كشفت وزارة النقل، تفاصيل الاجتماع الذي عُقد مع نائب رئيس شركة ألستوم العالمية بشأن آخر المستجدات الخاصة بالتعاون مع ألستوم لإنشاء مجمع صناعي ضخم على مساحة 66 فدانا بمدينة برج العرب بالإسكندرية لتوطين كافة صناعات السكك الحديدية المختلفة «وحدات متحركة – أنظمة كهروميكانيكية إشارات - اتصالات - قوى كهربائية - نظم تحكم».

وأوضحت أن المجمع الصناعي سيساهم في تحقيق العائد الاقتصادى الكبير من خلال الحد من استيراد الوحدات المتحركة وقطع الغيار والاعتماد على الصناعة المصرية، مما يوفر النقد الأجنبي، بالإضافة إلى صقل وتدريب وتأهيل الكوادر المصرية «مهندسين - فنيين» حيث ستوفر هذه المصانع عدد 1200 فرصة عمل للمهندسين والفنيين المصريين بواقع 900 عامل لمصنع إنتاج الأنظمة الكهربائية ومكونات السكك الحديدية و300 عامل لمصنع الوحدات المتحركة.

تفاصيل إنشاء المجمع 

وأوضحت في تقرير لها، أن المجمع يضم مصنعين الأول لإنتاج الأنظمة الكهربائية ومكونات السكك الحديدية «إشارات – مكونات – لوحات ودوائر كهربائية للتحكم – ضفائر كهربائية»، والثاني لإنتاج كافة أنواع الوحدات المتحركة «مترو – ترام LRT- - مونوريل – قطار سريع»، على أن يجرى إنشاء هذه المصانع طبقاً لأعلى المعايير العالمية والمواصفات القياسية الخاصة بشركة ألستوم الفرنسية والمطبقة بجميع مصانع ألستوم حول العالم.

وأكدت الوزارة، أن المشروع الضخم سيساهم في تلبية احتياجات السوق المحلي، إذ ستغطي هذين المصنعين احتياجات السوق المحلي من صناعات السكك الحديدية ذات الجر الكهربائي وما له من تأثير إيجابي على الأمن القومي المصري، وكذلك الانطلاق لتصدير منتجات هذه المصانع إلى كافة دول العالم من بداية الإنتاج حيث سيتم دمج هذه المكونات في مشروعات شركة ألستوم على مستوى العالم.

أهمية المشروع 

ونوهت بأنه سيتم تصدير منتجات مصنع الأنظمة الكهربائية ومكونات السكك الحديدية من بداية التصنيع إلى مختلف دول العالم بينما سيجرى تخصيص أول إنتاج من مصنع الوحدات المتحركة لصالح الخط السادس للمترو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة النقل الوحدات المتحركة السكك الحديدية شركة ألستوم الوحدات المتحرکة السکک الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

تنتج مقاطع صوتا وصورة.. ميتا تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي

أعلنت شركة ميتا، المالكة لـ"فيسبوك"، عن إطلاق نموذج ذكاء اصطناعي جديد يُعرف باسم "موفي جين"، وهو أداة تهدف إلى إعادة تعريف طريقة إنتاج مقاطع الفيديو الرقمية.

ويتيح هذا النموذج للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو مصحوبة بالصوت بصورة طبيعية، تتماشى مع متطلباتهم الخاصة.

وقالت ميتا، إنه بإمكان هذا النموذج منافسة أدوات من شركات ناشئة رائدة في مجال إنشاء الوسائط مثل أوبن إيه.آي وإليفن لابز.

وتستطيع "موفي جين" توليد مشاهد حيوية، حيث يُمكنها دمج صور حقيقية لأشخاص مع محتوى رقمي، مما يسهل إنشاء محتوى إبداعي يتجاوز ما كان متاحًا سابقًا. على سبيل المثال، تم عرض مقاطع تصور حيوانات تسبح وأشخاصًا يرسمون، مما يعكس القدرة على دمج عناصر مختلفة بطريقة سلسة.


وتضمنت عينات من إنتاج موفي جين كشفت عنها ميتا مقاطع مصورة لحيوانات تسبح وتطفو، وأخرى تستخدم صورا حقيقية لأشخاص لتصويرهم وهم مثلا يرسمون على قماش.

وقالت ميتا في منشور على مدونتها إن موفي جين يمكنه أيضا إنشاء موسيقى خلفية وتأثيرات صوتية متزامنة مع عرض محتوى المقطع المصور، مع إمكانية استخدام الأداة لإجراء تعديلات على المقاطع.

وفي أحد المقاطع من إنتاج موفي جين، طلبت ميتا من الأداة وضع كرات تستخدم للزينة في يدي رجل يركض بمفرده في الصحراء، بينما في مقطع آخر غيرت موقف سيارات حيث كان رجل يتزلج على أرض جافة إلى أخرى تغطيها بركة مياه.


وقالت ميتا إن مدة المقطع المصور الذي ينتجه موفي جين يمكن أن تصل إلى 16 ثانية بينما يمكن أن يصل طول المقطع الصوتي إلى 45 ثانية.

يمثل إطلاق "موفي جين" خطوة جريئة من ميتا لتعزيز موقعها في سوق التكنولوجيا، ويظهر كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساهم في تحسين إنتاجية المحتوى وتوسيع نطاق الإبداع.

مقالات مشابهة

  • دعم كبار السن في تنقلاتهم عبر السكك الحديدية المصرية 2024: التسهيلات والخدمات المقدمة
  • «ميتا» تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي تنتج مقاطع صوت وصورة
  • تنتج مقاطع صوتا وصورة.. ميتا تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي
  • 4 تشرين الأول 1957 – الاتحاد السوفييتي يطلق أول قمر صناعي في العالم وهو سبوتنك-1
  • تصل إلى 90 دقيقة.. اعرف متوسط تأخيرات القطارات على خطوط السكك الحديدية اليوم
  • «مجمع اللّغة العربيّة» تكشف جوانب خفيّة من لغة «الضّاد»
  • وزير التموين يفتتح فرعا جديدا لسلسلة سوبر ماركت: يوفر 1100 فرصة عمل
  • محافظ الفيوم يُكرّم أبناء المحافظة الحاصلين على كأس العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة
  • محافظ الفيوم يُكرم أبناء المحافظة الحاصلين على كأس العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • «مسبار الأمل» يوفر 5.4 تيرابايت بيانات عن المريخ