جريدة الرؤية العمانية:
2024-10-08@11:02:31 GMT

"الحقران يقطع المصران"

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

'الحقران يقطع المصران'

 

أنيسة الهوتية

"الحقران يقطع المصران".. مثلٌ عُمانيٌ قديم كباقي الأمثلة متين من الصحة، و"الحقران": المقاطعة والتجاهل باحتقار واستصغار، و"المصران": الأمعاء، والمقصود بها أمعاءُ الشخص الذي تمت مقاطعته أن تتقطع من الألم!

ولهذه الرؤية عدة زوايا، إلا أننا الآن سنخوض من الزاوية المُطلة على البوابة الرسمية دون النظر للمنافذ الجانبية والمداخل السرية، ونؤكد أن المقاطعة فعلاً هي الحَل الأمثل في علاجِ العلاقات المُعوجة بجرعة بسيطة أو قوية قليلاً على حسب الاعوجاج، وأيضاً هي الوسيلة الأفضل في إنزال العقوبة على المُخطئين والمُجرمين، ومدة العقوبة بالمقاطعة تعتمد على نوع الجريمة والخطيئة التي تم ارتكابها من قِبل المجني عليه، وبعض الأخطاءِ والجرائم تستحق المقاطعة الدائمة الأبدية دون تهاون واستهتار واستعطاف.

ومثل ذلك مقاطعة أغلب البشر الإنسانيين من مسلمين وغيرهم للبضائع والمنتوجات الداعمة لدولة الصهاينة، بغض النظر إن كانت قد صنعت في إسرائيل أو غير إسرائيل، وكم يؤلمني أن تستخدم دولة الصهاينة الماسونية اسم نبي الله إسرائيل ونجمة النبي داوود ودرجة اللون الأزرق الذي يعبر عن الطاقة البشرية، والحق أنها يجب أن تسمى بالدولة الصهيونية الماسونية بِلا شعار ولا لون، كما لا تستحق أي أرضٍ بل سِجينٌ يحتويها بعذابٍ أليم.

إن الخسائر العظيمة التي تكبدتها أغلب المؤسسات العالمية الداعمة للكيان الغاشم، كانت أقوى ألماً عليهم من أي صاروخ أطلقهُ أبوعبيدة؛ لأن الضحايا من اليهود في تلك الحدود الجغرافية لم يَكونوا في حسبة خسائر بشرية لهم ولا حتى الصهاينة من جنودهم! فإنهم جميعا في نظرهم مجرد قطع أحجار في رقعة شطرنج، وإن ماتوا فليموتوا! لأنهم ليسوا مهمين لقادتهم كأهميةِ المال! ولا بأهمية القيادات الحربية والرئاسية! إنهم ليسوا سوى زمرة من الجنود الذين لن يتسبب موتهم بإنهاءِ اللعبة مادام الملك لا يزال على قيد الحياة في تلك الرقعة.

ولا وطنية في قلوب هؤلاء الجنود والمواطنين كذلك، إنهم ليسوا متعلقين بتلك الأراضي ولا بالقدس لنوايا دينية أو عاطفية، بل إنهم مجرد مجندين عسكريين ومدنيين تم العرض عليهم بقبول هذه الحياة أو قبولِ الإعدام! وطبعاً عندما يكون أمام المحكوم بالإعدام فرصة أخرى للعيش وإن كانت فيها مشقة للحفاظ على حياته فسيقبل بها!

إن أغلب جنود الاحتلال هُم من المُشردين والمساجين السابقين بالحكم المؤبد أو بالإعدام، والجيل الأجدد الحالي هم من الأفارقة الجوعى لِلُقمة عيش واهنة، والوجبة التي يأكلونها مقابل أن يسوقوا حرباً على أطفال غزة مقبولة لديهم، ولا أن يموتوا في جفاف تراب أوطانهم المنهوبة بأيدي الرأسماليين الذين يقودون تجارة العالم ويخططون لقيادة دول العالم.

وعندما أقامَ هتلر المجزرة والمحرقة العُظمى ضدهم كان يعلم بمخططهم المستقبلي والذي لولاهُ لما تأخرت إلى يومنا هذا، ولكانت نجحت واحتلت العالم بأسره، فإنه لم يحرق ويقتل اليهود إنما كانوا أولئك صهاينة ماسونيين  قد رأى فيهم مخططاتهم التي تحدث بها، إلا أن أغلب خطاباته تم تدميرها من قبلهم.

