هن، كارنيفور دايت ماذا نعرف عن نظام اللحوم الغذائي؟،صحة كارنيفور دايت أحد الأسماء التي اننتشرت .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر كارنيفور دايت.. ماذا نعرف عن نظام اللحوم الغذائي؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

كارنيفور دايت.. ماذا نعرف عن نظام اللحوم الغذائي؟

صحة

«كارنيفور دايت» أحد الأسماء التي اننتشرت مؤخرًا بين المهتمين بالأنظمة الصحية وخسران الوزن، وهو نظام غذائي قائم على تناول اللحوم فقط في كل وجبة يتناولها الشخص بجانب المنتجات الحيوانية، بدون الاعتماد على مصادر غذائية أخرى، لذلك يعد نظاما غير آمن بشكل كبير، كما أن الإفراط في اللحوم يسبب أمراضا متعددة ذكرتها الدكتورة عالية صلاح، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة لـ«هُن».

ما هو نظام اللحوم الغذائي؟

يعتمد نظام اللحوم الغذائي «كارنيفور» على تناول اللحوم أو المنتجات الحيوانية في كل وجبة، ويختلف عن الكيتو دايت الذي يحد من الكربوهيدرات إلى عدد معين في اليوم، ويستهدف نظام أكل اللحوم صفر كربوهيدرات في اليوم.

يعتمد نظام «كارنيفور» على تناول جميع منتجات الحيوانات من لحوم، أسماك، والبيض؛ مع التخلي عن العناصر الغذائية الأخرى منها الخضراوات والفواكه والحبوب والبقوليات والمكسرات والبذور، ويتميز نظام أكل اللحوم بفقدان الوزن، وتحسين الحالة المزاجية، بجانب تنظيم نسبة السكر في الدم، بحسب موقع «هيلث لاين» الطبي.

أفضل نظام غذائي للدايت

بجانب الفوائد التي يحصل عليها متبعو نظام «كارنيفور» من تناول اللحوم، لكن الإفراط في تناولها يسبب التالي:

تأثر كثرة اللحوم سلبًا على الكلى وزيادة احتمالية تكون الحصوات، وذلك لأن البروتينات الحيوانية تحتوي على مركبات تسمى البيورينات التي تتحلل إلى حمض اليوريك، والكثير من هذا الحمض يسبب تكون حصوات الكلى، لذلك نصحت الدكتورة عاليا صلاح، أخصائية التغذية العلاجية باتباع نظام الـPescatarian، وهو نظام غذائي يجمع بين الأسماك والنباتات وتخلو وجباته من اللحوم والدجاج فقط: «أفضل أنواع الأنظمة الغذائية هو نظام الـ Pescatarian، وهو أفضل بكتير من الأنظمة الأخرى، لأنهم بيدخلوا البيض والسمك واللبن مع الخضروات، بحسب الدراسات اللي اتعملت صحتهم أحسن من الناس الطبيعية وبيتمتعوا بجلد وبشرة أحسن، وكفاءة الأعضاء أعلى، وبيعشوا فترة أطول».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سيارة BMW X3 الأكثر مبيعًا تنطلق في عصر جديد

دبي - الوكالات

تطل BMW X3 الجديدة متميزةً بطابعها الرياضي الجذاب وبتأثيرها البصري اللافت ومرونتها التي أصبحت ملموسة أكثر من أيّ وقت مضى، حيث تعدّ المركبة الجديدة من السيارات الأساسية التي تنتجها BMW كما أنها تتمتع بسمعة عطرة كسيارة شاملة رياضية متعددة الأنشطة تصلح للاستخدام اليومي وممارسة الأنشطة الترفيهية وتعتبر الأمثل للرحلات البعيدة. وبفضل نمط التصميم الجديد الذي تم اعتماده في تصميم الهيكل الخارجي، يتمتّع الجيل الرابع من سيارة الأنشطة الرياضية (SAV) التي تنتمي إلى فئة السيارات الفاخرة متوسطة الحجم، بحضور لافت وديناميكية ملموسة. وتسهم المواد عالية الجودة المستخدمة، وتعدّد مواصفاتها القياسية، والأنظمة الرقمية المتطوّرة، وكذلك نظام BMW iDrive الجديد والمرتكز على نظام التشغيل  9من BMW وميزة الوصول السريع  QuickSelect ، في تعزيز أجواء الفخامة داخل المقصورة ذات التصميم المتألّق. كما تعزى متعة القيادة ومستويات السلامة والراحة المطلقة التي توفرها BMW X3  الجديدة خلال الرحلات الطويلة إلى الضبط الدقيق للسيارة بشكل عام وإلى مجموعة واسعة من أنظمة القيادة وأنظمة المساعدة على الركن شبه الآلية.

