أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي على اهتمام الدولة بتطوير منظومة البحث العلمي وتشجيع الابتكار، مشيرًا إلى أهمية الدور الحيوي الذي يلعبه البحث العلمي والابتكار كأداة هامة نحو تنمية الاقتصاد المصري، موضحًا حرص الوزارة على دعم مشروعات البحث العلمي، واحتضان المُبتكرين للوصول بأفكارهم إلى التنفيذ على أرض الواقع.

وفي هذا الإطار، أكد الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث على الدور الذي يقوم به المركز القومي للبحوث تجاه المجتمع في حل المشكلات المُجتمعية خاصة بالقرى الأكثر فقرًا واحتياجًا لتخفيف الأعباء عن كاهلها، وذلك تفعيلاً لتوجيهات ومبادرات السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

وأشار القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث إلى قيام المركز بإطلاق قافلة طبية تحت رعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالوحدة الصحية في حي جنوب محافظة الجيزة،  وذلك من خلال لجنة التنمية المجتمعية برئاسة د. نبيلة عبدالمقصود رئيسة القوافل الطبية، مؤكدًا أن القافلة تضمنت تخصصات مختلفة منها: (الأمراض الباطنية، الأمراض الجلدية، الأطفال، أمراض النساء والتوليد، أمراض القلب، ذوي الاحتياجات الخاصة، المخ والأعصاب، العلاج الطبيعي والرمد)، موضحًا أن الأطباء قاموا بالكشف على المرضى وإجراء التشخيص لهم وصرف الأدوية اللازمة مجانًا من صيدلية المركز.

وأشار إلى أنه رافق هذه القافلة الطبية العيادة المُجهزة المتنقلة الخاصة بالمركز (عيادة الأمراض الباطنية وأمراض النساء) لافتًا إلى بلوغ عدد المُستفيدين من القافلة إلى ما يقرب من ٢٨٧٥ مريضًا.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القومی للبحوث

إقرأ أيضاً:

الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة

نظمت رابطة المرأة المصرية برئاسة ريهام العادلي قافلة طبية علاجية مجانية ضمن المبادرة التي أطلقتها الرابطة بقرية بناويط التابعة لمركز المراغة شمال محافظة سوهاج بالتعاون مع مختلف المؤسسات الخدمية والجمعيات الخيرية ودور العمل العام التطوعي الخدمي وبالتعاقد مع أمهر أطباء العيادات الخارجية ذات الخبرة الطبية الكبيرة . 
 

القافلة ضمت العديد من العيادات في التخصصات الطبية المختلفة التي تشمل الجراحة والباطنة والعظام والنساء والتوليد والأسنان والأطفال وتنظيم الأسرة والرمد والجلدية كما يوجد بالقافلة خدمات التحاليل الطبية والآشعة .
 

حيث توافد المئات من أهل قرية بناويط والقرى المجاورة لها بدائرة مركز المراغة بدء من التاسعة صباحاً وحتي الثالثة عصراً على القافلة الطبية الشاملة الكبري لإجراء الكشوف الطبية في شتي التخصصات بالمجان . 
 

واعتزمت الرابطة برئاسة ريهام العادلي وفريق العمل مواصلة إهتمامها بصحة أهل المراغة وأن تجوب تلك القوافل الطبية المجانية جميع قرى ونجوع المركز تباعاً وهناك المزيد من الفعاليات والمشاركات والأنشطة المجتمعية والإنسانية في الفترة القادمة . 
 

وأكدت ريهام العادلي على أنه لا يوجد في الحياة أهم وأسمى من تقديم الرعاية الصحية للفئات الأولى بالرعاية وخاصة في المناطق النائية التي يصعب الوصول إليها حيث لا يوجد أغلى من حياة الإنسان وصحته مضيفة أنه تم إجراء القافلة  بالتعاون مع مؤسسة ويبقى الأثر التي قامت بالتنظيم والإشراف مع جمعية بدر وجمعية الفتح .

مقالات مشابهة

  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية للعام المالي 2023/2024
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • "البحث العلمي" تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة