سناو ـ «الوطن»:
نظّم مركز سناو الثقافي أمس «ندوة التطوير الاقتصادي في ولاية سناو»، استعرضت التاريخ الاقتصادي والتجاري بالولاية، والفرص الاستثمارية، وآفاق التطوير الاقتصادي. رعى الندوة معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد، بحضور سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة، وأصحاب السعادة ورواد الأعمال.

وأوضح الدكتور مبارك بن عبدالله الراشدي في كلمة المركز أنّ الندوة تأتي بهدف تعزيز المجالات الاستثمارية والاقتصادية والممكنة في ولاية سناو، بالإضافة إلى عرض الفرص الاستثمارية، حيث تعد الولاية مركزًا اقتصاديًّا واعدًا في محافظة شمال الشرقية، نظرًا لما تتمتع به من أسواق نشطة وحركة تجارية رائجة، مشيرًا إلى أنَّ من المؤمل أن تخرج الندوة بعدد من التوصيات والمقترحات المعززة للجوانب الاقتصادية والتجارية والداعمة للاستثمار المحلي بالولاية. وتضمنت الندوة تقديم (١٠) أوراق عمل قسمت على جلستين، الجلسة الأولى تضمنت (5) أوراق عمل، ‏حملت عنوان (سوق سناو القديم ملتقى الركبان)، و(توثيق تجربة تاجر من الولاية) و(شاهد على التطورات الاقتصادية في ولاية سناو منذ عام 1970 وحتى اليوم) و(الدليل السياحي لولاية سناو) و(مدينة نزوى مثالًا لجهود المجتمع في المجال الاستثماري). كما شملت الجلسة الثانية (5) أوراق جاءت تحت عناوين (الفرص الاستثمارية في ولاية سناو) و(آفاق التطوير الاقتصادي من وجهة رواد الأعمال) و(الاستثمار في محافظة شمال الشرقية.. الفرص الممكنات)، و(مشاريع محافظة شمال الشرقية) و(الأسس الفلسفية للاقتصاد).

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی ولایة سناو شمال الشرقیة

إقرأ أيضاً:

على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "وزن الظل"

تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "وزن الظل" للزميلة الصحفية رابعة الختام، وذلك ضمن فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.

يشارك فى الندوة الدكتور شريف صالح أستاذ النقد الأدبي، والكاتب الصحفي روبير الفارس، والأديب أسامة أمين ريان عضو اتحاد الكتاب، والروائي مجدي يونس عضو اتحاد الكتاب، ويدير الندوة الزميل الصحفي محمد خضير، وذلك غدًا الخميس الموافق 3 أكتوبر الساعة الخامسة مساءً بقاعة طه حسين  بالدور الرابع.

مقالات مشابهة

  • ندوة علمية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة حول الأخطاء الدوائية وسبل الوقاية منها
  • ندوة الموارد المائية في جبال ظفار تستعرض جهود الحفاظ على الثروات الطبيعية
  • "الغرفة" تستعرض الفرص الاستثمارية الواعدة مع وفد تجاري مغربي
  • ندوة تناقش سبل الحفاظ على الموارد المائية وحمايتها بمحافظة ظفار
  • لقاء تعريفي بالبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي في محافظة شمال الشرقية
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "التفوق خبرتي وآخرين"
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "الطريق إلى أكتوبر"
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "وزن الظل"
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول حرية الرأي
  • تعرف على خريطة الفرص الاستثمارية في طيبة الجديدة