وتسجّل النسخة الأحدث من BMW X3 فصلاً جديداً من النجاحات في مسيرتها التي انطلقت قبل 20 عاماً بفضل حداثة تصميمها وجودة منتجاتها. فقد رسّخت BMW X3 مكانتها منذ بروز فئة السيارات الرياضية الفخمة متعددة الاستخدامات ومتوسطة الحجم لأول مرة، وكان لها دور فعال في النمو الثابت لإقبال العملاء على طرازات  BMW X، بحيث أصبحت الطراز الأكثر مبيعاً لدى BMW عام 2023.

نمط تصميميّ جديد يسلط الضوء على مقاييس السيارة المميزة

يمنح نمط التصميم الجديدة للهيكل الخارجي الجيل الرابع من سيارة BMW X3 شكلاً شبه متجانس مع مقاييس طراز BMW X المميزة. وتندمج الأسطح العريضة مع بعض الخطوط المحددة بدقة لتمنح الهيكل بنية واضحة تقتصر على الأساسيات. فقد أصبحت سيارة BMW X3 الجديدة أطول، وأكثر عرضاً، مع طابع رياضي قوي ينعكس في مظهر السيارة الجديد الذي أصبح أقلّ ارتفاعاً عن الأرض مع مسافة أطول بين العجلات.

إلى ذلك، يضفي شبك BMW الأمامي الكلوي الكبير إلى سيارة BMW X3 الجديدة حضوراً لافتاً، وتشكّل البنية الجديدة لداخل الشبك المؤلف من عوارض عمودية وقطرية لمسة جديدة. أما الإضاءة المحيطية الاختيارية BMW Iconic Glow  فتشكّل خطاً متواصلاً يحيط بكل عنصر من الشبك الأمامي. وأصبحت مصابيح القيادة النهارية والمصابيح الجانبية ومؤشرات الانعطاف في مصابيح LED الأمامية تتخذ جميعها أشكال حروف  L متداخلة. وتتوفر اختيارياً مصابيحLED  أمامية متكيفة مع ضوء عالٍ غير مبهر ومصابيح للمنعطفات، بالإضافة إلى تفاصيل تصميمية باللون الأزرق ومصابيح M Shadowline.

وتعدّ الفتحات الجانبية الجريئة وخط السقف الممتد عميقاً نحو الجزء الخلفي من السمات المميزة لشكل الطراز الجديد الرياضي. كما تمنح أقواس العجلات البارزة السيارة عرضاً أكبر في الجهة الخلفية. ويبرز بمحاذاة النافذة الخلفية المثبّتة بشكل متساوٍ جناح سقف طويل وعاكسات هواء جانبية مجاورة. وقد زوّدت كافة الطرازات باستثناء BMW X3 M50 xDrive بأنابيب عادم مدمجة في المصدّ الخلفي ولا يمكن رؤيتها. أما الشكل الجديد للرسم المميز على شكل حرف T والشريط الأفقي المزخرف مع مؤشرات الانعطاف المدمجة فيمنحان المصابيح الخلفية مظهراً عصرياً جداً.

يتوفر خيار لون أحادي واحد وثمانية ألوان معدنية للطلاء الخارجي لهيكل سيارة BMW X3 الجديدة، بما في ذلك لون Dune Grey الرمادي المعدني الجديد. كما زوّدت سيارة BMW X3 الجديدة قياسياً بعجلات ألمنيوم خفيفة قياس 18 بوصة، وتتوفر بخيارات عجلات قياس 20 و21 بوصة يتمّ تركيبها في المصنع. وتمنح حزمة M الرياضية الاختيارية السيارة طابعاً ديناميكياً استثنائياً من خلال عجلات الألمنيوم الخفيفة M قياس 19 بوصة والتصميم المخصص الذي يعزز تدفّق الهواء والتوازن الديناميكي الهوائي. وترتقي باقة M Sport Pro بهذه المزايا من خلال إضافة إضاءة Iconic Glow المحيطية ومكابح M Sport مع مكابس مطلية باللون الأحمر.