وهَا هُم يخطون خطوتهم الثانية الآن بمحاولة احتلال دول العالم سياسيًّا ابتداءً بحجة مِسمار جُحا التي ثبتوها على جدار القدس، بعد نجاحهم الصاروخي باحتلال العالم تجاريًّا وماليًّا، واقتصاديًّا... فإن أغلب ما نمتلكه، ونأكله، ونشربه، ونعيش به أساليب حياتنا من صنعهم! وإن لم يكن مُباشرًا من مصانعهم، إلا أن البضاعة الأساسية تخرج منهم إلى مراكز الاستيراد والتصدير!

فمثلاً شركة "بيبسي" باعت أغلب مشروباتها إلى شركات عربية وتمت تعبئتها في علب جديدة وبيعها للعالم! واستفادت بدعم عربي! ولكن الشعوب ليست غبية! سيكتشفون الذئب في صوف الخروف وسيقطعون أمعاءه بالتأكيد، إلا الخَونة ومعدومو الضمير.

رابط مختصر

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

خالد ميري يكتب: إنهم يقتلون الأطفال

عام كامل يمر على الإبادة الجماعية التى تقوم بها عصابة الإجرام الإسرائيلية فى غزة المحتلة، وما زال نتنياهو يقود المجزرة ليسقط الضحايا الأبرياء يومياً.. مع تواصل العدوان الغادر على لبنان الشقيق لينزف الأبرياء الدماء الطاهرة.

نتنياهو وعصابته يستهدفون الأطفال غدراً وخسة.. فى غزة سقط ٤١ ألفاً و٨٠٢ شهيد بينهم ما يقارب ١٦ ألف طفل، و٩٦ ألفاً و٨٤٤ جريحاً ثلثهم من الأطفال الأبرياء، وفى لبنان سقط ١٩٧٤ شهيداً بينهم ١٢٧ طفلاً و٩٣٨٤ مصاباً ثلثهم من الأطفال.. هذه جريمة العصر وكل عصر، لم يسبقهم إليها سفاح عبر تاريخ الأرض منذ سيدنا آدم. قتلة الأنبياء يقتلون الأطفال بدم بارد ويكذبون ويدّعون أنهم الضحايا ويدافعون عن أنفسهم، وطالما استمرّت أمريكا فى دعم عصابة الإجرام لن يتوقفوا عن القتل، لكنهم واهمون وخاسرون، ولن يُفلتوا من العقاب وسيرون هزيمتهم بأعينهم الشيطانية التى لا تحمل إلا غدراً وخسة وخيانة وإجراماً.

هناك من يرى أن إسرائيل استغلت أحداث ٧ أكتوبر لتنفيذ مخططها الإجرامى أو أنها شاركت فى صناعة الحدث لتنطلق النيران.. لكن كل ما حدث ويحدث يؤكد أن إسرائيل كانت عازمة على تنفيذ جريمتها النكراء، ولو لم تحدث «٧ أكتوبر» لاخترعوها، المخططات الجاهزة للقتل والتشريد فى غزة والضفة الغربية ولبنان، والمحاولات الدموية والخطط الجاهزة لتصفية القضية الفلسطينية نهائياً والقضاء على المقاومة فى لبنان تؤكد أننا أمام نية كانت مبيتة وإرادة شيطانية للقتل والعربدة تحت رعاية حارسهم الأمريكى.. لم يحدث شىء بالصدفة، المحتل كان يمارس كل أنواع الفجور والضغط على الشعب الفلسطينى، وعند أول محاولة للدفاع عن النفس والقضية تخرج المخططات للتنفيذ، وتنطلق آلة القتل لتغتال الأبرياء وفى المقدمة الأطفال.

استهداف عصابة الإجرام للأطفال ليس مصادفة، لكنه محاولة لدفن المستقبل فى فلسطين ولبنان، هم لا يريدون فقط دفن أهل فلسطين وجنوب لبنان تحت التراب، ولكنهم يحاولون القضاء على أى مستقبل وأى محاولة للمقاومة أو فرصة لعودة القضية للحياة.

