أكد المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، رئيس غرفة عمليات متابعة تصويت المصريين بالخارج، انتظام العمل في مختلف البعثات الدبلوماسية البالغ عددها 121 بعثة بإجمالي 137 لجنة تصويت فرعية.

وأشار المستشار بنداري، في تصريح اليوم السبت، إلى أنه من خلال متابعته لوقائع البث المباشر لعمليات التصويت والتواصل مع رؤساء البعثات الدبلوماسية من سفراء وقناصل رؤساء لجان الاقتراع الفرعية، تبين أن عملية التصويت تجري بسلاسة ووسط إقبال وتوافد من الناخبين.

ولفت رئيس غرفة العمليات، إلى وجود متابعة دورية على مدار الساعة لعمليات تصويت المصريين بالخارج في مختلف السفارات والقنصليات حول العالم وذلك في ثاني أيام التصويت، مثمنًا عبر - تواصله المباشر مع أعضاء البعثات الدبلوماسية - التعاون المثمر معهم خلال عملية إدارة تصويت المصريين بالخارج.

وكشف المستشار بنداري عن انتهاء ثاني أيام التصويت في 16 لجنة اقتراع فرعية في عدد من دول العالم التي تسبقنا بفارق التوقيت، مشيرًا إلى أنه بحلول الساعة السابعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة ستغلق 5 لجان أخرى عملية التصويت، وأن المتابعة ستستمر حتى انتهاء كافة تفاصيل عملية الاقتراع بالخارج.

وتفقد رئيس غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، سير عملية التصويت في مختلف البعثات الدبلوماسية، وذلك من خلال تقنيات البث المباشر والفيديو «كونفرانس» والتي تسمح بمتابعة عمليات التصويت وتتابع عن كثب أية عراقيل قد تطرأ للمسارعة بالتدخل لذليلها ضمانًا لسير اليوم الانتخابي وعدم تعطيل الناخبين عن الإدلاء بأصواتهم.

وجدد المستشار بنداري، تأكيده على أعضاء البعثات الدبلوماسية، أن حق التصويت مكفول لكل المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين ممن يحملون بطاقة الرقم القومي، حتى لو لم تكن سارية، أو جواز سفر مميكن وساري، مشددًا على ضرورة التواصل مع غرفة العمليات المركزية إذا طرأ أي معوق فني أو تقني خلال عمليات التصويت.

بدورهم، أجمع أعضاء البعثات الدبلوماسية من رؤساء اللجان خلال الفيديو «كونفرانس» على ما لمسوه من حرص الجاليات المصرية في الدول التي يتولون فيها إدارة الاستحقاق الدستوري على المشاركة الإيجابية وتوافدهم للاقتراع، لاسيما في الدول التي تشهد موجة من الصقيع إلا أن عددا كبيرا من الناخبين احتشدوا في محيط السفارات والقنصليات.

وأشاد السفراء والقناصل من رؤساء لجان التصويت بالخارج، بما تم توفيره من تنسيق مستمر وتوفير كل المتطلبات التقنية والفنية لتحقيق التواصل والمتابعة لعمليات التصويت، ما انعكس على سرعة إنجاز عملية التصويت وضمان عدم التزاحم أو استغراق عملية التصويت مدة تزيد عن دقائق معدودة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة الهيئة الوطنية للانتخابات الوطنية للانتخابات انتخابات 2024 الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات المصرية انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسية القادمة انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر انتخابات الرئاسة المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 المستشار أحمد بنداري الأنتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 الانتخابات المصرية 2024 تصویت المصریین بالخارج البعثات الدبلوماسیة عملیات التصویت عملیة التصویت

إقرأ أيضاً:

17 ألفا و257 طالبا وطالبة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ في قنا

انطلقت منذ قليل، امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، في محافظة قنا، لأداء امتحان مادتي الفيزياء للقسم العلمي والتاريخ للقسم الادبي، وسط تجهيزات لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات، لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر. 

وكانت مديرية التربية والتعليم بقنا، أنهت تجهيز عدد 45 لجنة لامتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة، منها لجنة لطلاب وطالبات مدارس النور للمكفوفين، مشيرًا إلي أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي يبلغ 17 ألف 257 طالب وطالبة، بالإضافة إلي تجهيز استراحات لمراقبي وملاحظي الثانوية العامة ودعمها بكافة الوسائل لتوفير مناخ مناسب طوال فترة الامتحانات.