وتجمع المقصورة الداخلية لسيارة BMW X3 الجديدة بين الوظائف العملية التي تتسم بها سيارات الأنشطة الرياضية المتينة والرحابة والفخامة والتصميم المتفرّد، وتبرز فيها شاشة BMW المقوّسة، وشريط التفاعل من BMW، والمقود المسطّح من الجهة السفلية، وذراع تبديل السرعة الجديد، لتشكّل عناصر مميزة ضمن التصميم المعاصر لمقصورة القيادة التي تركز فيهاBMW  على السائق. وتشمل أهمّ المزايا الأخرى في هذا الطراز عناصر ضوئية على اللوحة المركزية وحواف الأبواب تتخذ ألواناً متباينة. وتبرز هذه الميزة التصميمية الجديدة في الجزء الأمامي من باب السائق والراكب الأمامي، حيث تشكل حداً حول أزرار الوظائف، وأجهزة التحكم بالتهوئة، وفتحات الهواء، وفتحات الأبواب القوية التي تتوفر عادةً في طرازات BMW X.

تمّ إلى ذلك تزويد سيارة BMW X3 الجديدة قياسياً بمقاعد رياضية حديثة التصميم وقابلة للتعديل كهربائياً والتدفئة وتتميز باستخدام قماش Econeer، مع أسطح ووسائد مصنوعة من مواد ثانوية. كما تتوفر المقاعد اختيارياً بجلد Veganza وBMW Individual Merino. واستُخدمت لأول مرة في طراز BMW لوحة العدادات الاختيارية الفاخرة المصنوعة من البوليستر المعاد تدويره ومن نسيج محبوك عالي الجودة.

BMW X3 M50 xDrive : إستثنائية بجميع المقاييس ومن جميع الزوايا

تعدّ سيارة BMW X3 M50 xDrive الجديدة الأعلى في فئتها وتتميز بأقوى محرك وقود سداسي الأسطوانات تمّ تزويد طراز M Performance به إلى الآن. ويجتمع محرك M TwinPower Turbo الذي تبلغ سعته 3.0 لتر مع التكنولوجيا الهجينة الخفيفة أو (mild hybrid) التي تبلغ طاقتها 48 فولت ليتم توجيه أقصى طاقة ينتجها وتبلغ 398 حصاناً إلى الطريق عبر ناقل حركة Steptronic Sport من ثماني سرعات ونظام الدفع الكلي الذكي BMW xDrive. وتتسارع سيارة BMW X3 M50 xDrive من صفر إلى 100 كم/ساعة خلال 4.6 ثوانٍ.

وتجتمع مجموعة نقل الحركة الجبّارة مع تكنولوجيا الهيكل المصممة خصيصاً لتوفير مزيج لافت من السرعة والديناميكية ودقة التحكّم. ويتوفر قياسياً في السيارة كل من نظام التعليق الرياضيM Sport  ونظام التوجيه الرياضي المتغير ومكابح M Sport وعجلات الألمنيوم الخفيفة M قياس 20 بوصة ونظام M Sport التفاضلي المدمج في المحور الخلفي، كما تمّ تزويدها بخيار نظام التعليق المتكيف M مع مخمدات يتم التحكم بها إلكترونياً. وتساهم مزايا التصميم الخاصة بطرازات M، وشبك M الكلوي مع العوارض الأفقية، وإضاءة BMW Iconic Glow المحيطية، وأنابيب العادم الأربعة في ترسيخ مكانة طراز BMW M كالنسخة الأقوى من سيارة BMW X3 الجديدة.

تحوّل كهربائي مستمرّ في محركات البنزين والديزل، وناقل حركة Steptronic من ثماني سرعات، ونظام الدفع الكلي BMW xDrive كلها مزايا متوفرة قياسياً

تمنح التكنولوجيا الهجينة الخفيفة بقوة 48 فولت كافة طرازات BMW X3 الجديدة الأخرى كفاءة معززة وتتيح انتقال الطاقة السريع فيها. كما تمكّن محرّك البنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر الذي زوّدت به سيارة BMW X3 20 xDrive  الجديدة من توليد طاقة قصوى تبلغ 208 أحصنة، مما يتيح لها التسارع من صفر إلى 100 كم/ساعة خلال 7.8 ثوانٍ.

