شهدت السفارات والقنصليات المصرية في مختلف أنحاء العالم، توافدًا كثيفًا من المصريين المقيمين في الخارج؛ للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأكد الدكتور جمال أبو الفتوح، عضو مجلس الشيوخ، أن هذا الحرص يأتي في إطار إدراك المصريين بالخارج لأهمية هذه المرحلة الدقيقة التي تتطلب تكاتف أبناء الوطن الواحد بما يبعث برسالة قوية إلى العالم بأن أبناء مصر سواء بالداخل أو الخارج حريصون على الوحدة، وإعلاء المصالح العليا للوطن، وأن الجميع يد واحدة.

تذليل العقبات أمام الناخبين في انتخابات الرئاسة

وأضاف «أبو الفتوح»، أن الهيئة الوطنية للانتخابات، حرصت على تذليل كافة العقبات أمام الناخبين، موضحًا أن عملية الاقتراع أجريت في سهولة ويسر بـ137 مقرًا انتخابيًا تتوزع على 121 دولة، في مشاهد وطنية خالصة سيطرت عليها البهجة وحب الوطن والرغبة في المشاركة الإيجابية بعملية التصويت.

ودعا عضو مجلس الشيوخ، المصريين في الخارج لمواصلة التوجه بكثافة إلى مقار البعثات المصرية؛ لممارسة حقهم الدستوري والتعبير عن إرادتهم في صناديق الاقتراع، مؤكدًا أنه في ظل ما تواجهه المنطقة من مخاطر تهدد الاستقرار وحفظ الأمن القومي، يتوجب على الجميع وحدة الصف والتكاتف حول الدولة ومؤسساتها؛ للتأكيد للعالم أجمع أن المصريين يتوحدون خلف راية الوطن وتماسكه.

مبادرات الرئيس السيسي لصالح المصريين بالخارج

وأشار «أبو الفتوح»، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، لم يدخر جهدًا في ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم، وأطلق الكثير من المبادرات والجهود للتواصل معهم والتعرف على مشاكلهم وحلها، وكان أول الرؤساء الذين قاموا بإجلاء رعاياهم في الخارج عندما حدثت أزمات بالخارج.

وشدد «أبو الفتوح»، على أن المشروعات التنموية التي أطلقها الرئيس السيسي في مختلف أنحاء الجمهورية، والتي طالت فيها المحافظات الحدودية والصعيد نصيب كبير من التنمية وعدم التهميش، علاوة على استعادة مكانة مصر الخارجية وهيبتها الإقليمية، تؤكد أن الرئيس السيسي هو القائد الأجدر والأنسب لهذه المرحلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية تصويت المصريين في الخارج انطلاق الانتخابات الرئاسية المصریین بالخارج أبو الفتوح

إقرأ أيضاً:

جهاز أكتوبر الجديدة: 35 ألف وحدة سكنية ضمن المرحلة 5 من "سكن لكل المصريين"

تابع المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، مع مسئولي الجهاز، الموقف التنفيذي ونسب إنجاز المشروعات المختلفة في المدينة، وعلى رأسها مشروعات الإسكان والخدمات بالمبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين ".

كما عقد المهندس محمود مراد، نائب رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، اجتماعًا مع الجهات المشرفة على مشروعات الإسكان والخدمات بالمدينة، لمتابعة المواقف التنفيذية، تم خلاله التشديد على ضرورة الاهتمام بجودة الأعمال واتباع المعايير الهندسية لاختيار أفضل الخامات في المشروعات المختلفة. 

"الإسكان الاجتماعي": الصندوق لن يطرح وحدات سكنية لمحدودي الدخل حاليا بيان مهم من صندوق الإسكان بشأن طرح وحدات سكنية لمحدودي الدخل

وقام مسئولو الجهاز، بتفقد مواقع المشروعات الجارية بالمبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " والخدمات، وذلك بحضور ممثلي الشركات المنفذة وجهات الإشراف، وتم التأكيد على ضرورة تكثيف معدلات الأعمال والالتزام بالبرامج الزمنية للمشروعات، وإنذار الشركات المتقاعسة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وأوضح المهندس محمود مراد، نائب رئيس الجهاز، أنه تم وجارٍ تنفيذ ٣٥ ألف وحدة سكنية ضمن المرحلة الخامسة من المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " ، كما تم البدء في تنفيذ ٥٥ ألف وحدة سكنية جديدة ضمن المرحلة السادسة، والتي بلغت تقدماً ملحوظاً في معدلات التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • جهاز أكتوبر الجديدة: 35 ألف وحدة سكنية ضمن المرحلة 5 من "سكن لكل المصريين"
  • سيدة مسيحية: لن ننسى دور الرئيس السيسي في أخذ الثأر لشهداء ليبيا الذين قُتلوا على يد داعش
  • مركز القاهرة للدراسات: تحويلات المصريين بالخارج زادت حصيلتنا الدولارية
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل.. بيان مهم من الإسكان بشأن شقق سكن لكل المصريين
  • الإسكان: تنفيذ مليون وحدة ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين" بالمدن الجديدة
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الإيراني بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الإيراني بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • "المصريين بالخارج" يثمن قرار عودة الإشراف على المغتربين لوزارة الخارجية
  • بهجت العبيدي: زيادة تحويلات المصريين بالخارج تؤكد دورهم في الاقتصاد المصري