سرايا - أكد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، اليوم السبت، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت منذ توقف الهدنة الإنسانية عشرات المجازر راح ضحيتها 193 شهيدا و652 جريحا.

وقال القدرة في مؤتمر صحفي اليوم، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ بدئه في 7 الشهر الماضي ارتفعت إلى 15207 شهداء، وإصابة 40652، مبينا أن 70 بالمئة من ضحايا العدوان الإسرائيلي هم من الأطفال والنساء.



وأشار إلى أن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 280 من الكوادر الصحية وجرح المئات، واستهداف 130 مؤسسة صحية وإخراج 20 مستشفى، و46 مركزا صحيا عن الخدمة، وتدمير 55 سيارة إسعاف.

ولفت إلى أن الاحتلال ما زال يعتقل 31 كادرا صحيا من غزة على راسهم مدير عام مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية ويستجوبهم تحت التعذيب والتنكيل والجوع والعطش.

وأكد أن المستشفيات فقدت قدراتها العلاجية والاستيعابية، وأن الطواقم الطبية تعالج الجرحى والمرضى بإمكانات بسيطة للغاية، فيما يفترش الجرحى الأرض، مشيرا إلى أن الاحتلال يتعمد خنق واستهداف ما تبقى من مستشفيات شمال غزة لإخراجها عن الخدمة وإرغام السكان على النزوح.

إلى ذلك استشهد تسعة فلسطينيين وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال منزلاً في دير البلح وسط قطاع غزة.
إقرأ أيضاً : الأونروا: مخاوف من تفشي التهاب الكبد الوبائي في غزةإقرأ أيضاً : الرئيس الفلسطيني يطالب الجنائية الدولية بملاحقة مجرمي الحرب "الإسرائيليين"إقرأ أيضاً : أردوغان: فقدنا فرصة السلام في صراع غزة حالياً



المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الصحة اليوم الاحتلال الاحتلال الاحتلال غزة الشفاء محمد الاحتلال غزة الاحتلال الصحة اليوم مستشفى غزة الاحتلال الشفاء محمد

إقرأ أيضاً:

عام من العدوان على غزة.. الاحتلال الإسرائيلي يمارس ترهيبًا للمؤسسات الأممية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا بعنوان «عام من العدوان على غزة.. الاحتلال الإسرائيلي يمارس ترهيبًا للمؤسسات الأممية».

وقال التقرير، إن الترهيب الإسرائيلي بدأ حين تعرضت المؤسسات الأممية إلى تحقيق أهداف في مرمى، فحرب الإبادة الجماعية على غزة منذ السابع من أكتوبر 2023 أزاحت الستار عن ترهيب وتهديد الأصوات الأممية سواء كانت فردية أو مؤسسية بهدف إسكاتها ووأد تأثيرها على الساحة الدولية.

وأوضح التقرير، أن اهناك استراتيجية ممنهجة توضح عقلية الاحتلال لإخضاع أي مسؤول أو مؤسسة تخرج عن الألوف والمعهود وتكتيكاتها حاضرة دائمة من الاتهام بالتحيز لمعاداته ولتشوية السمعة، وشيطنة المسؤولين والتشكيك في التقارير الدولية والضغط الدبلوماسي كي تركع سواء كانت مؤسسات أو مسئولين ليصبحوا غير قادرين على القيام بدورهم الإنساني.

ولفت التقرير إلى أن مشاهد التدمير والإبادة والتجويع دفعت بعض مسؤولي الأمم المتحدة على رأسهم الأمين العام أنطونيو جوتيريش لانتقاد جرائم الحرب الإسرائيلية، والمطالبة بضرورة وقفها وتفعيل حل الدولتين.

وأشار التقرير إلى أن ما كان من حكومة بنيامين نتنياهو ممثلة في وزير الخارجية، إلا أن كانت الاتهامات له بالإرهاب ومعادته السامية للدول.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41870 شهيدا و97166 مصابا
  • ليسوا نياما بل قتلوا وهم نيام.. عام من المجازر الإسرائيلية في غزة
  • عام من العدوان على غزة .. الاحتلال الإسرائيلي دمر 60% من القطاع
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: فقدنا 11 من جنودنا منذ بداية الحرب والعملية البرية في لبنان ترافقها عشرات الغارات الجوية
  • عام من العدوان على غزة.. الاحتلال الإسرائيلي يمارس ترهيبًا للمؤسسات الأممية
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 41.825 شهيدا و96.910 مصابا
  • «الصحة الفلسطينية»: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة أمس
  • 3 مستشفيات تخرج عن الخدمة في جنوب لبنان بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل
  • الطباطبائي يدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا تهاجم عشرات الأهداف لحزب الله في لبنان