التاريخ الطويل لم يشهد أحداً فى إجرام الصهاينة وغدرهم وخستهم ونقضهم لكل عهد ووعد، لا دين لهم ولا عهد ولا ينطقون إلا إفكاً.. وأجمعت إرادة الاستعمار قديمه وحديثه على زراعة الجسم الخبيث فى بلادنا الطيبة، والدعم بالمال والسلاح لم ولن يتوقف، وتحت التراب يدفنون كل أكاذيبهم عن حقوق الإنسان واحترام الإنسانية والحق فى الحياة، نتنياهو يعربد ويكذب ويقتل الأبرياء وهو واثق من دعم أسياده فى الغرب.. والإبادة الجماعية فى فلسطين ولبنان مستمرة ولا تتوقف.

نجحت مصر القوية، وخلفها الأشقاء العرب، فى دفن أحلام عصابة نتنياهو لتصفية القضية الفلسطينية وتهجير أهلها إلى سيناء والأردن.. ونجح الإعلام المصرى الذى يستعيد ريادته فى قيادة الإعلام العربى لفضح أكاذيب عصابة نتنياهو ومَن خلفها وفضح جرائمهم أمام أعين العالم بأكمله.. وفى قلب العالم الغربى، وأمريكا تحديداً، كشفت استطلاعات الرأى أن الغالبية ضد الدعم الأمريكى المفتوح لجرائم إسرائيل.. ونجحت المقاومة الصامدة منذ أكثر من عام فى غزة ولبنان فى الوقوف فى وجه الآلة العسكرية الجبارة، نتنياهو وعصابته فشلوا فى تحقيق أهدافهم المعلنة لحربهم الخبيثة، وسيفشلون قطعاً فى تحقيق أهدافهم غير المعلنة، فللأرض رب يحميها وشعوب صامدة تدفع حياتها راضية ولا تتخلى عن أرضها وشرفها.

المقاومة مستمرة، والمجرم وعصابته فقدوا ورقة التوت، ونصر الله قريب مهما بدا بعيداً، والشعوب تنتصر على المحتل الغاصب مهما طال الزمن.. هذه عبرة التاريخ ودروسه التى ستدوس على رؤوس المجرمين.

•• رأس الحكمة:

منذ بداية العام الحالى نجحت مصر فى تخطى الأزمة الاقتصادية الأصعب فى سنواتها الحديثة.. اجتزنا أصعب مراحلها، وبالعمل والإرادة قادرون على تجاوز كل آثارها.. ومنذ يناير إلى سبتمبر زاد الاحتياطى الأجنبى بما يجاوز ١١ مليار دولار، وكان مشروع رأس الحكمة كلمة السر فى منح الدفعة الكبيرة ليكتمل العمل ونتجاوز الأزمة.

والجمعة كنا على موعد مع إطلاق العمل بالمشروع بحضور الرئيسين عبدالفتاح السيسى والإماراتى محمد بن زايد، لتدور عجلة العمل فى واحد من أكبر مشروعات التنمية بالشرق الأوسط.. العمل ينطلق بشركات مصرية وإماراتية وعالمية ليتم ضخ ١١٠ مليارات دولار حتى ٢٠٤٥، ليتم توفير ٧٥٠ ألف فرصة عمل للمصريين مع تحقيق عائد سنوى لمصر يقترب من ٢٥ مليار دولار.

مشروع التنمية الأكبر يؤكد قوة ومتانة العلاقة بين مصر والإمارات.. بين الزعيمين السيسى وبن زايد والشعبين المصرى والإماراتى، نموذج لعلاقات الأخوة والصداقة والتعاون بما يحقق المصالح المشتركة لكل الأطراف.

رأس الحكمة انطلاقة لمشروعات ضخمة جديدة، ومصر تستكمل مسيرة البناء والتعمير.

مقالات مشابهة

  • %61 من الإسرائيليين لا يشعرون بالأمن بعد عام على 7 أكتوبر
  • بايدن يقطع إجازته الأسبوعية ويعود للبيت الأبيض
  • الرئيس الأمريكي يقطع إجازاته الأسبوعية في كامب ديفيد ليعود إلى البيت الأبيض
  • البرازيل التي أقصت المغرب من ربع نهائي مونديال الفوتسال تتوج بكأس العالم
  • 25 % من الإسرائيليين يرغبون في مغادرة البلاد
  • استطلاع : ربع الإسرائيليين يرغبون في مغادرة البلاد
  • ليسوا نياما بل قتلوا وهم نيام.. عام من المجازر الإسرائيلية في غزة
  • خالد ميري يكتب: إنهم يقتلون الأطفال
  • تبيان توفيق: ميادة قمر الدين
  • الريشة التي حركت ضمائر العالم