جريدة الوطن:
2024-10-02@09:05:23 GMT

افتتاح المعرض الخيري السنوي للكتب المستعملة

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

افتتاح المعرض الخيري السنوي للكتب المستعملة

مسقط ـ «الوطن»:
انطلقت فعاليات المعرض الخيري السنوي للكتب المستعملة في نسخته الـ 12 وذلك في عُمان مول ببوشر، بتنظيم طلبة جماعة التجارة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس. وقد افتتح المعرض المكرم الدكتور محمد بن ناصر الصقري عضو مجلس الدولة وعميد عمادة الدراسات العليا في الجامعة.
ضم المعرض 7000 كتاب باللغتين العربية والإنجليزية، كما تم تخصيص ريع المعرض بالمناصفة لصالح الجمعية العمانية لمتلازمة داون ولأجل فلسطين، وصاحب المعرض ركن تفاعلي لأطفال الجمعية بشكل خاص ولبقية الأطفال بشكل عام.


تسعى هذه الفعالية إلى تعزيز دور جماعة التجارة في بناء مجتمع واع ومثقف، مع استغلال طاقات الشباب لأجل خدمة المجتمع، كما تساهم في إشراك طلبة التعليم العالي من مختلف الكليات والجامعات في إقامة هذا المعرض الخيري لتشجيعهم على التنافس في تقديم أفضل الأعمال التطوعية، إلى جانب تبادل الخبرة والمعرفة، واستدامة دورة الخير عبر التبرع بالكتاب ومن ثم بيعه والتبرع بعوائده لصالح الجمعيات الخيرية. يهدف المعرض إلى غرس ثقافة العمل التطوعي لدى أطفال مجتمعنا العماني، وتشجيعهم على القراءة، وأيضا استغلال الكتب المستعملة بدلا من رميها أواتلافها، وتوفيرها بأسعار رمزية في متناول الجميع. وقد تم تجميع هذه الكتب من داخل الجامعة وخارجها في الأشهر الماضية، كما تم فرزها واختيار ما يصلح منها للبيع وإعادة تسعيرها بأسعار رمزية.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي

أعلنت اللجنة المنظمة العليا لسباق زايد الخيري في نسخته لعام 2024، فتح باب التسجيل للمشاركة في السباق الذي ينطلق يوم 23 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل من فندق "إرث أبوظبي".

يقام السباق تحت رعاية ممثل الحاكم في منطقة الظفرة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ويتضمن سباق المرح مع العائلة لمسافة 3 كلم، بالإضافة إلى سباقي 5 و10 كلم.

وسيتم تخصيص عائدات سباق زايد الخيري في هذه النسخة لصالح الجمعية الوطنية للتصلب المتعدد، والمعنية بتقديم الدعم للأبحاث الخاصة بتطويرعلاج التصلب المتعدد، وذلك على غرار النسخة الماضية من السباق في عام 2023، والذي ذهبت عائداته لدعم الأبحاث والعلاجات المبتكرة الخاصة بأمراض السرطان في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية.

وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز المخصصة للفائزين في السباق مليون ونصف المليون درهم، إذ تم تخصيص 750 ألف منها إلى أبناء زايد، ومثلها للفائزين من مختلف دول العالم.



 

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يفتتح معرض لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • ضمن مبادرة «بداية».. افتتاح معرض دمنهور الـ7 للكتاب غدا
  • وزارة الثقافة تفتتح معرض دمنهور السابع للكتاب غدا
  • افتتاح معرض مؤقت عن التراث غير المادي بالمتحف المصري
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. افتتاح معرض دمنهور الـ7 للكتاب.. غدا
  • افتتاح معرض مؤقت عن التراث غير المادي بالمتحف المصري بالتحرير -تفاصيل
  • لمواجهة مشكلة النفايات.. إعادة تدوير الملابس المستعملة تجتاح ألمانيا
  • دبي.. افتتاح معرض "ويتيكس" 2024 غداً الثلاثاء