حرص أبناء الجاليات المصرية في إيطاليا بروما، منذ اللحظات الأولى اليوم السبت، على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، إذ اصطفوا في طوابير أمام اللجان أمام السفارة المصرية في روما والقنصليات، وهم يحملون أعلام مصر، ويرددون الأغاني الوطنية، ويحملون صور الرئيس السيسي، وتفوق حضور المسنين أمام المقار الانتخابية.

حضور ملفت لكبار السن أمام السفارة المصرية بروما

أصر عدد من كبار السن المصريين المقيمين في إيطاليا بروما، على الحضور خلال اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية، ووقفوا أمام السفارة والقنصليات ينتظرون أمام الأبواب لتفتح لهم ليتمموا العملية الانتخابية، لاختيار الرئيس الذي يمثلهم في إطار ممارسة حقهم الدستوري.

يذكر أنه كانت السفار المصرية بروما فتحت الأبواب أمام الناخبين المصريين، اليوم السبت، منذ الساعة الـ 9 صباحًا بتوقيتها المحلي، على أن تستمر حتى غدا الأحد في الساعة الـ 9 مساء.

كما أن كان تم توفير جميع التجهيزات اللوجستية الخاصة بالعملية الانتخابية، بالسفارة المصرية في إيطاليا، وتم نقل المواطنين المقمين في روما بأتوبيسات لمقار الانتخابات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية تصويت المصريين في الخارج انطلاق الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية

بغداد اليوم - متابعة

علق المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، اليوم الاربعاء (3 تموز 2024)، على انخفاض نسبة المشاركة والاصوات في الانتخابات الرئاسية التي جرت الجمعة الماضية، فيما شدد على أن المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية “مهمة جداً”.

وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية بأن المرشد الأعلى، أكد خلال استقبال مدراء وأساتذة مدرسة الشهيد مطهري، اليوم، أن المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية مهمة جداً.

وأضاف: على من يحب الإسلام والجمهورية الإسلامية وتقدم البلاد أن يظهر ذلك من خلال مشاركته في الانتخابات.

وتابع: من الخطأ تماماً الاعتقاد بأن أولئك الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى هم ضد النظام.

وأضاف: كثير من الناس لديهم مشاكل أو عمل أو متاعب أو لم يشاركوا في التصويت لأسباب أخرى، وإن شاء الله في المرحلة الثانية سنشهد تجمعا كبيرا ومثيرا للناس عند صناديق الاقتراع ما سيكون “مصدر شرف وعزة للنظام”.

وأجرت إيران، الجمعة الماضية، انتخابات مبكّرة بعد مصرع الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، في تحطّم مروحية الشهر الماضي، وحصد النائب البارز مسعود بزشكيان 42.5 في المائة من الأصوات الجمعة، متقدّماً على سعيد جليلي؛ ممثّل المرشد الإيراني في مجلس الأمن القومي، والمفاوض السابق في الملف النووي، الذي حصل على 38.6 في المائة من الأصوات في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

وكانت المؤسسة الحاكمة تأمل أن يكون الإقبال كبيراً لكن الإقبال في انتخابات الجمعة سجّل مستوى قياسياً متدنياً عند نحو 40 في المائة.

المصدر: تسنيم

مقالات مشابهة

  • أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية
  • «السايح» يستعرض مع السفارة الأمريكية مستجدات العملية الانتخابية
  • رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الموريتاني بفوزه بالانتخابات الرئاسية
  • كبار السن ومخاطر الجفاف خلال الصيف: نصائح للوقاية
  • كبار السن أكثر عُرضة لنقص السوائل في الجسم
  • في ذكرى 30 يونيو.. وقفة أمام السفارة المصرية بهولندا (شاهد)
  • ثورة 30 يونيو.. تطوير المدارس وتدشين الجامعات الأهلية وإقبال من كبار السن على محو الأمية
  • صحة قنا تقدم الخدمات الطبية لكبار السن وذوي الهمم بالمجان بالمنازل
  • دعوة إلى التبرّع لبناء صرح متكامل لكبار السن
  • السفارة الإيرانية في لندن تقدم مذكرة احتجاج لوزارة الخارجية البريطانية