قال الدكتور أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان ومنسق ائتلاف «نزاهة» لمتابعة الانتخابات الرئاسية 2024، إن الائتلاف يعمل على قدم وساق من أجل متابعة الانتخابات بدقة كبيرة، سواء التي تتم الآن في الخارج، أو التي ستبدأ في الداخل يوم 10 ديسمبر الجاري. 

استمارات متابعة إلكترونية 

وأوضح منسق ائتلاف نزاهة، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الائتلاف يعمل على متابعة الانتخابات من خلال متابعين دوليين، ويتواجد في 34 دولة مختلفة حول العالم، ويعمل الائتلاف على زيارة السفارات والقنصليات المصرية في تلك الدول، من أجل متابعة سير عملية التصويت منذ بدايته أمس الأحد.

 

وأشار إلى أنه جرى إرشال استمارات المتابعة من قبل مؤسسة ماعت لشراكائها في الائتلاف، مضيفا: «نتابع سير عملية تصويت المصريين في الخارج بناء على المعايير الدولية لحرية الانتخابات ونزاهتها»، وبهدف تسهيل إجراءات الرصد والملاحظة، جرى توفير استمارة متابعة إلكترونية تُمكن كل من متابعين الائتلاف من رصد ملاحظته عبر هاتفه المحمول وإرسالها فورا إلى غرفة العمليات المركزية. 

تحري دقة المعلومات 

وأكد «عقيل» أن الائتلاف يتحرى دقة كبيرة في المعلومات التي يتعامل بها في كتابة التقارير منذ بداية عملية الاقتراع للمصريين في الخارج، قائلا: «نحرص في أيام الانتخابات بالخارج من دقة المعلومات التي تصلنا عن اللجان الانتخابية، وذلك من خلال متابعينا الميدانيين ونتابع لحظة بلحظة على مدار الـ24 ساعة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات بالخارج انتخابات المصريين بالخارج متابعة الانتخابات فی الخارج

إقرأ أيضاً:

ديالى رهينة للصراع السياسي بين العامري والمالكي ..

شبكة انباء العراق ..

كشف مصدر سياسي مطلع ، يوم الخميس، عن طبيعة ما وصفه بالصراع الخفي بين منظمة بدر بقيادة هادي العامري وائتلاف دولة القانون برئاسة نوري المالكي على منصب المحافظ في ديالى.

وقال المصدر ، إن: “الإطار التنسيقي اتفق في وقت سابق بأن تكون محافظة ديالى من حصة ائتلاف دولة القانون بعدما حصلت كتلة بدر على منصب محافظ الديوانية بدلا عن ائتلاف المالكي”.

وأضاف أن”ائتلاف دولة القانون أعلن عن ترشيح أكثر من شخصية لمنصب محافظ ديالى لكن جميعها لم تحظَ بموافقة وإجماع أعضاء مجلس ديالى لأن كتلة بدر في الحقيقة وبحسب المؤشرات لاتريد خسارة محافظة ديالى لأهميتها الاقتصادية والسياسية والاقليمية وفي الوقت ذاته لاتريد ذلك ان يخلق خلافات بينها وبين ائتلاف المالكي”.

وأشار المصدر، إلى أن “كل المحاولات لعقد جلسة لتمرير تشكيل الحكومة المحلية في ديالى لم تنجح بسبب اعتراض المحافظ السابق والقيادي في بدر مثنى التميمي والمتحالفين معه من كتلته وبقية الكتل على التصويت لصالح أي مرشح والمطالبة بالتجديد له حصرا”.

وأكد أن”الكتل السياسية بمحافظة ديالى تحاول في الوقت الراهن جمع أغلبية مطلقة من 9 أعضاء او أكثر لعقد جلسة من أجل التصويت لصالح المرشح الذي طرحه المالكي اليوم بشكل رسمي وهو العميد السابق بكلية القانون في ديالى خليفة التميمي”.

وتسلمت كتلة بدر إدارة محافظة ديالى عام 2015 عندما نجح مثنى التميمي الذي كان يشغل منصب رئيس مجلس المحافظة حينها بإقناع المجلس بالتصويت لصالحه واعطى منصب رئاسة المجلس للكتل السنية التي كانت تمثل الغالبية العظمى في المجلس وقتذاك.

user

مقالات مشابهة

  • إيران: رفع دعوى جنائية ضد من عطل إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج
  • 6 أكتوبر القادم.. موعد الانتخابات الرئاسية التونسية
  • تونس.. قيس سعيّد يحدد موعد الانتخابات الرئاسية
  • ائتلاف المالكي:الخلاف مع منظمة بدر وراء تعطيل تشكيل حكومة ديالى
  • في نغمة مكررة.. أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون
  • ائتلاف ادارة الدولة يستنكر الإساءة غير المقبولة ضد رئيس مجلس القضاء الأعلى
  • تفاصيل اجتماع ائتلاف إدارة الدولة
  • ديالى رهينة للصراع السياسي بين العامري والمالكي ..
  • يساريو فرنسا قلقون بشأن مكاسب اليمين المتطرف ويأملون في تحقيق تقدم بالجولة الثانية
  • إيران: مجلس صيانة الدستور يؤكد نزاهة الانتخابات الرئاسية في دورتها الأولى