أعلن  سلطان الجابر الرئيس المعين لمؤتمر المناخ "COP28" أن 123 دولة أبدت استعدادها للتوقيع على "إعلان الإمارات للمناخ والصحة"؛ معتبرا أنه تقدما كبيرا في العمل المناخي.

وقال إن رئاسة COP28 أعدت "إعلان الإمارات للمناخ والصحة" بالشراكة مع مجموعة دول داعمة تشمل البرازيل ومصر وفيجي وألمانيا وكينيا ومالاوي وهولندا وبريطانيا والولايات المتحدة ودولاً أخرى.

وأوضح رئيس COP28 أن الإعلان يسعى إلى تعزيز التعاون عبر القطاعات، وخفض الانبعاثات في قطاعات الصحة، وزيادة تمويل الأنشطة الصحية المتعلقة بالمناخ.

ممولي الصحة العالمية

وأشار إلى أن "COP28" يجمع ممولي الصحة العالمية وبنوك التنمية والحكومات والشركات والمؤسسات الخيرية.

وتابع: "حتى هذه اللحظة تلقينا 123 تعهداً من دول مستعدة للتوقيع على إعلان الصحة"، معتبراً أن هذا إنجاز كبير، ويمثل "قفزة كبيرة في الاتجاه الصحيح".

وأكد أنه يواصل المشاركة وحض دول أخرى على التوقيع على هذا الإعلان، لافتاً إلى أن الدول التي لم توقع بالفعل أعطت إشارات مناسبة وردوداً إيجابية بأنها ستوقع قريباً.

وقال رئيس COP28: "أعتقد أن من الواضح لجميع الأطراف المشاركة، سواء كانت قريبة من المسألة المطروحة أو بعيدة، أننا لا نحتاج إلى مزيد من الأدلة على كوارث المناخ، وأصبح هذا اليوم أكثر وضوحاً من أي وقت مضى، لقد حان الوقت لكي يتحد العالم ويتحرك وينفذ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العمل المناخي مؤتمر المناخ خفض الانبعاثات الصحة

إقرأ أيضاً:

فيضانات إفريقيا تقتل أكثر من 1000 شخص وتهدم آلاف المنازل بـ16 دولة

أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” بتضرر أكثر من 5 ملايين شخص في 16 دولة غرب ووسط إفريقيا من الفيضانات حتى الآن هذا العام، مؤكدًا أن الفيضانات في غرب ووسط إفريقيا وصلت إلى مستويات كارثية، وأن التشاد والنيجر ونيجيريا من بين الدول الأكثر تضررًا.

وأشار إلى أن أكثر من ألف شخص توفوا، وتم تهجير ما لا يقل عن 740 ألف شخص، كما تعرضت مئات الآلاف من المنازل، وأكثر من 100 مدرسة، والعشرات من المرافق الصحية للأضرار، وتأثر ما يقرب من 500 ألف فدان من الأراضي الزراعية.

وقام “أوتشا” بتخصيص 35 مليون دولار من صندوق الاستجابة الطارئة المركزي التابع للأمم المتحدة لتقديم الإغاثة من الفيضانات في كل من التشاد والنيجر ونيجيريا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والكونغو.

مقالات مشابهة

  • إطلاق صاروخين من غزة والصحة العالمية تتحدث عن حجم الإبادة بالقطاع
  • محمد بن زايد والسيسي يشهدان إعلان مخطط رأس الحكمة.. وهذا ما قاله رئيس الإمارات عن المشروع
  • الفيضانات تخلف أكثر من خمسة ملايين متضرر في 16 دولة أفريقية
  • فيضانات إفريقيا تقتل أكثر من 1000 شخص وتهدم آلاف المنازل بـ16 دولة
  • ريم الهاشمي تؤكد الحاجة الملحّة للتصدي لتأثيرات تغير المناخ في نمو الأطفال
  • دول عربية تؤيد لبنان ضد العدوان الإسرائيلي وتعلن استعدادها لتقديم المساعدات
  • كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في الصحة المهنية
  • كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في السلامة في الصحة المهنية
  • بعد إعلان التشكيل النهائي.. رئيس النواب يرفع أعمال الجلسة العامة لـ7 أكتوبر
  • محافظ مطروح يرحب بمقترحات تطوير منظومة الصحة بالمحافظة