سرايا - استشهد العشرات، وأُصيب آخرون بجروح، السبت، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في تجدد لقصف الاحتلال الإسرائيلي، برا وبحرا وجوا، على مناطق متفرقة من قطاع غزة.


وقالت وزارة الصحة في غزة، إن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ارتفع منذ صباح الجمعة (انتهاء الهدنة) إلى 240 على الأقل والجرحى إلى 589.




واستشهد أكثر من 100 شخص على الأقل، ظهر السبت، في مجزرة جديدة، ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم جباليا وسط قطاع غزة، في ظل الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ 7 تشرين الأول.


وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منازل في مدينة دير البلح وسط القطاع، وفي منطقة اليرموك بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد العشرات، وإصابة آخرين.

كما استشهد 11، وأصيب العشرات، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة مشتهى في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

واستشهد 4 أشخاص جراء قصف الاحتلال منزلا في بني سهيلا شرق خان يونس جنوب القطاع.

كما استهدفت طائرات الاحتلال مربعا سكنيا كاملا في مدينة حمد السكنية شمال غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء العشرات، واصابة آخرين بجروح.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي استأنفت عدوانها على قطاع غزة الجمعة، برا وبحرا وجوا، بعد انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة صباح الجمعة.

وشهدت محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، قصفا عنيفا وأحزمة نارية شرق ووسط وغرب المحافظة، إلى جانب قصف من الزوارق الحربية والمدفعية.

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 37 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وما زال الآلاف في عداد المفقودين، يرجّح أن يكون غالبيتهم استشهدوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى اللحظة.
إقرأ أيضاً : هاريس: واشنطن لن تسمح "تحت أي ظرف" بالترحيل القسري من غزة أو الضفة الغربيةإقرأ أيضاً : صحة غزة: الاحتلال ارتكب عشرات المجازر منذ وقف الهدنةإقرأ أيضاً : الأونروا: مخاوف من تفشي التهاب الكبد الوبائي في غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الصحة غزة الاحتلال القطاع الاحتلال مدينة الاحتلال مدينة الاحتلال بني الاحتلال مدينة الاحتلال غزة غزة مدينة الصحة غزة الاحتلال بني القطاع قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل - غارات إسرائيلية جديدة تهز شرقي لبنان

‏أطلقت طائرات الاحتلال، في الساعات الأولى من صباح اليوم، غارات جديدة على منطقة النبي شيت في البقاع شرقي لبنان.

جيش الاحتلال يتردد في اغتيال السنوار.. لغز الموقف ومصير الرهائن (تفاصيل)

من جهتها؛ كشفت القناة 12 الإسرائيلية، يوم الأحد، تفاصيل تتعلق بتوفر فرصة سابقة لاغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار.

وقالت القناة الإسرائيلية، إنه كانت أمام جيش الاحتلال فرصة لاغتيال السنوار، إلا أن قرارًا اتخذ بعدم تنفيذ عملية التصفية.

وأوضحت القناة أن إلغاء عملية اغتيال السنوار جاء بعد الاشتباه بوجود خطر كبير بإيذاء المختطفين الذين كانوا في المنطقة التي يتواجد فيها زعيم حماس.

وأشارت القناة إلى أن السنوار يختبئ في أنفاق بقطاع غزة، وأنه محاط بعدد من الرهائن، وذلك لعلمه بأن الاحتلال سيتجنب إيذاءهم.

وتداولت وسائل إعلام، الإثنين الماضي، تقارير عن أن جيش الاحتلال يحقق في إمكانية أن يكون السنوار قد استشهد في غارة، إلا أن مصادر عسكرية نفت ذلك.

وفي ديسمبر الماضي، تسربت تقارير عدة تفيد أن السنوار استشهد أو أصيب أو فر إلى خارج قطاع غزة، كما أشارت تقديرات أخرى إلى أن اتصاله مع أعضاء حماس انقطع.

لكن، حسب "تايمز أوف إسرائيل"، تبين لاحقًا أنه كان مختبئًا، وأن الاحتلال كان وراء تلك التقارير في إطار "حرب نفسية" يحاول من خلالها دفع مقاتلي حماس إلى الاستسلام.

وأعلن الاحتلال اغتيال أبرز قادة حماس، وهم قائد الجناح العسكري للحركة محمد ضيف وقائد لواء خان يونس رافع سلامة في غارة جوية على غزة في يوليو الماضي، ونائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري في غارة على بيروت في يناير الماضي.

كما استشهد رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران في يوليو الماضي، في هجوم نسب إلى الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في اليوم الـ361 من العدوان الصهيواميركي على قطاع غزة
  • اليوم الـ360 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف طائرات العدو الصهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟
  • عاجل - غارات إسرائيلية جديدة تهز شرقي لبنان
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن 20 غارة جوية على مناطق متفرقة في جنوب لبنان
  • شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة