صحافة العرب:
2024-07-03@21:53:47 GMT

قتلى وجرحى بهجوم على قوات الانتقالي في أبين

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

قتلى وجرحى بهجوم على قوات الانتقالي في أبين

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن قتلى وجرحى بهجوم على قوات الانتقالي في أبين، YNP _ ابين  تعرضت قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا إلى هجوم جديد في محافظة أبين جنوبي اليمن ، شنه مسلحون من تنظيم القاعدة المسنود .،بحسب ما نشر البوابة الإخبارية اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قتلى وجرحى بهجوم على قوات الانتقالي في أبين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قتلى وجرحى بهجوم على قوات الانتقالي في أبين

YNP _ #ابين : تعرضت قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا إلى هجوم جديد في محافظة أبين جنوبي اليمن ، شنه مسلحون من تنظيم القاعدة المسنود من حزب الإصلاح . وقالت مصادر إن "القاعدة" هاجم مواقع لقوات اللواء الأول دعم وإسناد في وادي الخيالة بمديرية المحفد شرقي أبين . مضيفة أن هجوم "القاعدة" على اللواء الأول أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عاجل : أبين تواصل تطويق عدن والزبيدي يفر هارباً الى الامارات (تفاصيل خطيرة)

الجديد برس/

غادرت قيادات بارزة في الانتقالي، الأربعاء، مدينة عدن بشكل مفاجئ .. يتزامن ذلك مع تطويق العاصمة المؤقتة  للمجلس  وسط محاولات للتهدئة.

وأفادت مصادر بالانتقالي بأن من بين المغادرين رئيسه عيدروس الزبيدي وصهره المتهم باختطاف ضابط من أبين إضافة إلى  يسران المقطري قائد وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لشلال شائع.

وغادرت هذه القيادات إلى مقر اقامتها الدائم في الامارات.

ومع أن المغادرة، وفق المصادر ، لم تكن على قائمة الاجندة خصوصا بالنسبة للزبيدي الذي يخوض معركة ضد خصومه في الرئاسي ، الا انها تعد انعكاس للتصعيد في أبين حيث اقرت الفصائل العسكرية والأمنية والقبائل تطويق عدن مع فشل مساعي لإطلاق احد أبنائها  الذين تم اختطافه اثر خلاف على أراضي في عدن.

ونشرت الفصائل العسكرية والقبلية لنقاط على طول الخط الرابط بين  عدن والمحافظات الشرقية.. وأعلنت هذه القوى في بيان مشترك قوات الانتقالي وكذا  شاحنات النفط والغاز والسيارات الحكومية هدفا لها.

وجاء التصعيد بعد ساعات على بيان مشترك وقعت عليه السلطة المحلية في ابين وكذا مشايخ القبائل والقيادات العسكرية والأمنية ويتضمن تهديد بالتصعيد  ضد سلطة الانتقالي في عدن.

ومع تصاعد التحركات في ابين، سارع امن عدن لكشف ملابسات اختطاف علي عشال الجعدني،ـ اذ اتهم صراحة أقارب الزبيدي وفصيل مكافحة الإرهاب الذي يقوده شلال شائع  بالوقوف وراء ما وصفها بالجريمة، موضحا بانه تم اعتقال المتورطين بالجريمة قبل ان يتدخل فصيل شائع ويطلق سراحهم.

ويشير بيان امن عدن إلى ان الجريمة ذات دوافع مناطقية باعتبار ان المتورطين ينتمون إلى منطقة الزبيدي في الضالع ويقربون له..

وتحركات ابين المفاجئة بشكل كامل وان حملت دوافع إنسانية الا ان توقيتها يحمل ابعاد سياسية أيضا اذ تأتي بعد أيام على انتهاء مهلة حددتها تكتلات ابين السياسية والاجتماعية للانتقالي بإشراكها في السلطة والثروة وهددت بتصعيد كبير.

وابدء مراقبون مخاوفهم من ان تتجه الأوضاع في عدن نحو تكرار سيناريو أغسطس من العام 2019 عندما قادت تكتلات يافع والضالع انقلاب على سلطة ابين في عدن  وطرد قياداتها.

ومنذ ذلك الحين تتعرض ابين لاستهداف ممنهج على كافة الأصعدة بما فيها عسكريا مع تصويرها كبورة للجماعات المتطرفة.

وصعود ابين إلى المشهد في هذا التوقيت ينسف مساعي الانتقالي للتفرد باستحواذ المشهد جنوبا.

مقالات مشابهة

  • 40 قتيلاً بهجوم إرهابي في مالي
  • عاجل : أبين تواصل تطويق عدن والزبيدي يفر هارباً الى الامارات (تفاصيل خطيرة)
  • قبائل أبين تحاصر الانتقالي في عدن وهذا ما يحدث الآن (تفاصيل)
  • قتلى وجرحى بسبب هجوم «الدعم السريع » على قرى الكنابي بالجزيرة
  • أبين تستعر.. القبائل تحشد رجالها وسلطة وقوات المحافظة تخلي مسؤوليتها
  • القبائل تنتفض في وجه الانتقالي وتقطع الخط الدولي استجابة لدعوة الشيخ الفضلي 
  • قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية على منزل في دير البلح وسط قطاع غزة
  • أوقعت قتلى وجرحى.. سرايا القدس تتبنى تفجير ناقلة جنود إسرائيلية في طولكرم وتوثق العملية بالفيديو
  • قتلى وجرحى بمواجهات بين العمالقة والحوثيين جنوبي مأرب
  • مصر.. قتلى وجرحى انهيار منزل بأسيوط (فيديو)