وترتبط كافة المحركات قياسياً بناقل حركة Steptronic  من ثماني سرعات، بما في ذلك أزرار نقل الحركة الموجودة على عجلة القيادة. كما تتوفر وظيفة Sport Boost التي تتيح الانطلاق بسرعات فائقة في الطرازات المحددة ضمن حزمة M Sport وفي سيارة BMW X3 M50 xDrive الجديدة. وتستفيد كافة الطرازات من التوزيع المتغير كلياً لقوة القيادة من خلال نظام الدفع الكلي الذكي BMW xDrive المتوفر فيها قياسياً.

مستويات سرعة وراحة معزّزة أثناء القيادة

تتّسم كافة طرازات BMW X3 الجديدة بمزايا قيادة محسّنة مقارنة بالطراز السابق إما لناحية الرشاقة الملحوظة أو الثبات عند المنعطفات أو الراحة خلال القيادة لمسافات طويلة. ويؤدي الهيكل الأخف وزناً والأكثر صلابة والمسافة الأكبر بين العجلتين الخلفيتين دوراً في هذا المجال، إضافة إلى عناصر الهيكل عالية الجودة وأنظمة التحكم المعدّلة في هذا الطراز المحدد. ويمكن للعملاء الذين يرغبون في مزيد من القوة الديناميكية اختيار نظام التعليق الرياضي الاختياري M Sport، بما في ذلك التوجيه الرياضي ومكابح M Sport (وهما ميزتان متوفرتان قياسياً في سيارة BMW X3 M50 xDrive الجديدة)، كما وتشمل قائمة الخيارات نظام التعليق المتكيف الذي يعزز رشاقة سيارة BMW X3 الجديدة وراحة الركاب أثناء القيادة.

نظام التشغيل  9من BMW ، ونظامBMW iDrive  مع ميزة QuickSelect وBMW Digital Premium

زوّدت BMW X3 الجديدة بأحدث نسخة من نظام BMW iDrive مع ميزة QuickSelect لتسهيل التحكّم بالوظائف. فقد باتت الشاشة الرئيسية الجديدة تعرض أيقونات وظيفية مرتبة عمودياً على المستوى ذاته. كما يتيح نظام BMW iDrive الجديد إمكانية التحكم بالوظائف إما باللمس أو الصوت وهو يرتكز على نظام التشغيل 9 من BMW الذي يمهد الطريق لمجموعة قابلة للتخصيص من الخدمات الرقمية الإضافية.

ويمكن دمج الهاتف الذكي قياسياً مع نظامApple CarPlay®  وAndroid Auto™ في سيارة BMW X3 الجديدة. ويوفر تطبيقا BMW ID وMy BMW وسيلة ملائمة لتخصيص تجربة المستخدم، كما يمكن إعداد مفتاح BMW Digital Key Plus المزود بتقنية لاسلكية ذات نطاق عريض فائق للهواتف الذكية المتوافقة مع أنظمة التشغيل iOS أو Android وساعة Apple Watch اختيارياً عبر تطبيق My BMW.

مقالات مشابهة

  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع
  • عشرات الإصابات والوفيات بحمى غرب النيل في إسرائيل… ماذا نعرف عنها؟
  • أسعار اللحوم اليوم  السبت 29-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • أسعار اللحوم اليوم  الجمعة 28-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • من دون أدوية.. نظام غذائي وأطعمة صحية تخفض الكوليسترول الضار في الدم
  • أسعار اللحوم اليوم الخميس 27-6-2024  في أسواق محافظة البحيرة
  • سيارة BMW X3 الأكثر مبيعًا تنطلق في عصر جديد
  • التعب وانتفاخ الجسم في الصيف.. قاعدة ذهبية ثلاثيّة لتلافي المعركة المزعجة
  • بوليفيا.. ماذا نعرف عن محاولة الانقلاب الفاشلة؟
  • ازاي تعيش حياة صحية؟.. خطوات نظام غذائي سليم 100%