كتب- نشأت علي:

أشاد المستشار بهاء أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، بالمشهد الذي رسمته الجموع الغفيرة من المصريين في الخارج خلال مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدًا أن عظمة المصريين دائمًا تتجلى في المواقف والظروف التي يحتاجهم فيها الوطن.

وأضاف "أبو شقة" في بيان السبت، أن المصريين في الخارج، ضربوا أروع الأمثلة بتلبية نداء الوطن وأن هذا المشهد يذكرنا بتوحد المصريين في 30 يونيو.

وتابع: بعثوا رسالة وطنية صادقة للعالم بأن المصريين في الخارج سفراء لوطنهم وكما كانوا دائمًا خلف وطنهم وأن إرادتهم تفرض نفسها بصلابة وقوة وهي الصخرة التي تتحطم عليها كل التحديات، وأن مشاركتهم بإصرار وحب وعزيمة ضمت جميع الأسر المصرية في الخارج في مظهر حضاري يليق بالدولة المصرية.

وحث "أبو شقة" المصريين في الداخل على الاحتشاد أيام 10 و11 و12 ديسمبر أمام اللجان وصناديق الاقتراع وأن تكون مشاهد المصريين في الخارج، محفزًا ونموذجًا يحتذى به في أداء رسالتهم وممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات واختيار من يحكمهم.

وأكد بهاء أبو شقة، أن الوطن يمر بتحديات جسيمة تتطلب من الجميع التكاتف والاصطفاف الوطني بنوايا صادقة، لبناء دولة عصرية حديثة، نحلم بها في الجمهورية الجديدة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة المستشار بهاء أبو شقة مجلس الشيوخ الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 طوفان الأقصى المزيد المصریین فی الخارج أبو شقة

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. بهاء سلطان يتصدر تريند " جوجل "

تصدر اسم الفنان بهاء سلطان  تريند محرك البحث جوجل، بسبب احتفاله بعيد ميلاده يوم 1 أكتوبر الجاري،ويرصد الفجر الفني في هذا التقرير أبرز المحطات الفنية له. 
 



نشأة بهاء سلطان 

 

ولد بهاء سلطان في منطقة حدائق القبة في القاهرة، والتحق بالشعبة العلمية في مرحلة الثانوية العامة، وحصل على بكالوريوس من كلية التربية الموسيقية، وبعدها التقى بالفنان مصطفى كامل وأعجب بصوته، فعرفه على المنتج نصر محروس والذي اقتنع بموهبته الغنائية.

 



مشواره الفني


 

بدأت أولى إنطلاقات بهاء سلطان خلال ألبوم فري ميكس 1 بأغنية أحلف، وتضمن الألبوم مجموعة من الأغاني لمجموعة من الفنانين على رأسهم خالد عجاج وحسن الأسمر وأمين سامي، وصدر أول ألبوماته بإسم يا اللي ماشي وقدمه عام 1999، وشارك في ألبوم فري ميكس 2 أو 2000 بأغنية بيننا.


تعددت نجاحات بهاء سلطان بعد ألبوم 3 دقايق، الذي أنتج عام 2001، وألبوم قوم اقف وأنت بتكلمني عام 2003، وحققت أغنية قوم أقف وانت بتكلمني نجاح مبهر بعد إطلاقها، وكان الفنان تامر حسني هو من كتب كلماتها ولحنها، وتم تصويرها في صورة فيديو كليب وشاركه فيه تامر حسني،  أغنية "يا ترى"،  "أهل الهوى"، "ابن آدم"،"قوم وأقف"، "اللي بيحصلي"، "خليتني أخاف"،تعالى ادلعك،وأنا غلطان،وغيرها من الأغاني. 

 

 

عودة بهاء سلطان للغناء


 

شهدت سنة 2021 صلحا على الهواء بين المطرب ومنتجه نصر محروس بواسطة الفنانة إسعاد يونس، إذ في نقل مباشر على الهواء، وقع الصلح بشكل رسمي في 28 ديسمبر 2021، بعدما حلا ضيفين على برنامج “صاحبة السعادة” ليعلن نصر محروس التنازل عن كل شيء ضد بهاء سلطان.

 

 

 تعالى أدلعك.. بداية الصلح

 

 

أول تعاون بين بهاء سلطان ونصر محروس بعد إتمام الصلح بينهما كان من خلال أغنية «تعالى أدلعك»، بالاشتراك مع الملحن عزيز الشافعي.



 

وكانت آخر أعمال الفنان أغنية مسلسل كوبرا، وهي من كلمات وألحان الموسيقار محمود طلعت.
 

مقالات مشابهة

  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • بهاء الدين بشارة: نرفض تدخل أي قوات أجنبية في الشأن السوداني
  • بهاء سلطان يطرح الأغنية الدعائية لـ فيلم الهوى سلطان
  • بدء التصويت في الخارج لاختيار رئيس تونس.. ومظاهرات مرتقبة الجمعة
  • بدء التصويت بالخارج لاختيار رئيس تونس.. ومظاهرات مرتقبة الجمعة
  • السيسي: نصر أكتوبر يذكرنا بتماسك المصريين للحفاظ على سلامة الوطن وتبديد أوهام أي طرف
  • عاجل.. السيسي: روح نصر أكتوبر تعبر عن معدن المصريين الأصيل وتظهر عند الشدائد
  • لهذا السبب.. بهاء سلطان يتصدر تريند " جوجل "
  • "المصريين": مطالبة الحوار الوطني مشاركة المواطنين في قضية الدعم نقلة في تعددية اتخاذ القرار
  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرار أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (13).. خيار الشعب