تأهل اليوم 28 صقراً إلى الأشواط النهائية في مهرجان الملك عبد العزيز للصقور 2023؛ الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في مقره بملهمشمال مدينة الرياض، بعد أن حلَّ كل منهم ضمن المراكز السبعة الأولى، في أربعة أشواط تأهيلية لمسابقة الملواح (400 متر) للسعوديين، جرت منافساتها بين ما يزيد على 170 صقراً.

وتمكن الصقّار خالد بن سلطان العامر من صدارة الشوط الأول في فئة جير بيور قرناس مُلاك مفتوح بصقره (رعاب)، تلاه عبدالله بن حسن الفضلي (المنتخب)، وسعد بن إبراهيم البوعينين (B9).

أخبار متعلقة جوائز تتجاوز 33.6 مليون ريال.. انطلاق مهرجان الملك عبدالعزيز للصقورجوائز بـ 33,6 مليون ريال في مهرجان الملك عبد العزيز للصقورمهرجان الملك عبد العزيز للصقور يعلن عن جوائز "الملواح والمزاين"

أجواء تنافسية مشتعلة بين أبرز الصقارين السعوديين بمسابقة الملواح - واس

مهرجان الملك عبد العزيز للصقور

استطاع الصقّار فضل بن عيسى الخاطر اقتناص المركز الأول في الشوط الثاني فئة جير بيور فرخ مُلاك بالصقر (غيث)، وجاء في المركز الثاني راشد بن زومان الهاجري بصقره (شامان)، وفهد بن محمد الدوسري ثالثاً بالصقر (مبارك).

حسم الصقّار راشد بن فهد القريني الشوط الأول لفئة جير بيور قرناس مُلاك، محققاً أفضل زمن في الأشواط الأربعة اليوم بـ17.435 ثانية من خلال صقره (حمدان)، تلاه سطام بن منصور المطيري بالصقر (ظلام)، وعبدالله بن خليف الخليف بصقره (نجد 2)، بينما فاز بالشوط الثاني في الفئة ذاتها، الصقّار ظافر بن سالم المري من خلال الصقر (المارد)، وجاء في المركز الثاني صالح بن محيسن المطيري بصقره (هجاد)، وحل ثالثاً بالصقر (رعد) مازن بن منصور المطيري.

وحقق الصقّار محمد بن سعيد المطيري بصقره (الأصدغ) المرتبة الأولى في الشوط الخامس لفئة جير بيور فرخ مُلاك مفتوح، وفي المركز الثاني خالد بن سلطان العامر بالصقر (فتاك)، وعزام بن عادل الملوحي بصقره (كلاش).

يذكر أن مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور أكبر تجمع للصقور في العالم، ويواصل فعالياته حتى 14 ديسمبر، حيث خصص نادي الصقور السعودي جوائز للفائزين بمسابقتيه الملواح والمزاين تتجاوز 33,6 مليون ريال، ويشهد مشاركة واسعة من الصقارين في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي ودول العالم، للظفر بجوائزه وتحقيق اللقب الأغلى (كأس الملك عبدالعزيز) في كل فئة، ولقب شوط (سيف الملك).

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض مهرجان الملك عبد العزيز للصقور أخبار السعودية الصقور مهرجان الملک عبد العزیز للصقور

إقرأ أيضاً:

الملك يعزي ملك المغرب بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة هاتفيا

أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني اتصالا هاتفيا مع جلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية، معزيا بوفاة والدته المغفور لها، بإذن الله، سمو الأميرة للا لطيفة، حرم المغفور له، بإذن الله، جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله ثراه. 

وفي وقت سابق بعث جلالة الملك عبدالله الثاني برقية تعزية إلى أخيه جلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة، بوفاة والدته، المغفور لها، بإذن الله، سمو الأميرة للا لطيفة، حرم المغفور له، بإذن الله، جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله ثراه.

وأعرب جلالته في البرقية، باسمه وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها، عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب الأليم، سائلا المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، ويلهم جلالة الملك محمد السادس والأسرة المالكة الكريمة والشعب المغربي الشقيق جميل الصبر وحسن العزاء.

مقالات مشابهة

  • التربية توضح حقيقة تحديد مواعيد الامتحانات النهائية للدور الثاني
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل الساكت
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة هولندا ضد رومانيا في كأس أمم أوروبا 2024
  • هولندا تقسو على رومانيا بثلاثية نظيفة وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • الملك يعزي ملك المغرب بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة هاتفيا
  • فيديو | الصيانة تغلق طريق الملك فهد بالدمام 8 أيام
  • ميدو: الشوط الثاني من مباراة سموحة سيكون هو الأصعب على بيراميدز هذا الموسم
  • الاستعدادات النهائية لمؤتمر إطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين | صور
  • مصدر مطلع يكشف لـرؤيا ترتيبات مهرجان جرش شبه النهائية
  • بالصور.. التحضيرات النهائية لكشف تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين