غادر الدكتور علاء عبد الهادي الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب، ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، القاهرة متوجها إلى دولة موريتانيا الشقيقة، وذلك لحضور ورئاسة أعمال القمة الأدبية العربية الإفريقية المنعقدة في نواكشوط بحضور رؤساء الاتحادات العربية من الدول الأعضاء في  اتحاد الأدباء والكتاب العرب.

وأكد الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب، في بيان أن هذه القمة تأتي وتنعقد في توقيت شديد الأهمية لما يحدث في المنطقة، وما شاهدناه وما نشاهده من جرائم حرب وإبادة جماعية لشعب عربي شقيق في فلسطين.

وشدد «عبد الهادي»، أن هناك قرارات قوية للحد من الاختلاط الثقافي مع الكيان الصهيوني، لافتا إلى أن مكافحة التطبيع على جدول أعمال اجتماع مجلس الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، والقمة الأدبية العربية الإفريقية المنعقدة في موريتانيا، إلى جانب مناقشة العديد من القضايا الثقافية في الوطن العربي.

الدول المشاركة في قمة نواكشوط

وتشارك في القمة كل من: نقابة اتحاد كتاب مصر، أسرة الأدباء والكتاب في البحرين، اتحاد الكتاب الجزائريين، الاتحاد القومي للأدباء والكتاب السودانيين، الجمعية العمانية للكتاب والأدباء، اتحاد الكتاب العرب في سوريا، الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق

بجانب رابطة الأدباء الكويتيين، واتحاد الكتاب اللبنانيين، ورابطة الأدباء والكتاب الليبيين، اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، واتحاد الكتاب التونسيين، والاتحاد العام للأدباء والكتاب الموريتانيين الدولة المضيغة، والاتحاد العام للأدباء والكتاب الفلسطينيين، واتحاد الكتاب بالأردن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتحاد الكتاب الكتاب اتحاد الكتاب العرب فلسطين اتحاد الأدباء والکتاب العام للأدباء والکتاب والکتاب العرب الکتاب العرب اتحاد الکتاب

إقرأ أيضاً:

«آسيوي الطائرة» يختار 3 كوادر إماراتية

 
دبي (وام)

أعلن الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة، اختيار ثلاثة كوادر إماراتية لعضوية لجان الاتحاد القاري في دورته الجديدة 2024-2028. وتم اختيار كل من أسامة عبدالله قرقاش، نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة، لعضوية اللجنة المالية بالاتحاد الآسيوي، وخالد راشد الدحيل، مدرب فريق الشباب في شباب الأهلي، لعضوية لجنة المدربين، والحكم الدولي حامد الروسي الذي تم تعيينه مساعد سكرتير عام لجنة الحكام بالاتحاد القاري.

أخبار ذات صلة «شراع الأولمبياد الخاص» يُفتتح غداً بالميناء السياحي "المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023

ووجّه عبد الله جمعة الدرمكي، رئيس اتحاد الكرة الطائرة، التهنئة إلى الأعضاء، مؤكداً أن اختيار الكوادر المواطنة في عضوية لجان الاتحاد الآسيوي شهادة فخر للكرة الطائرة الإماراتية.

وأضاف: «فوز كوادرنا بعضوية لجان الاتحاد الآسيوي، يجسد ثقة الاتحاد القاري فيهم، خاصة أنهم كانوا ضمن مجموعة كبيرة من المرشحين، ووقع عليهم الاختيار، لأنهم من الكوادر المؤهلة».

مقالات مشابهة

  • حقيقة إعتذار محمد صلاح عن السفر مع منتخب مصر إلى موريتانيا
  • حقيقة طلب محمد صلاح عدم السفر مع منتخب مصر إلى موريتانيا
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي
  • «آسيوي الطائرة» يختار 3 كوادر إماراتية
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث التعاون مع اتحاد الجامعات المتوسطية
  • مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • 10 ديسمبر.. موعد الجمعية العمومية لانتخابات اتحاد الكرة
  • نقابة المهندسين توقع عقد رعاية النقابة "الأدبية" لمؤتمر ومعرض "قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"
  • الاتحاد العام للمصريين في السعودية يكرم السفير العشيري