون 

وينص قانون مجلس النواب في المادة (45) ، أنه لا يجوز الجمع بين عضوية مجلس النواب ومجلس الشيوخ، أو الحكومة، أو المجالس المحلية، أو منصب المحافظ أو نائب المحافظ أو مناصب رؤساء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية أو عضويتها، أو وظائف العمد والمشايخ، أو عضوية اللجان الخاصة بهما.

وفي صعيد متصل هنأت لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم الدكتورة عبلة الألفي عضو اللجنة على اختيار ضمن المجموعة الوزارية في حكومة الدكتور مصطفي مدبولي.

وقال الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب لـ"الوطن": أن الدكتورة عبلة الألفي تعد من الكوادر الطبية الهامة التي ستساهم في دعم ملف الصحة للمرأة المصرية خلال الفترة المقبلة ،لاسيما وإنه أحد المستهدفات فى الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • تكليف لميس حمدي مديرًا لمستشفى طلخا المركزي بالدقهلية
  • وكيل صحة الشرقية يتابع موقف تشغيل مستشفى الرمد الجديد
  • مصادر: نائب وزير الصحة تتقدم باستقالتها من عضوية مجلس النواب
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية تكرم الفائزين بمسابقة "كيدز شو"
  • الطب العلاجي بالدقهلية يتفقد مستشفى تمي الامديد
  • انطلاق التأمين الطبي لمصيف جمصة بالدقهلية
  • لتقييم مستوى الخدمات.. "الطب العلاجي " بالدقهلية يتفقد مستشفى تمي الامديد
  • رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل
  • وضعت مولودتها أثناء امتحان الثانوية.. وكيل صحة الفيوم يكشف حالة الطالبة ياسمين
  • بدعم كويتي.. تدشين مخيم طبي لإزالة المياه البيضاء بسيئون