أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لاستخدام أحدث الأساليب العلمية في زراعة المحاصيل لتحقيق أعلى انتاجية وتحقيق الإكتفاء الذاتي بما يُساهم في زيادة الدخل القومي.

أضاف المحافظ أن المحافظة تقوم بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للإرتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزيادة انتاجية المحاصيل الزراعية من خلال توفير الأسمدة والبذور الجيدة للمحاصيل الزراعية وكذلك تكثيف نشاط المرشدين الزراعيين لتوعية المزارعين بالطرق الحديثة في الزراعة والري.

ترقية عدد من أعضاء الهيئة التعليمية بالشرقية.. تفاصيل

ومن جانبه أشار المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة إلى قيام إدارة المكافحة البستانية بالمديرية بالتعاون مع معهد بحوث وقاية النبات بتنفيذ ندوة ارشادية للمزارعين بناحية كفر أيوب بمركز بلبيس عن العفن الهبابى في أشجار المانجو والطرق المثلي للمكافحة في حضور الدكتور حسن نبيل بمعهد بحوث وقاية النبات أحمد رفعت العساسي مدير إدارة المكافحة البستانية بالمديرية وجهاز المكافحة بادارة بلبيس الزراعية وعدد من المزارعين.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أن الندوة الإرشادية تناولت التعريف بالعفن الهبابى وضرورة التقليم والتطهير باستخدام المبيدات الموصي بها من قبل وزارة الزراعة وفي نهاية الندوة تم فتح باب المناقشة والرد على أسئلة واستفسارات الحضور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استخدام المبيدات المرشدين الزراعيين المحاصيل الزراعية إنتاجية المحاصيل الزراعية تحقيق الاكتفاء الذاتي زراعة المحاصيل

إقرأ أيضاً:

مع بدء انخفاض درجات الحرارة.. طرق وقاية طفلك من نزلات البرد

تزامنًا مع اقتراب فصل الشتاء الذي يتميز بدرجات الحرارة المنخفضة وسقوط الأمطار باستمرار، يتعرض الأطفال إلى العديد من الأمراض نتيجة تغيير الأجواء وتلاشي أشعة الشمس، حيث ينصح المتخصصون بتعزيز المناعة لدى الأطفال لما تساعدهم على محاربة الأمراض المحتمل إصابتهم بها مثل «الأنفلونزا والتهاب الحلق والأذن، ونزلات البرد».

وفي هذا الصدد تقدم «الأسبوع»، لقرائها في السطور التالية، أبرز النصائح لحماية طفلك خلال فصل الشتاء، وفقًا لموقع «ndtv»، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في عدد كبير من الموضوعات المختلفة والمتنوعة على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنــــــا.

طرق وقاية طفلك من نزلات البرد أبرز النصائح لحماية طفلك خلال فصل الشتاء

الملابس

يُنصح كل أسرة أن تهتم بملابس أطفالها خلال فصل الشتاء تحديدًا، لكونها تساعد الطفل على الشعور بالدفيء خصوصًا عند حماية صدره ورأسه عن طريق ارتداء قبعة رأس، لأن ذلك الأمر بالغ الأهمية، وأوضحت الدراسات أن تدفئا الرأس وحدها مسؤولة عن 30% من الحرار التي نفقدها من أجسمانا.

الطعام

يعُد النظام الغذائي الصحي من أكثر الأشياء التي يجب أن تواظب عليها كل أسرة خلال فصل الشتاء، لآن النظام الغذائي يساعد على تعزيز جهاز المناعة لدى الطفل وهو ما يساعده على محاربة الأمراض التي تنتشر بشكل كبير في ذلك الوقت مثل: «الأنفلونزا والتهاب الحلق والأذن، ونزلات البرد»، حيث يستحسن إدراج الفواكه والخضروات والبروتينات.

طرق وقاية طفلك من نزلات البرد

تناول السوائل خلال فصل الشتاء

يفضل تناول السوائل الدافئة خلال فصل الشتاء، لكونها تُعد أمرًا هامًة للأطفال وتحافظ على رطوبة الجسم بصفة دورية، حيث تمنع أن يحدث الجفاف الشتوي المحتمل نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسية بسبب انخفاض درجة الحرارة المحيطة، وينُصح الأطباء بتناول الينسون، والنعناع، وعصير الليمون، وعصير الدوم، وعصير البرتقال.

تجنب الأطعمة الغنية بالسكر

يشير الأطباء إلى أن تناول الأطعمة السكرية والمشروبات الغنية بالسكر، تزيد فرص الإصابة بالتهاب جهاز المناعة لدى الأطفال، وهو بدوره محاربة الأمراض، فعند التهابه لدى الأطفال الذين يستهلكون الكثير من السكر، يبقوا أكثر عرضة للإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد.

اقرأ أيضاًفاكهة وخضروات.. تعرفي على اللانش بوكس المثالي لصحة وتركيز طفلك

بمكونات منزلية.. وصفات للتخلص من الكرش

استشاري تغذية علاجية: الألبان ومشتقاتها تتسبب في تهيج القولون العصبي

مقالات مشابهة

  • مع بدء انخفاض درجات الحرارة.. طرق وقاية طفلك من نزلات البرد
  • وفد افريقى يبحث تأثير التغيرات المناخية على مزارع الرمان والجوافة بالإسكندرية
  • محافظ الشرقية يُناشد المزارعين باستثمار المخلفات الزراعية وعدم حرقها
  • الدخيري: للابتكار دور حيوي في تحقيق التنمية والأمن الغذائي لإحداث تحولات إيجابية في النظم الزراعية
  • شاهد بالصور.. المنظمه العربية للتنمية الزراعية تحتفل بيوم الزراعة العربي 2024
  • غدا المنظمة العربية للتنمية الزراعية تحتفي بيوم الزراعة العربي لعام ٢٠٢٤
  • انطلاق المرحلة الثانية من مشروع دعم صغار المزارعين
  • حماية الرقعة الزراعية أبرزها.. تعرف على أهم اختصاصات لجنة الزراعة بـ "النواب" قبل تشكيلها
  • البحوث الزراعية يكرم المزارعين المتميزين في إنتاج القمح
  • البحوث الزراعية يكرم المتميزين بإنتاج القمح في بعض المحافظات