أكد محافظ قنا على مديري المديريات والادارات المعنية، ورؤساء المراكز والمدن، بضرورة التنسيق التام، وتضافر كافة الجهود، من خلال خطة عمل محددة، لتلافي جميع سلبيات الأعوام السابقة، والخروج بامتحانات الثانوية العامة في أحسن صورة، حرصًا على مصلحة أبنائنا الطلاب، مشددًا على ضرورة التنسيق بين مجالس المدن والمديرية، في المراجعة الشاملة لأعمال النظافة العامة، والتهوية، والتأكد من كفاءة المقاعد والأثاث المدرسي بجميع اللجان. 

كما وجه "الداودى"، مسئولي غرفة العمليات بالمحافظة، بالتنسيق مع رؤساء المدن، ومديرية التربية والتعليم، لمراجعة وسائل التهوية اللازمة، والتأكد من توافر مراوح بجميع لجان الامتحانات واستراحات مراقبي الثانوية العامة، وكذا التأكد من توفير المرافق والخدمات اللوجيستية الضرورية، مؤكدًا على مسئولي مديرية الصحة، والتأمين الصحي، والإسعاف، بضرورة التنسيق المشترك، نحو توفير نقاط طبية مجمعة في محيط اللجان واستراحات المراقبين، للتدخل الفوري في حالات الطوارئ، وضمان تقديم أعلى مستوى من الخدمة الطبية. 

كما وجه محافظ قنا، بموافاة رؤساء المدن، بكشوف كاملة بأعداد الطلاب ومدارسهم، ومقار اللجان التي سيؤدون امتحاناتهم بها، للتنسيق مع مدير إدارة المواقف والنقل الجماعي، لزيادة أعداد سيارات الأجرة وتكثيفها على الخطوط المؤدية للجان، مشددًا على رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف ومواصلة المرور الميدانى على محيط اللجان والمدارس التى يتم عقد الامتحانات بها للتأكد من رفع كافة الإشغالات، والتأكيد على سير الأعمال باللجان دون أى عقبات وتوافر كل وسائل الحماية المدنية، مع عدم السماح قطعيًا بوجود أى إشغالات أو باعة جائلين فى المحيط الخارجى للجان لتوفير السيولة المرورية لعدم إعاقة الطلاب عن الوصول إلى لجان الامتحانات فى المواعيد المقررة.

كما أكد المحافظ، علي ضرورة توفير الكهرباء، ومياه الشرب، وعدم انقطاعهما عن استراحات المراقبين، ومناطق اللجان، طوال فترة أداء الطلاب للامتحانات، مشددًا على مسئولي قطاع الكهرباء بضرورة تواجد فريق للطوارئ على مدار الساعة طوال فترة الامتحانات، للتدخل الفوري، تجنبًا لانقطاع التيار الكهربائي.

كما أكد "الداودى"، علي ضرورة التنسيق التام بين مديريتي الأمن والتربية والتعليم، لتأمين مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان، وتأمين مقار لجان الامتحانات ومنع تجمهر أولياء الأمور بالقرب من اللجان، وتوفير كافة سبل الراحة والهدوء للطلاب أثناء فترة الامتحان.

كما كلف محافظ قنا، رؤساء المراكز والمدن، بعقد اجتماعات مع رؤساء الوحدات المحلية القروية بكل مركز، وممثلي كافة الجهات المعنية بامتحانات الثانوية العامة، لمراجعة كافة التفاصيل، ومتابعة الاجراءات، وذلك لخروج ماراثون امتحانات الثانوية العامة بصورة حضارية مشرفة.

مقالات مشابهة

  • خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة لطلبات المصريين بالخارج
  • «مدبولي»: عازمون على المضي قدما في عملية الإصلاح الاقتصادي لتحقيق آمال المصريين
  • موريتانيا: نسبة فرز الأصوات تجاوزت 82% وإعلان النتائج الأولية خلال ساعات
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية: إقبال كبير من الناخبين وسط مخاوف فوز اليمين المتطرف
  • شون وصوامع الشرقية تواصل استقبال محصول القمح المحلي
  • حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع
  • بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية
  • انتهاء التصويت برسم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا 
  • 17 ألفا و257 طالبا وطالبة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ في قنا